https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "دبي لتنمية الاستثمار" تقود بعثة لتعزيز الاستثمارات الكندية في الإمارة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

"دبي لتنمية الاستثمار" تقود بعثة لتعزيز الاستثمارات الكندية في الإمارة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قادت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار بعثة تجارية استهدفت قادة الأعمال والمستثمرين في تورونتو ومونتريال في كندا.

شارك في البعثة مركز دبي المالي العالمي ومؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري ومركز دبي للسلع المتعددة ومجمع دبي للعلوم ومجموعة الإمارات ومحاكم مركز دبي المالي العالمي. واستهدفت هذه البعثة عرض لمحة عامة عن الخدمات المتوافرة فضلا عن اللقاءات والاجتماعات المباشرة مع قادة الأعمال وكبار المستثمرين من أصحاب الشركات الكندية.

وحظيت الزيارة بدعم وترحيب من البعثة الدبلوماسية الإماراتية في كندا وبالأخص سعادة سلطان علي الحربي القنصل العام للدولة في تورونتو الذي أثنى على هذا الزخم الذي يؤكد متانة الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

وقال الحربي أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار والوفد المرافق إلى تورنتو حققت نجاحا ملموسا حيث يمكن قياس ذلك من خلال المشاركة الفاعلة للوفد وجذبه اهتمام الجمهور المعني من مختلف القطاعات ذات الأهمية إضافة إلى الإسهام في بناء قوة دفع حقيقية للشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات وكندا.. وتجلى ذلك أيضا من خلال المشاركة رفيعة المستوى من جانب حكومة أونتاريو برئاسة معالي مايكل تشان وزير التجارة الدولية وسعادة المستشار مايكل تومبسون رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في تورنتو وآلان أوديت رئيس مكتب الاستثمار في أونتاريو.

وأضاف الحربي أن القطاع الخاص شارك بالمستوى نفسه في مختلف الاجتماعات الرئيسية التي تم عقدها مما أسهم في إبراز مكانة إمارة دبي وما تملكه من ميزات كبيرة وفرص حقيقية ذات صلة بوصفها مركزا حقيقيا للمنطقة وخارجها في مجال جذب الاستثمار في قطاعات أهمها الخدمات المالية والتقنيات المبتكرة وتجارة السلع الأولية ومزايا المناطق الحرة والسياحة وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

ومن جانبه اوضح فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار أن دبي خطت شوطا طويلا في علاقاتها التجارية مع كندا حيث تعد هذه الزيارة الثالثة على التوالي نظرا للأهمية البالغة للسوق الكندي الذي يعد واحدا من أكبر الأسواق المصدرة للاستثمار في العام 2016 إلى جانب تفاعل المستثمرين الراغبين في الاطلاع على اقتصاد دبي القائم على الابتكار والمعرفة إضافة إلى ذلك يرى العديد من المستثمرون الكنديون فرصا كبيرة في دبي.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي ضمن أهداف المؤسسة والمشاركين من الجهات الحكومية والمتخصصة في تنفيذ خطة دبي 2021 والمتركزة على الإبداع والخدمات الذكية والاستدامة وتحقيق السعادة حيث التقى الوفد مع كبار المسؤولين التنفيذيين والرواد في مختلف القطاعات من المؤسسات الأكاديمية والتجارية والمواقع الصناعية ومراكز الابتكار في كل من تورنتو ومونتريال. وقد استقبل العمدة دينيس كودير الوفد في مونتريال وعقد عدد من الاجتماعات مع الشركات في قطاعات التكنولوجيا والخدمات المالية والتصميم.

وزار الوفد في تورنتو مصنع بومباردييه إيروسبيس الإقليمي الطائرات بالإضافة إلى لقاء مع المبادرات المبتكرة المختلفة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32