https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "دبي للتحكيم الدولي" يبحث تعزيز التعاون مع وفد حكومي صيني - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

"دبي للتحكيم الدولي" يبحث تعزيز التعاون مع وفد حكومي صيني

دبي - الإمارات العربية المتحدة

بحث مركز دبي للتحكيم الدولي - أحد مبادرات غرفة تجارة وصناعة دبي - تعزيز التنسيق المشترك في مسائل التحكيم التجاري مع وفد صيني رفيع المستوى يمثل هيئات وإدارات حكومية مرموقة منها مكتب الشؤون القانونية لبلدية بكين ومركز بكين للتحكيم الدولي وجمعية بكين للملكية الفكرية.

كان في استقبال الوفد .. سعادة الدكتور حبيب الملا رئيس مجلس أمناء مركز دبي للتحكيم الدولي الذي أكد التزام المركز بتقديم كل المساعدة والخبرات التي يمتلكها لنظرائه في بكين .. مشيرا إلى أن خبراته تعزز استخدام الوسائل البديلة لتسوية النزاعات التجارية في جميع أنحاء العالم.

و أضاف إن المركز نجح خلال السنوات الماضية في إبراز دوره الإيجابي في تعزيز بيئة العمل القانونية في إمارة دبي والمنطقة كونه أحد أبرز المراكز العالمية العاملة فى المنطقة في مجال التحكيم التجاري إضافة إلى مساهمته في دعم بيئة الأعمال في الإمارة والمنطقة.

و دعا سعادته الشركات الصينية إلى دخول سوق دبي باعتبارها مثالية للشركات الصينية لما تتمتع بها من بيئة أعمال إيجابية وبنية تحتية حديثة وفرص استثمارية متنوعة وموقعها الاستراتيجي إضافة إلى فرص اكتشاف الأسواق الناشئة الأخرى في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وأفريقيا وآسيا مع إمكانية الوصول إلى مايقارب ملياري مستهلك.

و لفت الملا إلى سهولة ممارسة الأعمال في دبي والتي تتميز بيئة عملها بالشفافية والوضوح وتبني حكم القانون حيث يشكل التحكيم أداة رئيسية وفعالة لتسوية النزاعات التجارية القائمة وهو ما يمثل أبرز مزايا العمل في الإمارة.

من جهته أشاد الوفد بما يقدمه مركز دبي للتحكيم الدولي .. مشيرا إلى أن قطاع الأعمال الصيني يعتبر دبي وجهته المفضلة والمثالية في المنطقة وهي بمثابة ممر عبور أساسي لها وخصوصا إلى أسواق دول مجلس التعاون والشرق الأوسط والقارة الإفريقية وحتى القارة الأوروبية.

يشار إلى أن "مركز التوفيق والتحكيم التجاري" تأسس عام 1994 وتطور ليصبح " مركز دبي للتحكيم الدولي" وهو هيئة مستقلة دائمة غير ربحية تهدف إلى توفير خدمات التحكيم وتسوية النزاعات التجارية في مجتمعات الأعمال المحلية والإقليمية والدولية بأسعار مناسبة.

ويوفر المركز أحدث المرافق وأفضل التسهيلات لضمان جودة خدمات التحكيم التي يقدمها وحل النزاعات بين الأطراف التجارية بمساعدة فريق من المحكمين الدوليين الملمين بأصول التحكيم الدولية وإجراءاتها المعتمدة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32