https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "جلف كابيتال" تستحوذ على 100% من أسهم شركة "الأصناف المتنوعة"، أحد أكبر موزعي الأغذية والمشروبات في منطقة الخليج - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

"جلف كابيتال" تستحوذ على 100% من أسهم شركة "الأصناف المتنوعة"، أحد أكبر موزعي الأغذية والمشروبات في منطقة الخليج

الشركة ستستفيد من نمو معدلات الاستهلاك في المملكة العربية السعودية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

جلف_كابيتال_تستحوذ_على_100_بالمائة_من_أسهم_شركة_الأصناف_المتنوعة_أحد_أكبر_موزعي_الأغذية_والمشروبات_في_منطقة_الخليج
الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال"

أعلنت "جلف كابيتال"، وهي إحدى أكبر وأنشط الشركات العاملة في مجال الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، اليوم أنها استحوذت على كامل أسهم شركة "الأصناف المتنوعة للتجارة المحدودة" (شركة "ملتي براندز للتجارة" Multibrands for Trading Co.،) أحد أكبر موزعي الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية حيث يتجاوز حجم أعمالها السنوية الـ 100 مليون دولار أميركي. وتزاول شركة "الأصناف المتنوعة" أعمالها في قطاع الأغذية والمشروبات الذي يعدّ من أكبر وأسرع القطاعات غير النفطية نمواً في المملكة إذ يبلغ حجم هذا السوق حالياً 56 مليار دولار أميركي (210 مليار ريال سعودي). ويُتوقّع أن يصل حجم قطاع الأغذية والمشروبات إلى 83 مليار دولار أميركي (311 مليار ريال سعودي) بحلول عام 2020، ما يُمثّل معدل نمو سنوي مُركّب يبلغ 6.5 في المائة. هذا وقد أسّس رجل الأعمال الكويتي السيد فوزان سعود الفوزان، الذي يمتلك خبرة واسعة في مجال الأغذية ترجع الى عام 1982، شركة "الأصناف المتنوعة" في عام 2006 ويمتلك عدة شركات في عموم منطقة مجلس التعاون الخليجي.

صرّح الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في "جلف كابيتال"، التي تحتفل هذا العام بمرور 10 أعوام على تأسيسها: "إن هذه الصفقة الأخيرة، وهي الأكبر من نوعها في قطاعها في المنطقة، تواصل استراتيجية ’جلف كابيتال‘ الهادفة للاستثمار في القطاعات الدفاعية والقطاعات سريعة النمو في منطقة الخليج. وقد أسّست ’جلف كابيتال‘ حتى الآن محفظة من الاستثمارات التي تعتبر دفاعية في الاقتصاد فلا تتأثر بدوراته، حيث استثمرت في قطاعات مرنة وسريعة النمو كمثل قطاع الأغذية والمشروبات وقطاع الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والمياه وقطاع البضائع الاستهلاكية سريعة البيع. ولأننا استطعنا أن نجمع أموالاً جديدة وصلت إلى مليار دولار أميركي على مدى السنتين الماضيتين في صناديقنا في مجال الملكية الخاصة والدَيْن الخاص، فإننا ندخل عام 2016 بقدر كبير من الأموال ونبحث باستمرار عن صفقات تملّك لشركات رائدة في السوق تعمل في قطاعات دفاعية. وصفقة شراء شركة ’الأصناف المتنوعة‘ هي مثال على ذلك وهي تمنحنا انكشافاً مميّزاً على سوق الأغذية والمشروبات السعودي سريع النمو والذي يعتبر الأكبر في منطقة الخليج."

وقال ريتشارد دالاس، كبير المدراء العموميين في مجموعة الملكية الخاصة في "جلف كابيتال": "ما زال اختراق قطاع الأغذية والمشروبات في المملكة غير متكامل، إذ أن هناك إمكانيات هائلة للنمو في مجال محلات البقالة ومحلات التجزئة في مجال خدمات المأكولات، وكذلك في قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي. وهذا الاتجاه نحو النمو يتعزّز بفضل النمو السكاني وبفضل وصول أعداد أكبر من السائحين وارتفاع المستوى المعيشي واتجاه المستهلكين بدرجة أكبر نحو المأكولات السريعة. وباعتبارها رائدة في قطاع الأغذية والمشروبات، تمنحنا شركة ’الأصناف المتنوعة‘ انكشافاً مميزاً على إمكانيات النمو هذه كما تمكّننا من الاستفادة من القطاع الاستهلاكي المتنامي في المملكة العربية السعودية. هذا وتنظر ’جلف كابيتال‘ ومستثمروها بشكل إيجابي لهذه الصفقة."

تمتلك شركة "الأصناف المتنوعة"، التي لديها أكثر من 50 علامة تجارية رفيعة المستوى موزّعة على خمس فئات رئيسية من المنتجات، محفظة متنوعة من المنتجات يتم توزيعها من خلال مجموعة من سلاسل التجزئة والفنادق والمقاهي والمخابز والمطاعم الحديثة والتقليدية.

أضاف عبدالله شاهين، مدير عام في مجموعة الملكية الخاصة في "جلف كابيتال": "إن قطاع الأغذية في المملكة العربية السعودية مغرٍ جداً للاستثمار حيث يتّسم بإمكانيات كبيرة للنمو القوي. وتعتبر ’الأصناف المتنوعة‘ شركة جذابة تتمتع بمقومات أساسية صلبة وخطط توسع طموحة. ومن خلال العمل مع فريقها الإداري المتمرّس، ستستفيد ’جلف كابيتال‘ من ظروف السوق المؤاتية لكي تنمي الشركة من خلال التنويع الجغرافي وتوسعة المنتجات وتطوير السوق المعني. لقد وجدنا، مع شركة ’الأصناف المتنوعة‘، المنصة المثلى للاستفادة من النمو العالي لسوق توزيع خدمات الأغذية السعودي."

يذكر أنه كان قد أوكل إلى شركة "كي بي إم جي" KPMG دور المستشار المالي والمستشار الضريبي في هذه الصفقة، بينما أوكل لـ "كنغ آند سبولدنغ" و"فريشفيلدز بركهاوس درنجر إل إل بي" دور مستشار الاندماج والاستحواذ والمستشار القانوني للتمويل لشركة "جلف كابيتال". وقد تلقّت الجهة البائعة الاستشارات من "إن بي كيه كابيتال" و"هوغان لفلز" بينما وفّر بنك أبوظبي التجاري إعادة تمويل الدين وأوكل إلى "وساطة كابيتال" دور مُنظم الصفقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32