https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 سلطان بن طحنون يفتتح مشروع مواقف منطقة الدانة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

سلطان بن طحنون يفتتح مشروع مواقف منطقة الدانة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

سلطان_بن_طحنون_يفتتح_مشروع_مواقف_منطقة_الدانة
" معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان "

افتتح معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس دائرة النقل مشروع مواقف منطقة الدانة متعدد الطوابق والذي تجاوزت تكلفته الإجمالية الـ 120 مليون درهم ويهدف إلى توفير مواقف إضافية لقاطني المنطقة وزوارها وتلبية إحتياجات النمو السكاني والاقتصادي المستقبلية.

ويأتي مشروع الدانة ـ الذي يقع بجوار مقار وزارة المالية ودائرة التنمية الاقتصادية ـ في إطار إستراتيجية الدائرة الرامية إلى الارتقاء بمنظومة النقل الشاملة في إمارة أبوظبي ..وتهدف دائرة النقل من خلال هذه المبادرة إلى زيادة عدد مواقف المركبات وقدرتها الاستيعابية وتوفير خدمات متعددة داخل هذه المواقف لتحقيق أكبر قدر من السلامة والراحة للجمهور حيث تم توفير ثلاثة مصاعد مكيفة ومجهزة بنظام أمني وكاميرات مراقبة وحراسة أمنية على مدار الساعة بالإضافة إلى الإشراف التام من قبل موظفي "مواقف" .

ويتكون المشروع من مواقف سطحية وثلاثة طوابق تحت الأرض تحتوي على 726 موقفا موزعة بين مواقف عادية وأخرى لذوي الاحتياجات الخاصة ومواقف مخصصة للسيدات ومواقف مخصصة للمركبات الكهربائية والهجينة.

من جانب آخر تم تخصيص جزء من مساحة المستوى الأرضي للمشروع ليكون حديقة ترفيه تضم ملاعب للأطفال ومتنفسا وليضفي منظرا جماليا على المنطقة . وقد روعي في تصميم المبنى أن تكون مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة قريبة من مداخله ..كما تم استخدام التقنيات الصديقة للبيئة للتقليل من استهلاك الطاقة بالإضافة إلى نظام تهوية في جميع الطوابق ..وتسعى إدارة مواقف لربط معلومات المبنى والمواقف المتوفرة فيه إلكترونيا مع تطبيق "درب" الإلكتروني بحيث يستطيع مستخدمو التطبيق في المستقبل معرفة مدى توفر المواقف من هاتفه الذكي بسهولة .

ومن المقرر أن تطبق رسوم مواقف الاعتيادية في هذا المشروع الجديد الذي يوفر مزايا تتيح دفع الرسوم عبر البطاقات المصرفية والائتمانية وعبر بطاقة مواقف. يذكر أن المبنى يحتوي على تقنيات أمنية متطورة يشمل نظام كاميرات يتعرف على أرقام لوحات السيارات..ولتخفيف عناء البحث عن المواقف حرصت الدائرة على تجهيز المشروع بالكامل بنظام دليل وقوف المركبات مع لوحات إرشادية إلكترونية ونظام للإشارات الضوئية في كل موقف حيث يدل اللون الأحمر على أن الموقف مشغول والأخضر على خلوه .

حضر افتتاح المشروع عدد من كبار المسؤولين من الشركاء الاستراتيجيين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32