https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 سلطان المنصوري:84 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين السعودية والامارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

سلطان المنصوري:84 مليار درهم حجم التبادل التجاري بين السعودية والامارات

الرياض - المملكة العربية السعودية

قال معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ان قيمة المشاريع الاماراتية في المملكة العربية السعودية الشقيقة تبلغ 15 مليار درهم فيما يصل حجم التبادل التجاري بين البلدين الى 84 مليار درهم .

واضاف المنصوري في تصريح لوكالة انباء الامارات /وام/على هامش خلوة العزم الثانية التي اختتمت في الرياض أمس ان المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة تتمتعان بقدرات تصديرية كبيرة وتمثلان اكبر اقتصادين بالعالم العربي باجمالي ناتج وطني للدولتين يصل الى تريليون دولار .

واشار المنصوري الى أهمية القطاع اللوجيستي في البلدين وذلك بوجود مؤسسات و شركات رائده وعملاقة تعزز قطاعات الطيران والنقل البري والنقل البحري ..منوها الى ان عدد المسافرين السعوديين الى الامارات يصل الى مليون و 900 الف زائر سنويا .

واكد ان هناك توجها مستقبليا بين البلدين خلال جلسات خلوة العزم لتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 و رؤية دولة الامارات العربية المتحدة 2021.

واوضح ان هناك الكثير من الفرص لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين في العديد من القطاعات ومنها قطاع الطيران المدني والمطارات و العمل على تسهيل إجراءات المطارات وبنائها وتطويرها مع الاهتمام بتطوير المطارات الصديقة للبيئة والتنسيق والمتابعة الجوية بين البلدين.

كما نوه المنصوري بأهمية مشروع شبكة السكك الحديدية الخليجي ..موضحا ان خلوة العزم ركزت ايضا على خط السكة الحديدية الخليجية بين البلدين .

واشار معاليه الى اهمية النقل البحري وكيفية الاستفادة من قدرات وخبرات الطرفين مبيناً ايضا دور الموانئ الجافه والتي يتم إنشاؤها بعيداً عن البحر ولكن تستطيع ان تقوم بنشاط الموانئ العادية.

ومن جانبه أكد معالي وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل انه يمكن إحداث نقلة نوعية يستفيد منها أبناء البلدين الشقيقين حسب رؤية القيادة الرشيدة في البلدين .

ونوه ان قطاع البناء والتشييد والاسكان بشكل عام احد القطاعات التي ستشهد المزيد من التعاون بين البلدين في ضوء مناقشات ومخرجات اجتماعات خلوة العزم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32