https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تنامي الإقبال على الأطعمة البحرية يعزز المشاركة في " سيفيكس الشرق الأوسط " - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

تنامي الإقبال على الأطعمة البحرية يعزز المشاركة في " سيفيكس الشرق الأوسط "

دبي - الإمارات العربية المتحدة

يستضيف مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر المقبل فعاليات النسخة السادسة من معرض " سيفيكس الشرق الأوسط" الذي يقام ضمن ستة معارض تجارية مختصة في مجالات الضيافة والأغذية والمطاعم تنعقد تحت مظلة أسبوع دبي الدولي للضيافة.

وأصبح معرض سيفيكس أكبر منصة رئيسية لتوريد المأكولات البحرية من جميع أنحاء العالم ما يتيح للموردين في المنطقة تلبية الطلب المتزايد على الأطعمة البحرية في ضوء توقعات بوصول قيمة سوق الأسماك والمأكولات البحرية الإقليمية إلى 7.3 مليارات دولار بحلول عام 2021 وفقا لشركة " يورومونيتر إنترناشونال " .

ويواصل استهلاك المأكولات البحرية في الشرق الأوسط نموه بمعدل يفوق المعدل العالمي متأثرا بعدة عوامل من بينها التنمية الاقتصادية الحاصلة في المنطقة وزيادة جاذبية الأغذية البروتينية الصحية والتوزيع الذي بات أكثر فعالية لسلسلة التوريد ضمانا للجودة المثلى للمكونات الغذائية الرائجة.

وتشير أرقام منظمة الأغذية والزراعة " الفاو " إلى أن معدل استهلاك الفرد من الأسماك والمأكولات البحرية في دولة الإمارات على سبيل المثال يبلغ 33 كيلوغراما سنويا ما يعادل ضعف المتوسط العالمي البالغ 18 كيلوغراما ما يبرز أهمية الدور الذي يلعبه سيفيكس سنويا في تسهيل حصول تجار التجزئة والمطاعم والفنادق على الإمدادات الاستهلاكية من المأكولات والأغذية البحرية من الموردين بوصفه أكبر معرض للمأكولات البحرية في المنطقة ويقام بدعم من " جلفود " أكبر حدث تجاري سنوي للأغذية والمشروبات في العالم.

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي - الجهة المنظمة لمعرض سيفيكس - إن سوق المأكولات البحرية تواصل النمو بمعدل استثنائي في جميع أنحاء المنطقة وخارجها .. مشيرة إلى أن هذا النمو لا يقتصر على المطاعم والفنادق وحدها لكن يمتد ليشمل تجارة التجزئة مع زيادة إقبال المستهلكين على الخيارات الغذائية الأكثر صحة.

ولفتت إلى أن " سيفيكس " جراء هذا النمو يكتسب مزيدا من الأهمية والتأثير على الطهاة المختصين ومشتري المواد التموينية وتجار الجملة ومالكي المطاعم والموزعين العاملين في مبيعات التجزئة مثلما يمكن الموردين من بلدان التصدير الرئيسية في أنحاء العالم من التواصل مع زبائنهم وإجراء المعاملات التجارية.

وسيعرض الحدث - على مدى ثلاثة أيام - منتجات الصيد البحري من أسماء بارزة في عالم الأسماك والمأكولات البحرية مثل " أبالون باي جي إم إيه " و" أوشن سوبريم " و" آي تي سي " و" جورميه هاوس " و" سيدربيرج فيشينج " و" فورتشونا سيفودز بي في " و" فيجا سالمون " الدانماركية .

كما يشهد الحدث مشاركة واسعة من جهات حكومية ذات علاقة بقطاع الصيد والزراعة السمكية مثل اتحاد مصدري ومنتجي المأكولات البحرية في فيتنام واتحاد صناعات المأكولات البحرية المجمدة في تايوان والمجلس النرويجي للمأكولات البحرية ووزارة الشؤون البحرية ومصائد الأسماك في إندونيسيا.

وتشكل حلول التبريد أهمية بالغة في قطاع المأكولات البحرية حيث برز عدد من الشركات في مجال التبريد في أنحاء العالم بينها شركة "آي تي سي" التايلاندية التي تحظى بسمعة طيبة في السوق المحلية والأسواق الدولية وتشتهر بتقديم حلول تبريد شاملة للموردين والتجار ويتيح " سيفيكس " الفرصة أمام هذه الشركة لعرض أحدث تقنيات التجفيف بالتجميد المطبقة في جهاز التجميد "كريود" الذي طرحته الشركة حديثا .

ويقام معرض سيفيكس الشرق الأوسط إلى جانب معرضين آخرين من معارض الأغذية والمأكولات ينظمهما مركز دبي التجاري العالمي هما مهرجان المأكولات المتخصصة - الحدث الوحيد المختص بالأغذية الفاخرة والنوعية في المنطقة - ومعرض ياميكس الشرق الأوسط - الحدث الوحيد المختص بالحلويات والوجبات الخفيفة والموالح والمخبوزات والشوكولاتة والآيس كريم .

كما يقام إلى جانب هذه المعارض معرض جلف هوست المختص بالضيافة وخدمات الطعام الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي في حين ينعقد بالتزامن والتوازي مع هذه المعارض الأربعة - معرضان من تنظيم شركة " دي إم جي " هما معرض الفنادق ومعرض الترفيه.

وتقام المعارض الستة في إطار أسبوع دبي الدولي للضيافة 2017 الذي يجمع تحت مظلته 2000 جهة عارضة من علامات تجارية بارزة من أوروبا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط والأمريكيتين.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32