https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 جامعة زايد تعلن أسماء الفائزين في أول مسابقة لقصص المدارس حول التراث - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

جامعة زايد تعلن أسماء الفائزين في أول مسابقة لقصص المدارس حول التراث

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

جامعة_زايد_تعلن_أسماء_الفائزين_في_أول_مسابقة_لقصص_المدارس_حول_التراث
جامعة زايد

فاز /14/ طالبا وطالبة على مستوى الدولة في أول مسابقة نظمها نادي " الخراريف " في جامعة زايد في /19/ فبراير الماضي واستمرت شهرا لآلاف الطلبة من /88/ مدرسة لكتابة القصص الخيالية المستوحاة من التراث الإماراتي.

والفائزون هم في اللغة العربية الفائزون من الصفوف السابع إلى التاسع هم .. في المركز الأول قصة "أبو رأس وصابر" للطالب عبد الله ماهر من مدرسة المنهل الخاصة وفي المركز الثاني قصة "أم الدويس وشجرة الغاف" للطالبة رواء هلال من مدرسة الإمارات الوطنية في أبوظبي وفي المركز الثالث قصة "أم الدويس" للطالب عمر فريد من مدرسة الجميرا الإبتدائية في دبي..

إضافة إلى تقدير تشجيعي قصة "النغاجة والولد الشقي" للطالبة تمار خضير من أكاديمية دبي الدولية.

والفائزون في اللغة الإنجليزية من الصفوف السابع إلى التاسع .. بالمركز الأول قصة " الجمل كرما " للطالبة روبي شيهان مدرسة الجميرا الابتدائية وفي المركز الثاني قصة "الرواء" للطالبة رونان جون ألميدا مدرسة كمبريدج الدولية وفي المركز الثالث قصة "الطيبون دائما يفوزون" للطالبة مايسة حسن حاج حسين مدرسة الوردية فضلا عن تقدير تشجيعي لقصة "خطر إنكار الجميل" للطالبة فاطمة علي مدرسة جيمز فيرست بوينت.

وفي مسابقة اللغة الإنجليزية من الصفوف العاشر إلى الثاني عشر .. فاز بالمركز الأول قصة "الصداقة جوهرة لا يمكن الاستغناء عنها" للطالبة أليشا كولمبرز من مدرسة أبوظبي الدولية الخاصة وفي المركز الثاني فازت قصة "سلمى وبناتها" للطالبة ليان البوريني مدرسة أبوظبي الدولية الخاصة وجاءت في المركز الثالث قصة "العفو" للطالبة شام عماد زقر من مدرسة قطر الندى للبنات.

واستحقت ثلاث قصص التقدير التشجيعي وهي .. "غواص اللؤلؤ" للطالبة كيكاشان باسو مدرسة الديرة الدولية في دبي و"علي وحمارة الغالية" للطالبة ريا شارفيني مدرسة الديرة الدولية في دبي و"الهدية" للطالبة إيليانا هامبلتون من جمعية المدارس المنزلية في أبوظبي.

وتم اختيار الفائزين من بين /48/ متنافسا ومتنافسة وصلوا إلى المرحلة النهائية في المسابقة من بين آلاف الطلبة والطالبات من الصف السابع إلى الثاني عشر التي تمت بالتعاون مع مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري ومؤسسة "زود" الثقافية التي ترأسها الشيخة اليازية بنت سلطان بن خليفة آل نهيان.

وهدفت المسابقة التي استمرت شهرا إلى تحفيز الطلبة على القراءة والكتابة واستكشاف قدراتهم الإبداعية على استلهام الحكايات الخرافية التراثية "الخراريف" من خلال الكتابة باللغة العربية أو الإنجليزية.

واستضافت كل مدرسة مشاركة في المسابقة فعاليات داخلية لتشجيع موهبة القص بين طلبتها احتفاء بـ " اليوم العالمي لسرد الحكايات" الذي يوافق /19/ مارس من كل عام.

وبلغت ذروة الحماسة للاشتراك في المسابقة في مدرسة "الرواد" الخاصة حيث تقدم منها للمسابقة / 800 / مشاركة من الصف السابع وحده ما دفع إدارة المدرسة إلى التخطيط لإدخال مواضيع حول الثقافة والتراث الإماراتي في مقرراتها الدراسية للعام الدراسي المقبل.

وفي المرحلة قبل النهائية فرزت لجان التحكيم المشاركات وفحصتها وحللتها وتم اختيار /48 / مشاركة كقائمة قصيرة نهائية للتنافس على جوائز المسابقة ثم تم اختيار الفائزين النهائيين بجوائز المسابقة بواقع ثلاثة مراكز منحت الترتيب أول إضافة إلى جائزة تشجيعية للفائز بالمركز الرابع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32