https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 خلال مشاركته في مؤتمر "عالم التعلم البصري" بلندن - "ثقافة بلا حدود" يعزز خبراته الدولية لتطوير استراتيجيات جديدة لنشر القراءة في دولة الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

خلال مشاركته في مؤتمر "عالم التعلم البصري" بلندن - "ثقافة بلا حدود" يعزز خبراته الدولية لتطوير استراتيجيات جديدة لنشر القراءة في دولة الإمارات

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

Knowledge_without_Borders_attends_London_conference_with_world_experts
" ثقافة بلا حدود "

انسجاماً مع أهدافه في نشر عادة القراءة بين أفراد المجتمع، والاطلاع على أفضل التجارب الدولية في هذا المجال، شارك "ثقافة بلا حدود"، المشروع الثقافي الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له، في فعاليات مؤتمر "عالم التعلم البصري" الذي أقيم مؤخراً في العاصمة البريطانية لندن، بمشاركة نخبة من المؤسسات والشركات المعنية بالتعليم، إلى جانب خبراء دوليين في هذه القطاع الحيوي.

وركز المؤتمر على مسألة تحسين البيئة التعليمية في المدارس، وكيفية تشجيع الطلاب على تنمية مهاراتهم المعرفية، وتعزيز المناهج التعليمية الرسمية بقراءة الكتب العامة، وهو ما ينسجم مع أهداف مشروع "ثقافة بلا حدود" في تحسين مهارات القراءة عند الأطفال في سن المدرسة، وتشجيعهم على حب القراءة، ولاسيما خارج المؤسسات التعليمية.

وبهذه المناسبة، قال راشد الكوس، مدير عام مشروع "ثقافة بلا حدود": "من خلال مشاركتنا في هذا المؤتمر، قمنا بجمع أحدث المعلومات حول مبادرات القراءة حول العالم، وتقنيات التعلم المستخدمة في الدول الأخرى، واطلعنا على العديد من التجارب الدولية الرائدة في مجال غرس عادة القراءة في نفوس طلاب المدارس، وهو ما يحظى بأهمية بالغة بالنسبة لأهدافنا المتمثلة بنشر ثقافة القراءة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة".

Knowledge_without_Borders_attends_London_conference_with_world_experts
" راشد الكوس، مدير عام ثقافة بلا حدود "

وأضاف الكوس: "نسعى إلى المشاركة في المزيد من الفعاليات والمؤتمرات والمنتديات الدولية من أجل تطوير خططنا ووسائلنا الهادفة إلى نشر القراءة، وكان من الممتع التواصل مع قادة قطاع التعليم وتبادل الأفكار معهم، وكذلك المشاركة في ورش العمل، والاستماع إلى المحاضرين الذين شهدوا تحسناً كبيراً في تعلم أطفالهم منذ بداية رحلة التعلم البصري الذي يربط الأفكار والمعلومات بالصور والتقنيات".

وكان مشروع "ثقافة بلا حدود" قد انطلق بمبادرة كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة؛ وبمتابعة مباشرة وحثيثة من قبل الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة اللجنة المنظمة للمشروع. ويهدف المشروع إلى تعميق علاقة الفرد بالكتاب والقراءة بشكل عام، ونشر ثقافة القراءة في كل بيت إماراتي، من خلال إنشاء مكتبات خاصة في المنازل، وتزويدها بمجموعة من الكتب المتخصصة في مختلف المجالات المعرفية المناسبة لكل أفراد العائلة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32