https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "سويفت" تعلن اليوم عن توافر أداتها الجديدة لتتبع المدفوعات العابرة للحدود - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

"سويفت" تعلن اليوم عن توافر أداتها الجديدة لتتبع المدفوعات العابرة للحدود

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت "سويفت" اليوم عن توافر أداتها الجديدة لتتبع المدفوعات العابرة للحدود والتي تُمكّن من تتبع المدفوعات العالمية في الزمن الحقيقي. وتعتبر هذه الأداة gpi Tracker حجر الأساس في خدمة "سويفت" للابتكار في المدفوعات العالمية، وهي الخدمة الجديدة للابتكار في المدفوعات العالمية التي أطلقتها المؤسسة المالية التعاونية. هذا وتحدث الأداة الجديدة تغييراً جذرياً في القطاع المالي لكونها تجمع ما بين تتبّع المدفوعات في الزمن الحقيقي وما بين السرعة والتيقّن من وصول المدفوعات العالمية في نفس اليوم.

ويقوم أكثر من 20 مصرفاً عالمياً باستخدام أو تطبيق خدمة "سويفت" للابتكار في المدفوعات العالمية والتي أصبحت متاحة منذ شهر يناير 2017 علماً أن هناك 50 مصرفاً آخر يستعد لتطبيق الخدمة. وقد تمّ حتى الآن إرسال مئات الألوف من المدفوعات بواسطة خدمة gpi إلى أكثر من 85 بلداً.

صرّح ديفيد بانيستر، المحلّل الأول لدى Ovum: "إن الإقبال على خدمة ’سويفت‘ للابتكار في المدفوعات العالمية كان مشجّعاً جداً كما أن إضافة قدرات أداة التتبع Tracker ستساعد على تعزيز الزخم وتسريع تبنّي الخدمة في مجال المدفوعات العالمية. والشكوى الأكثر شيوعاً التي تَرِدُ من الشركات هي عدم القدرة على معرفة وضعية مدفوعاتها في أوقات معيّنة. ومع قدرات أداة التتبّع، توفّر خدمة ’سويفت‘ للابتكار في المدفوعات العالمية حلاً لهذه المسألة وستكون أداة مفيدة تساعد مدراء الخزانة في الشركات على القيام بمسؤولياتهم الأساسية."

تُمكّن خدمة "سويفت" للابتكار في المدفوعات العالمية الشركات التي تزاول أعمال التجارة العالمية أن تحصل على المدفوعات مقابل خدماتها أو توفيرها للبضائع بطريقة أسرع، مما يُسرّع عمليات سلاسل التوريد. وتمنح أداة تتبع gpi Tracker مدراء الخزانة في الشركات صورة في الزمن الحقيقي ومن الطرف إلى الطرف عن مدفوعاتهم إضافة إلى توفير إشعار بالتأكيد عندما تصل الأموال إلى حساب الطرف المستفيد. كما وتتيح أداة التتبع أيضاً تسوية أدقّ للمدفوعات والفواتير وتعزّز السيولة بفضل التوقّعات الأفضل للأموال، كما تخفّف الانكشاف على مخاطر أسعار العملات، حيث يتمّ تحويل الأموال في نفس اليوم وبتوقيت المنطقة الزمنية للطرف المستفيد. تتوفّر أداة التتبع من خلال واجهة مفتوحة لبرمجة التطبيقات open API ما يضمن توافقها مع النظم المصرفية حول العالم. وهذا يضمن أكبر تأثير لمزايا gpi مع تبنّي أسرع للخدمة.

لاقت خدمة "سويفت" للابتكار في المدفوعات العالمية دعماً كبيراً من القطاع في كل أنحاء العالم. وقد التزم أكثر من 110 مصرفاً تعاملياً رائداً بالخدمة ممثلين أكثر من 75% من إجمالي المدفوعات العالمية عبر "سويفت". ومن بين المصارف المنضمّة مؤخراً إلى الخدمة: "أجريكلتشرال بنك أوف تشاينا" و"بنك أوف كوميونيكيشنز" و"بنك سنترال بوبيولير" و"بايرن إل بي"، و"تشاينا سيتيك بنك" و"تشاينا منشنغ بانكنج كوربوريشن" والبنك التجاري الكويتي و"دنيز بنك" و"إيبري" و"إندسنريال بنك" و"غوانغفا بنك" و"ليك سكيوريتيز" و"بنغ أن بنك" و"بيريس بنك" و"بوستال سيفينغز بنك أوف تشاينا" و"شانغهاي بودون ديفليبمنت بنك" و"تادهمون إنترناشيونال إسلاميك بنك" و"TEB”"Turkiye Cumhuiyeti Ziraat Bankasi و"وستباك بنكنغ كوربوريشن" و"يابي كريدي" و"زيجيانغ رورال كريديت كوبوريتيف يونيون". أنقر هنا للاطلاع على قائمة كاملة من المصارف المشاركة.

وصرح جان-ولم سودمان، رئيس مجموعة الأعمال المصرفية العالمية في بنك المشرق: "يسرّ بنك المشرق أن يكون جزءاً من SWIFT gpi وهي واحدة من بين مبادرات كثيرة أطلقتها ’سويفت‘ لتسهيل التغيير في أعمال المصارف المراسلة بتوفيرها المزيد من الشفافية والسرعة. وبنك المشرق هو المصرف الأول في المنطقة الذي ينضمّ إلى هذا البرنامج، علماً أن المشرق لطالما كان سباقاً في دولة الإمارات في توفير الحلول المبتكرة التي تفي بالاحتياجات الدينامية والكلية لعملائه. إن الخطط التي يتبعها المشرق في مجال الرقمنة تنسجم بقدر كبير مع برنامج SWIFT gpi ونحن نتطلع للعمل مع ’سويفت‘ لإنجاح هذه المبادرة."

الخدمة أيضاً متوافقة مع بنى مدفوعات السوق المحلية (MLS) حول العالم ومدمجة فيها، مما يسهّل التخليص والتسوية المحلية لمدفوعات gpi. باستطاعة المصارف حالياً تبادل مدفوعات gpi عبر الـ 56 بنية أسواق مدفوعات MIs الموصولة بـ "سويفت" وأيضاً عبر بنى أسواق المدفوعات الأخرى التي لديها ممارسات أسواق محلية راسخة للمشاركين فيها والتي تستخدم خدمة gpi. وستستمر "سويفت" كذلك في التواصل مع بنى أسواق مدفوعات إضافية من أجل ضمان توافقها مع gpi في المستقبل.

صرح كريستيان سرافيدس، مدير التسويق الأول لدى "سويفت": "إن التصريح الذي صدر اليوم هو خطوة هامة باتجاه توفير تجربة لا مثيل لها بالنسبة للشركات في كل أنحاء العالم. فباستفادتها من التكنولوجيا الملائمة في الوقت المناسب وبدعم من اللاعبين الملائمين، نجحت ’سويفت‘ في مساعدة قطاع الأعمال المصرفية المراسلة على تحقيق إنجاز هام في سياق تطوره."

وأضاف ويم ريميكرز، مدير البرامج لـخدمة SWIFT gpi: "هذه هي مجرد البداية بالنسبة لخدمة SWIFT gpi. وسنواصل دراسة تقنيات جديدة مثل ’بلوك تشين‘ لنقدم المزيد من خدمات الدفع ذات القيمة المضافة لكي نسهم في تغيير بيئة المدفوعات العالمية وبالتالي نسهم في تسريع التجارة العالمية."

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32