https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 توجه مُلفت من المشاركين في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2017 نحو منتجات الإستدامة البيئية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

توجه مُلفت من المشاركين في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب 2017 نحو منتجات الإستدامة البيئية

مشاركة واسعة من المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة في فعاليات المعرض

دبي - الإمارات العربية المتحدة

شهد اليوم الثاني من فعاليات معرضي دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب ودبي الدولي لملحقات ومكونات الأثاث والمنتجات شبه الجاهزة اقبالا متزايدا من الزائرين للإطلاع على أحدث التقنيات العالمية في مجال الأخشاب ومكائنها وفي قطاع الأثاث ومكوناته.

وقال منظمو المعرضين أن الاقبال الكثيف على زيارتهما يعكس تنامي الطلب الاقليمي والعالمي على منتجات الأخشاب، خاصة مع انطلاق العديد من المشاريع الجديدة في المنطقة ودبي على وجه خاص استعدادا لاستضافة إكسبو 2020.

ويشارك في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة (AHEC)،

حيث تأتي مشاركة المجلس المعني أساسا بتنظيم مصالح مصدري الأخشاب الصلبة الأمريكية والعامل في أكثر من 50 سوقا حول العالم، لتؤكد على أهمية معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب بالنسبة للمجلس ومن ورائه شركات تصنيع الأخشاب الصلبة الأمريكية والتي حرصت على المشاركة في فعاليات المعرض في كل دوراته السابقة.

هذا وقال "رودريك وايلز"، مدير المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط والهند وأوقيانيا: "منذ انطلاق معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب ونحن حريصون على أن نكون ضمن الجناح الأمريكي من المعرض، حيث تقوم الشركات الأمريكية بعرض منتجاتها من مختلف أنواع الخشب الأمريكي. وبالنسبة لنا، فإن هذا المعرض يشكل فرصة للشركات المنضوية تحت جناح المجلس حتى تلتقي بعملائها الحاليين في المنطقة ولتوسيع قاعدة زبائنها لتشمل زبائن جدد وذلك من خلال الاستفادة من فرص التواصل التي يتيحها المعرض للمشاركين فيه. ونحن نعتبر معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب هو بالتأكيد أهم المعارض المتخصصة من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كونه يشكل مناسبة سنوية لالتقاء أكبر مصنعي وتجار الأخشاب على مستوى العالم".

وتابع "وايلز" قائلاً: "يعمل المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة على برنامج متعدد المستويات، حيث يسعى لتسويق الأخشاب الصلبة الأمريكية وبنفس الوقت يعمل على رفع مستوى الوعي لدى التجار والمصنعين ومستخدمي الأخشاب. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، نركز بشكل كبير على سوق التصميم والذي تجمعنا به علاقات قوية حيث نتعاون مع المصممين في تنفيذ العديد من المشاريع. كما نعرض مشروعنا المسمى Seed to Seat ضمن المعرض، حيث يلتزم المجلس بتثقيف وتعليم التجار والمشترين للأخشاب الصلبة الأمريكية عبر ندوات دورية ونشاطات متعددة".

الجدير بالذكر أن معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب هو الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة وهو يعتبر من كبريات المعارض المتخصصة بمجال الأخشاب عالميا.

من جهته، قال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" المنظمة للمعرض: "عاما بعد عام يرسخ معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب من سمعته باعتباره منصة عالمية يلتقي تحتها كبار اللاعبين العالميين في مجال صناعة وتجارة الأخشاب. ووفر المعرض في يومه الثاني الفرصة لجميع الخبراء والمتخصصين بهذا المجال للقاء وتبادل الخبرات والآراء. كما أنه زود كبار الشركات المتخصة بالأدوات اللازمة لعرض منتجاتها، الأمر الذي يتيح لها توسيع حصتها السوقية مستفيدة من العديد الكبير من الزوار لفعاليات المعرض".

وأضاف الشيزاوي: "منذ انطلاق الدورة الأولى للمعرض كان المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة من آوائل المشاركين في فعالياته. ومنذ ذلك الوقت وحتى الآن يتابع المجلس الممثل لكبريات شركات الأخشاب الصلبة في الولايات المتحدة مشاركته الدائمة في نشاطات المعرض، الأمر الذي يؤكد أننا نسير على الطريق الصحيح في تحقيق هدفنا بجعل معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب وجهة عالمية لجميع المهتمين والمتخصصين، وهو الأمر الذي يخدم رسالتنا في الحرص على أن تكون الأحداث التي ننظمها ترتقي لسمعة دبي العالمية باعتبارها إحدى كبريات الوجهات التجارية والخدمية على مستوى العالم".

