https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 سيولة أسواق المال الإماراتية تتركز على أسهم التأمين التكافلي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

سيولة أسواق المال الإماراتية تتركز على أسهم التأمين التكافلي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

شهدت تعاملات اليوم في أسواق المال الإماراتية توجه الجزء الأكبر من السيولة إلى الأسهم الصغيرة التي تقل قيمتها عن الدرهم ما أسهم في لفت انتباه شريحة كبيرة من المتداولين نحوها ودفعها لتحقيق مكاسب قوية.

وأظهر الرصد اليومي للتعاملات أن أسهم شركات التأمين التكافلي سجلت أكبر المكاسب بقيادة سهم دبي الإسلامية للتأمين واعادة التأمين "أمان" الذي قفز بنسبة 13.7% تقريبا مغلقا عند 1.04 درهم مستعيدا بذلك قيمته الإسمية للمرة الأولى منذ بداية العام الجاري وبلغت قيمة الصفقات المتداولة عليه نحو 51 مليون درهم .

ونما سهم الشركة العربية الإسلامية للتامين" سلامة" بنسبة 3.54% بالغا 0.468 درهم في حين ارتفع سهم دار التكافل بنسبة 1.8% مغلقا عند 1.15 درهم .. وفي سوق أبوظبي إرتفع سهم ميثاق للتأمين إلى 87 فلسا .

وقال وسطاء في السوق إن توجه الجزء الاكبر من السيولة إلى الأسهم الصغيرة خلال جلسة اليوم جاء بدعم من كبار المستثمرين الذين وجدوا في هذه الشريحة فرصا لتحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب وذلك بالإضافة الى أن أسعار بعضها مغر للغاية مقارنة مع قيمتها.

كان التابين قد سيطر على حركة اغلاق المؤشرات العامة في السوقين بعدما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.04% الى 4541 نقطة في حين اغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي على انخفاض محدود لم تتجاوز نسبته 0.13% عند مستوى 3594 نقطة.

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى نحو 425 مليون درهم مقارنة مع 375 مليون درهم في اليوم السابق ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى 390 مليون سهم نفذت من خلال 6155 صفقة.

وجرى التداول خلال الجلسة على أسهم 64 شركة ارتفعت أسعار أسهم 21 منها في نهاية التعاملات .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32