https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بنقل وتعيين خالد البستاني مديرا عاما للهيئة الاتحادية للضرائب - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 16, 2024

رئيس الدولة يصدر مرسوما اتحاديا بنقل وتعيين خالد البستاني مديرا عاما للهيئة الاتحادية للضرائب

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " مرسوما اتحاديا رقم 84 لسنة 2017 بشأن نقل وتعيين سعادة خالد علي البستاني الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بوزارة المالية مديرا عاما للهيئة الاتحادية للضرائب بدرجة " وكيل وزارة ".

ويتولى مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب مسؤولية إدارة أعمال الهيئة ورسم السياسات التي تمكنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية والمتمثلة في رفد الاقتصاد الوطني بمصادر دخل جديدة تدعم مسيرة التنمية المستدامة.

و قال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للضرائب: "يمثل تعيين خالد البستاني إضافة مهمة إلى مسيرة تطوير خبرات ومهارات الكفاءات الوطنية في جميع المجالات وخطوة في الاتجاه الصحيح نحو التطبيق الأمثل للنظام الضريبي في دولة الإمارات وتعزيز أداء الهيئة الاتحادية للضرائب لمسؤولياتها ومهامها لاسيما وأن البستاني له بصمات واضحة على تطور دور الوزارة في إدارة السياسات المالية للدولة وساهم في إطلاق العديد من المشاريع والمبادرات النوعية التي كان لها أثر كبير على الارتقاء بمستوى جودة الخدمات وتحقيق كفاءة عالية في الأداء.. ونحن على ثقة تامة بقدرته على المساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة والتي تتماشى مع رؤية القيادة في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة".

ولدى البستاني خبرة عملية واسعة في السياسات المالية فقد شغل منصب وكيل مساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية.. وله مساهمات واضحة في تطوير أعمال الوزارة خلال فترة عمله فيها وتنوعت خبرته في مجالات عدة مثل الإدارة المالية والعلاقات المالية الدولية وتكنولوجيا المعلومات.

وتولى " البستاني " من خلال منصبه هذا أيضا الإشراف على قطاع العلاقات المالية الدولية و العلاقات المالية لدولة الإمارات مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية والمؤسسات والصناديق التنموية الإقليمية والدولية التي تساهم فيها الدولة والمنتدى العالمي للشفافية وتبادل المعلومات الضريبية .. كما تولى على مفاوضات اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي واتفاقيات حماية وتشجيع الاستثمار.

و عبر سعادة خالد علي البستاني عن اعتزازه بهذه الثقة الكريمة والمسؤولية الوطنية التي منحته إياها القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وتوجه بالشكر والتقدير إلى سمو رئيس مجلس إدارة الهيئة وأعضاء مجلس الإدارة على هذه الثقة الغالية بالتوصية لتعيينه مديرا عاما للهيئة مؤكدا أنه سيعمل من خلال خبراته الواسعة على تحقيق أهدافها وتعزيز دورها كمؤسسة وطنية رائدة لخدمة تنمية اقتصاد الدولة وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين معها.

جاء تعيين " البستاني " مديرا عاما للهيئة الاتحادية للضرائب في أعقاب إصدار صاحب السمو رئيس الدولة مرسوما بقانون اتحادي رقم " 13 " لسنة 2016 بشأن إنشاء الهيئة الاتحادية للضرائب لتكون لها شخصية اعتبارية مستقلة وتتمتع بالأهلية القانونية اللازمة والاستقلال المالي والإداري.

وسيعمل البستاني على قيادة توجهات الهيئة واختصاصاتها الرئيسية في جمع البيانات والمعلومات والإحصائيات المتعلقة بالضرائب الاتحادية والغرامات المرتبطة وإنشاء سجلات لدافع الضريبية المسجلة والاحتفاظ بها وفقا لما تحدده القوانين الضريبية الصادرة وإصدار التوجيهات والتوضيحات اللازمة لدافع الضريبة فيما يتعلق بحدود التزامات بالضرائب الاتحادية والغرامات المرتبطة وذلك وفقا للآليات التي يصدر بها قرار من مجلس إدارة الهيئة.

و التحق البستاني بوزارة المالية عام 1980 وتولي عدة مناصب فيها وشغل قبل تعيينه وكيلا مساعدا لشؤون العلاقات المالية الدولية في وزارة المالية .. منصب الوكيل المساعد لشؤون الموارد والميزانية و أشرف على إدارة العلاقات المالية الدولية وإدارة الميزانية وإدارة تنمية الإيرادات.

و إلى جانب مهامه في وزارة المالية شغل البستاني في الفترة من عام 2009 إلى 2015 منصب المدير العام للهيئة الاتحادية للجمارك بالإنابة.

و شارك خلال مسيرته المهنية في وزارة المالية في عدة مشروعات منها إنشاء هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية و قانون المعاشات والتأمينات الاجتماعية و منظومة الدرهم الإلكتروني و إنشاء الهيئة الاتحادية للجمارك و إنشاء شركة الاتحاد لضمان الصادرات و قانون الدين العام و قانون رهن الأصول المنقولة ضمانا للدين و لجنة الإشراف على تأسيس النظام الضريبي في الدولة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32