أما معرض دبي الدولي لملحقات ومكونات الأثاث والمنتجات شبه الجاهزة، فبعد يوم الافتتاح الذي قامت خلاله الشركات بالبدء بتقديم عروضها والاطلاع على أحدث اننتاجات وابتكارات الشركات المنافسة، باشرت مختلف الشركات العارضة مع انطلاق اليوم الثاني بتكثيف حملاتها الترويجية بين العملاء والمشترين والزوار وذلك من خلال العروض التقديمية المتنوعة وفتح الباب للنقاش والتواصل حول احتياجات العملاء وأفضل الحلول المناسبة لتلبيتها. وترافق ذلك مع تقديم عروض أسعار تنافسية مغرية ساعدت الشركات على تحقيق نسب مبيعات مرتفعة وقدمت للزوار صفقات شراء رابحة.

وفي ذات الوقت عمدت العديد من الشركات العارضة للتواصل فيما بينها وبحث آفاق التعاون المحتمل وخصوصا بين الشركات التي تنتمي لأسواق مختلفة، بحيث تستطيع الشركات أن تصل لأسواق جديدة مستفيدة من المنصة العالمية التي يتيحها معرض دبي الدولي لملحقات ومكونات الأثاث والمنتجات شبه الجاهزة.

وقال خبراء في قطاع الأثاث أن المنطقة كانت تحتاج مثل هذا المعرض المتخصص، وخصوصا مع تنامي التوجه نحو الاهتمام بتفاصيل الجودة من قبل المستهلكين والعملاء من الشركات المختصة بتصنيع الأثاث، حيث كانت المعارض الأخرى تركز بشكل أكبر على الأخشاب كمواد خام أو على الأثاث نفسه كمنتج نهائي، في الوقت الذي تزايدت فيه الحاجة للتركيز بشكل أكبر على ملحقات الأثاث بمعرض متخصص وهو الأمر الذي بادرت دبي كعادتها لتنظيمه بشكل متميز.

وحلل داود الشيزاوي، الفعاليات التي شهداها في يومهما الثاني: "بعد انتهاء اليوم الأول من المعرض واتضاح الصورة بالنسبة للشركات العارضة لناحية المنتجات المقدمة من قبل الشركات المنافسة فقد كثفت كل شركة حملاتها الترويجية الموجهة للمستهلكين بهدف تعريفهم بمنتجاتهم والجديد فيها. وتركز الحملات الترويجية على ثلاثة عوامل متساوية غاية بالأهمية، أول هذه العوامل هو عامل الجودة التي يطلبها أي مستهلك عند شرائه لأي من منتجات الأخشاب أو مكونات الأثاث، والعامل الثاني هو السعر المنافس وهو الأمر الذي جعلنا نشاهد عددا من العروض المبهرة بالأسعار التي أسعدت زوار المعرض. أما ثالث هذه العوامل وربما أكثرها أهمية فهو عامل الاستدامة والمنتجات الصديقة للبيئة والتي أصبحت مطلبا رئيسيا للمستهلكين في الفترة الأخيرة".

وتابع الشيزاوي: "شهدت السنوات الأخيرة توجه المستهلكين بشكل كبير اتجاه المنتجات الصديقة للبيئة والقابلة لإعادة التدوير، ولهذا كان لزاما على الشركات المصنعة أن تتبع توجهات المستهلكين أولا للحفاظ على حصتها السوقية ونسبة المبيعات من خلال توفير احتياجات المستهلك، وثانيا من منطلق حفاظ الشركات على التزاماتها التنموية. وقد شاهدنا خلال اليومين الماضيين العديد من المنتجات التي تتمتع بخصائص عديدة صديقة للبيئة وخصوصا من ناحية الكفاءة التشغيلية وترشيد استهلاك الطاقة".

وتشمل قائمة المنتجات المعروضة في معرض دبي الدولي للأخشاب ومكائن الأخشاب تشكيلة واسعة تلبي كافة احتياجات المستهلكين مثل: ماكينات التوجيه الآلية وأجهزة تصنيع الأبواب والنوافذ ومواد تصنيع الأبواب والنوافذ وتجهيزات ازالة الغبار وماكينات النجارة وماكينات تصنيع الأثاث وآلات التجفيف وغيرها من التقنيات ذات الصلة بمجال الأخشاب. اضافة لماكينات التنجيد والمكابس والمشابك وأدوات الغراء والمناشير والأدوات الملحقة ومنتجات الألواح ومنتجات الأخشاب مثل: الخشب المنشور والنوافذ الخشبية والأبواب والأرضيات والخشب الرقائقي والقشور الخشبية ومنتجات الخشب الهندسية وحاويات الأخشاب وغيرها من مواد وأدوات النجارة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32