https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 جمارك دبي تفوز بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة للعام الثالث على التوالي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

جمارك دبي تفوز بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة للعام الثالث على التوالي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

فازت جمارك دبي بجائزة الطاووس الذهبي العالمية للاستدامة ضمن دورتها الثالثة للعام 2016 وذلك للعام الثالث على التوالي وذلك تقديرا لجهودها واسهاماتها في إطلاق مبادرات مجتمعية محلية وخارجية أسهمت في تحقيق الاستدامة العالمية حيث فازت الدائرة بها في عامي 2014 - 2015 .

وتسلم أحمد محبوب مصبح الجائزة من الجنرال /متقاعد/ جي إس أهلوا ليا رئيس معهد المدراء - الهند وما نوج كي روت الرئيس التنفيذي ومدير معهد المدراء - الهند خلال استقباله لهما في مكتبه بحضور خليل صقر بن غريب مدير إدارة الاتصال المؤسسي.

وهنأ أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي موظفي الدائرة على هذا الإنجاز العالمي الذي يضاف إلى الإنجازات التي حققتها في مجال الاستدامة المؤسسية قائلا: "إن الحصول على الجائزة يأتي نتيجة جهودنا الدؤوبة في مجالات الاستدامة في المسؤولية المجتمعية ليس على المستوى المحلي بل العالمي أيضا مسترشدين بالتوجهات الإنسانية لأصحاب السمو حكام الإمارات وأياديهم البيضاء وتنفيذا للمحاور المجتمعية في رؤية الإمارات 2021 وخطة دبي 2021".

وأضاف مدير جمارك دبي أنه تماشيا مع سياسة الحكومة الرشيدة وتوجيهاتها وتعزيزا لمكانة دبي كونها وجهة عالمية للمال والأعمال عمدت جمارك دبي إلى الالتزام بمعايير التميز في الاستدامة المؤسسية لتحقيق الاستدامة في العمل الخيري والإنساني ومواكبة توجيهات القيادة الرشيدة والمبادرات المستدامة في مجال المسؤولية المجتمعية.

وأشار إلى أن المسؤولية المجتمعية في الدائرة تعتمد على أسس ومنهج مستدام يحقق الرؤية الحكومية بأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم وأن يكون مجتمع الإمارات متلاحما ومتماسكا وهذا ما يعكس التزام الدائرة بمعايير التميز في المسؤولية المجتمعية سواء من ناحية المنهجية والممارسة والأداء.

وأوضح " منذ عام 2009 حتى عام 2016 أطلقت جمارك دبي وشاركت في تنفيذ 1176 مبادرة مجتمعية استفاد منها 6 ملايين شخص وتنوعت بين مبادرات خيرية وتوعوية وبيئية ومبادرات لذوي الإعاقة أيضا كما استهدفت فئات عمرية من مختلف الجنسيات حيث عملت في المقام الأول لخدمة المجتمع والحفاظ على البيئة المستدامة".

وشدد أحمد محبوب مصبح على أهمية المسؤولية المجتمعية والاستدامة المؤسسية والقيمة المتميزة التي تضيفها جمارك دبي في هذا المضمار كون المسؤولية المجتمعية مكونا أساسيا في استراتيجيتها وذلك من خلال مبادرات وبرامج تعزز من التميز المؤسسي لها لترسيخ مكانة دبي عالميا في هذا المجال.

وأضاف أن الدائرة أحدثت نقلة نوعية في إشراك كافة فئات وقطاعات المجتمع في التنمية المستدامة عبر مبادرتها المختلفة في المسؤولية المجتمعية التي عززت ترسيخ مبادئها على كافة المستويات والمعتمدة على العمل الجاد من أجل الرخاء والازدهار والتنمية الناجحة وذك عبر تقديم الدائرة أنشطة وفعاليات تمتاز بالإبداع والابتكار لمواجهة كافة القضايا والتحديات التي ترتبط بتنمية المجتمع وحماية البيئة وإسعاد الناس.

ونوه خليل صقر بن غريب إلى أحد المبادرات المجتمعية التي نظمتها جمارك دبي والتي أخذت حيزا عالميا هاما حيث كانت الدائرة من أولى الجهات الحكومية المساهمة في "رابطة متحدون من أجل الحياة البرية" لحماية الحيوانات المهددة بالانقراض عالميا بالإضافة إلى اعتماد مبادرات مستدامة تواكب مبادرات الحكومة ..مضيفا أن هذه الإنجازات في مجال المسؤولية المجتمعية تشكل لنا حافزا لاستمرارية الجهود المجتمعية مستفيدين بروح العطاء التي يتميز بها موظفو جمارك دبي ودعم فريق القيادة وحرصه على مواكبة الرؤى والتوجهات الحكومية للدولة.

من جانبه أكد جي إس أهلوا ليا أن جمارك دبي الجهة الحكومية الرائدة التي تطبق ممارسات الاستدامة والمسؤولية المجتمعية على نحو ملتزم كونها الإدارة الجمركية الوحيدة في العالم التي تعتمد استراتيجية للمسؤولية المجتمعية من خلال خطط وآليات مدروسة لدعم المسؤولية المجتمعية في كافة المجالات ..مشيرا أن إعجاب لجنة المحكمين للجائزة بقوة الجمارك في التنافسية العالية أهلها للفوز بهذه الجائزة العالمية.

يذكر أن الأمانة العامة لجوائز الطاووس الذهبي استقبلت أكثر من ألف 200 ترشيحا لمختلف فئات الجائزة من أكثر من 25 بلدا عبر العالم حيث تخضع عملية التقييم لثلاث مستويات وتتم من قبل مقيمين مستقلين ولجنة عليا في الجائزة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32