https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 شركة الإمارات دبي الوطني ريت تستحوذ على أول أصولها التعليمية في دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

شركة الإمارات دبي الوطني ريت تستحوذ على أول أصولها التعليمية في دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني ريت " سي أي آي سي" المحدودة "الإمارات دبي الوطني ريت" وهي صندوق عهدة/ ائتمان للاستثمارات العقارية الموافقة للشريعة الإسلامية وتديره شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول - عن استحواذها على مدرسة ساوث فيو في مجمع رمرام السكني في دبي .

وتعتبر مدرسة ساوث فيو المدرسة الخامسة لمؤسسة إنترستار التعليمية في دبي وثاني مدرسة تطبق المنهج البريطاني وتتوافق مع رؤية المؤسسة المتمثلة في إنشاء مدارس عالية الجودة ذات رسوم تعليم تنافسية في دبي.

وقد وقعت شركة الإمارات دبي الوطني ريت عقد مساطحة للأرض وستعمل على بناء المدرسة التي ستبلغ قيمة تكلفتها الإجمالية 55 مليون درهم إماراتي "15 مليون دولار أمريكي" .

و تمثل هذه الصفقة أول عملية استحواذ على أصول تعليمية تقوم بها شركة الإمارات دبي الوطني ريت وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تنويع محفظة عقاراتها من خلال الاستثمار في عقارات بديلة .

كانت الشركة قد استحوذت في شهر مايو على مبنى السكن الطلابي "يونينست دبي لاند" بقيمة 120 مليون درهم إماراتي"33 مليون دولار أمريكي".

وبعد الانتهاء من إنشاء مدرسة ساوث فيو ستتولى إدارتها وتشغيلها مؤسسة إنترستار التعليمية وهي جزء من خدمات إنترستار الاستشارية حيث تتولى هذه المؤسسة حاليا إدارة مدرسة فيكتوري هايتس الابتدائية الناجحة والعريقة في مدينة دبي الرياضية.

وقال تيم روز رئيس قسم العقارات بشركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول:" يسعدنا الإعلان عن ثاني عملية استحواذ منذ إدراجنا في بورصة ناسداك دبي في شهر مارس وتعد هذه أول أصولنا التعليمية وخطوة هامة في إطار سعينا المستمر لتنويع محفظتنا بعيدا عن العقارات الإدارية والسكنية ".

و تستند اتفاقية تأجير مدرسة ساوث فيو على نظام "زيادة الإيجار المستقبلي" بمقدار ثلاثة أضعاف صافية بالإضافة إلى التزام المستأجر بتغطية جميع النفقات التشغيلية والنفقات الرأسمالية وإيجار الأرض والرسوم العقارية والمجتمعية ذات الصلة وستفتح المدرسة أبوابها للطلاب الذين ستدرس لهم المنهج البريطاني في سبتمبر 2018 حيث تجري الأعمال في الموقع على قدم وساق.

وبعد عملية الاستحواذ بلغت القيمة الإجمالية لمحفظة عقارات شركة الإمارات دبي الوطني ريت 367 مليون دولار أمريكي حيث بلغ صافي قيمة الأصول 292 مليون دولار أمريكي أو 1.15 دولار أمريكي للسهم الواحد وبلغت نسبة القروض إلى القيمة من إجمالي قيمة الأصول 29% كما بلغت نسبة الإشغال 87% على مستوى المحفظة ويبلغ متوسط مدة التأجير غير المنتهي للمحفظة 3.63 سنة وتمثل المكاتب الإدارية نسبة 59% من المحفظة بينما تمثل العقارات السكنية نسبة 27% في حين تشكل الأصول البديلة "ومنها التعليم" نسبة الـ 13% المتبقية تمتلك شركة الإمارات دبي الوطني ريت ما مجموعة 9 عقارات على مستوى دبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32