https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دبي للاستثمار تسهم بتوفير 20 ألف كيلو واط ساعة كهرباء و93 ألف غالون مياه في سنة واحدة بفضل مبادرة "السباق الأخضر" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

دبي للاستثمار تسهم بتوفير 20 ألف كيلو واط ساعة كهرباء و93 ألف غالون مياه في سنة واحدة بفضل مبادرة "السباق الأخضر"

استضافة فعاليات للاحتفال باليوم العالمي للبيئة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

انطلاقاً من حرصها المستمر على تبني مبادرات صديقة للبيئة لضمان بيئة مستدامة وصحية للأجيال القادمة، أعلنت دبي للاستثمار (ش.م.ع.) الشركة الرائدة متعددة الأنشطة الاستثمارية والمدرجة في سوق دبي المالي، عن أن مبادرة ’السباق الأخضر‘ الرائدة التي أطلقتها العام الماضي بين موظفيها للحفاظ على الطاقة، ساهمت في توفير 20 ألف كيلو واط ساعة كهرباء، وأكثر من 93 ألف غالون من المياه خلال سنة واحدة.

وحظيت مبادرة ’السباق الأخضر‘ التي انطلقت في أبريل 2015، واستمرت حتى مارس 2016، بإقبال واسع من موظفي دبي للاستثمار، حيث أعرب عدد كبير منهم عن رغبتهم بالمشاركة فيها لدعم البيئة المستدامة، من خلال الحرص على توفير استهلاك المياه والكهرباء، وذلك عن طريق تركيب أجهزة تساعد في توفير الطاقة في منازلهم، وتم رصد استهلاكها على أساس شهري.

وشهدت هذه الفترة انخفاضاً بنسبة 8٪ في الاستهلاك الجماعي للكهرباء في 20 منزلاً، ما أدى إلى خفض انبعاثات الكربون بمقدار 10 أطنان مترية. وفي سياق موازٍ، تم تسجيل انخفاض في الاستهلاك الجماعي للمياه أيضًا بنسبة 8٪ خلال الفترة نفسها. ومع انقضاء المهلة المحددة، تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مبادرة ’السباق الأخضر‘ بمناسبة يوم البيئة العالمي الذي يصادف يوم 5 يونيو من كل عام.

ويأتي "السباق الأخضر" في إطار التزام دبي للاستثمار المستمر للحد من بصمة الكربون، والحفاظ على البيئة لأجيال الحاضر والمستقبل، ليس فقط ليوم واحد بل طوال أيام السنة.

يُشار إلى أن استهلاك الكهرباء الإجمالي في دولة الإمارات العربية المتحدة ارتفع إلى أكثر من الضعف في السنوات العشر الماضية، ويتوقع أن يسجل تزايداً سريعاً خلال السنوات الخمس المقبلة في ظل الطفرة السكانية التي تشهدها الدولة. وتشير إحصاءات صدرت مؤخرًا إلى أن استهلاك المباني يستحوذ على 80٪ من إجمالي استهلاك الكهرباء في الإمارات ، في حين يساعد الاستثمار في تقنيات كفاءة الطاقة في المباني القائمة على خفض فواتير الطاقة في كل وحدة سكنية بنسبة تتراوح من 20-30٪.

وبمناسبة اليوم العالمي للبيئة، نظمت دبي للاستثمار أيضاً مجموعة من الأنشطة ذات الصلة للموظفين لتعزيز الوعي البيئي، ومن بينها نشاط تحويل مواد معاد تدويرها أو منتجات عديمة الفائدة إلى منتجات جديدة ذات جودة بيئية أفضل، كابتكار المنحوتات أو صنع ملصقات فنية وقطع الفسيفساء المميزة من السيراميك أو الزجاج.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32