https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "سلطة دبي الملاحية" تدعم المنتدى السنوي الـ 12 لتمويل السفن في منطقة الخليج العربي. - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

"سلطة دبي الملاحية" تدعم المنتدى السنوي الـ 12 لتمويل السفن في منطقة الخليج العربي.

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت " سلطة مدينة دبي الملاحية " دعمها لـ " المنتدى السنوي الثاني عشر لتمويل السفن في منطقة الخليج العربي " الذي تنطلق أعماله في 3 مارس المقبل بدبي .

وتهدف هذه الخطوة إلى استعراض أبرز إنجازات " استراتيجية القطاع البحري لإمارة دبي " التي أثبتت نجاحا لافتا على صعيد إرساء دعائم متينة لتعزيز المقومات التنافسية للتجمع البحري المحلي وصولا بدبي إلى مصاف العواصم البحرية الأكثر تنافسية في العالم بحلول العام 2020.

ويحظى الحدث - الذي تنظمه شركة "مارين موني" العالمية في "فندق أبراج الإمارات" بدبي - باهتمام لافت بين الأوساط البحرية كونه منصة تفاعلية لتعزيز قنوات التواصل المباشر بين ملاك السفن والخبراء الإقليميين والدوليين وصناع القرار والرواد في مجال تمويل السفن بما يصب في خدمة المساعي الرامية إلى إيجاد حلول فاعلة لتعزيز عمليات قطاع تمويل السفن الذي يعتبر من أبرز نقاط قوة القطاع البحري في دبي ومنطقة الخليج العربي.

و أوضح عامر علي المدير التنفيذي لـ " سلطة مدينة دبي الملاحية " أن دعم إطلاق " المنتدى السنوي لتمويل السفن في منطقة الخليج العربي " يأتي انطلاقا من التزام السلطة البحرية بدعم أبرز الفعاليات الإقليمية والدولية التي من شأنها إحداث بصمة إيجابية على واقع ومستقبل القطاع البحري في دبي .

و لفت إلى أن الحدث يوفر منصة مثالية لتسليط الضوء على اتجاهات "استراتيجية القطاع البحري لإمارة دبي التي كان لها الأثر الأبرز في الارتقاء بأداء وسلامة وكفاءة وتنافسية القطاع البحري المحلي في الإمارة.

و أكد أن أهمية "المنتدى السنوي الثاني عشر لتمويل السفن في منطقة الخليج العربي" تكمن في كونه يتمحور بالدرجة الأولى حول استعراض الفرص الحالية والمستقبلية ودراسة العوامل المؤثرة على نمو قطاع الشحن البحري من الجانب المالي والذي يعد أحد أبرز مكونات التجمع البحري العالمي لا سيما النمو الاقتصادي ومستويات الطلب ضمن الأسواق الإقليمية والعالمية ومعدلات الفائدة وأسعار النفط وتوافر التمويل وغيرها.

و أعرب عن تطلعه لتعريف المجتمع البحري على أبرز ملامح الاستراتيجية البحرية في دبي والتي شكلت حجر الأساس لتعزيز ثقة المستثمرين الإقليميين والدوليين بالمقومات التنافسية للقطاع البحري المحلي من خلال توظيف نقاط القوة للقطاع البحري المحلي لا سيما الموانئ وتشغيل وصيانة السفن وخدمات التمويل والوساطة والخدمات البحرية بالشكل الأمثل في خدمة التطلعات الطموحة المتمثلة في وضع دبي في مصاف أهم التجمعات البحرية العالمية.

و تستعد السلطة الملاحية لمناقشة اتجاهات "استراتيجية القطاع البحري لإمارة دبي" التي تعتبر الخطة الأولى من نوعها في تاريخ دبي التي تستهدف إحداث تغيير إيجابي ضمن القطاع البحري المحلي وتفعيل مساهمته في تلبية احتياجات المسيرة التنموية الطموحة.

ومن المقرر أن تنضم السلطة إلى نخبة من الخبراء الإقليميين والدوليين للمشاركة في سلسلة من الندوات التي ستتناول أبرز القضايا الاستراتيجية المؤثرة في قطاع السفن.

وسيتخلل جدول الأعمال تنظيم جلسات نقاش رئيسية تحت عنوان "مكانة قطاع الشحن البحري ضمن الاقتصاديات الكلية" و"الواقع الجديد لقطاع الشحن البحري" و"التمويل الدولي للسفن في منطقة الخليج العربي".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32