https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "ثقافة الشارقة" تطلق بعد غد الدورة ال 20 من مهرجان الفنون الأسلامية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

"ثقافة الشارقة" تطلق بعد غد الدورة ال 20 من مهرجان الفنون الأسلامية

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تنظم إدارة الشؤون الثقافية بدائرة الثقافة بالشارقة مهرجان الفنون الإسلامية بدورته العشرين بعد غد ويستمر حتى 23 من ينايرتحت مسمى "أثر" كشعار يجمع التجارب الفنية المشاركة من تشكيلية ومعمارية.

وقال محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية - المنسق العام لمهرجان الفنون الإسلامية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بمقر الدائرة ان مهرجان الفنون الأسلامية اصبح علامة فارقة في المشهد الفني للشارقة ففي كل دورة من دوراته شعار جديدٌ يلقى استحسان جمهورنا النوعي وفي كل عام هناك إضافة نعمّق ونكامل من خلالها مشروع الشارقة الثقافي .

و أشار الى أن المهرجان يضم 270 فعالية بين معارض ومحاضرات وورش بمشاركة أكثر من 28 جهة بالشارقة فيما يبلغ عدد المعارض 44 معرضاً معظمها في متحف الشارقة للفنون وساحة الخط التي تضم متحف الشارقة للخط وبيوت الخطاطين ومركز الشارقة لفن الخط العربي والزخرفة وجمعية الإمارات لفن الخط العربي و مركز مرايا للفنون أحد المعارض.

و تقام المعارض الخارجية في كل من مسرح المجاز وواجهة المجاز المائية والقصباء... مشيرا الى أن الأعمال في مجملها لفنانين من عدة دول بلغ عددها 31 دولة عربية وأجنبية.

و سيشهد المهرجان تنظيم 153 ورشة فنية و46 محاضرة و27 عرض فيديو .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32