https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دبي تفوز باستضافة مؤتمر تاريخ الطب الإسلامي الثامن - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

دبي تفوز باستضافة مؤتمر تاريخ الطب الإسلامي الثامن

دبي - الإمارات العربية المتحدة

وقعت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة والجمعية الدولية لتاريخ الطب الإسلامي مذكرة تعاون لتنظيم الدورة الثامنة من مؤتمر تاريخ الطب الإسلامي في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة من 26 - 28 فبراير 2018 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. ووقع مذكرة التعاون كل من البروفيسور الدكتور فيصل عبد اللطيف الناصر، الأمين العام للجمعية والدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة. وبناء على هذا التعاون ستقوم شركة اندكس بتنظيم المؤتمر ودعوة عدد من المتحدثين الرسميين ومن المتوقع أن يحضر هذا المؤتمر ‏أكثر من 1000 متخصص في هذا المجال من مختلف أنحاء العالم.

وقال الدكتور عبد السلام المدني، رئيس اندكس القابضة: "تمتلك دبي المقومات اللوجستية والبنى التحتية والقدرة على استضافة أهم الفعاليات والمؤتمرات العالمية ونحن يسرنا التعاون مع الجمعية الدولية لتاريخ الطب الإسلامي لتنظيم الدورة الثامنة من مؤتمر تاريخ الطب الإسلامي مما له من أهمية كبرى في تسليط الضوء على الاكتشافات المهمة والإنجازات التي قدمها الأطباء المسلمين والعرب القدامى وإظهار مدى التقدم العلمي والطبي الذي وصلت له الحضارات السابقة ونرحب بجميع المهتمين بتقديم الأوراق العلمية ليكونوا جزءا من هذا الحدث الهام."

ومن جهته ذكر الدكتور الناصر أنه يضم مجلس الإدارة للجمعية الدولية لتاريخ الطب الإسلامي أطباء وباحثين مهتمين بتاريخ الطب الإسلامي من العديد من الدول الإسلامية والعربية وأطباء مسلمين من أوروبا وأمريكا وتضم الجمعية أكثر من مائتين وخمسين عضو من جميع أنحاء العالم وتقيم الجمعية مؤتمرها الدولي كل سنتين في دولة مختلفة حيث أقيمت الدورة السابقة في مدينة فاس بالمملكة المغربية ووقع الاختيار على دولة الإمارات لتستضيف الدورة الثامنة.

هذا وستقام الدورة الثامنة من المؤتمر تحت شعار "تعليم العلوم الطبية في العصور الوسطى والإسلامية" وتشمل مواضيع المؤتمر اكتشافات هامة من أشهر الأطباء والعلماء الإسلاميين وتاريخ الأدوية والعلاجات في العالم الإسلامي وتاريخ التعليم الطبي وتاريخ الطب البيطري والكثير غيرها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32