https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تركيا وأندونيسيا وجنوب أفريقيا تشارك للمرة الأولى في معرض الفارس 2016 من 5 الى 7 أكتوبر المقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

تركيا وأندونيسيا وجنوب أفريقيا تشارك للمرة الأولى في معرض الفارس 2016 من 5 الى 7 أكتوبر المقبل

منظمو الحدث: "المعرض يهدف الى تعزيز وازدهار قطاع الفروسية والخيل في الإمارات والخليج"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تشارك تركيا وأندونيسيا وجنوب أفريقيا للمرة الأولى في معرض الفارس الدولي لتجارة معدات الفروسية والخيل، الذي يعتبر أحد أقدم المعارض المتخصصة في قطاع الفروسية في قارتي آسيا وأفريقيا. ويعقد المعرض في مضمار ميدان لسباق الخيل في دبي خلال الفترة ما بين 5-7 أكتوبر القادم.

وقال "ساتيش كانا"، المدير العام لشركة "الفجر للمعلومات والخدمات" المنظمة للمعرض: "سيشهد المعرض هذا العام انطلاقة قوية، إذ يأتي قبيل انطلاق موسم سباقات الخيل في دبي. ولقد انتقلنا بتنظيم المعرض إلى مضمار ميدان باعتباره الوجهة المثلى لتجارة معدات الفروسية بجانب كونه يعبر عن نمط حياة الكثيرين ويمثل عشق خاص لمحبي رياضة الفروسية في الإمارات وسائر أنحاء المنطقة".

وأضاف "كانا": "يعد معرض الفارس من أنجح وأبرز معارض الفروسية في العالم، حيث يعتبر منصة تجارية رائدة لمنتجات الخيول والفروسية، ونحن سعداء بضم المزيد من الدول إلى قائمة المشاركين هذا العام، وهو ما يدل على الاهتمام المتزايد في سوق دبي الذي يعتبر انطلاقة جيدة إلى بقية أسواق منطقة الشرق الأوسط".

وأشار "كانا" إلى أن انتقال المعرض إلى مضمار ميدان يتماشى مع جهود مجموعة الميدان الرامية إلى ربط العالم بمدينة دبي من خلال سباقات الخيل الدولية ومسابقات الفروسية ذات الطراز العالمي. كما سيتيح ميدان الفرصة لمعرض "الفارس" لممارسة أنشطة التجارة لمنتجات الفروسية داخل بيئة تنافسية، كما سيجعل المعرض بدوره مضمار ميدان ليس فقط مكاناً لإقامة سباقات الخيل، بل سيحوله أيضاً إلى مركزاً عالمياً لأنشطة الفروسية بكافة أنماطها الرياضية والتجارية.

وقال رشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2016 الذي يتم تنظيمه كل عامين: "من المتوقع أن يحظى المعرض المقبل إقبالاً كثيفاً من الزوار والمشاركين الذين يسعون لتسوق منتجات الفروسية قبيل انطلاق موسم سباقات الخيول، كما أن تنظيمه داخل مضمار الميدان سوف يعزز من أعداد الزائرين للمعرض".

وأضاف مبيض: "تهتم نحو 200 من إسطبلات الخيل الخليجية المدرجة بمعرض الفارس الذي تستمر فعالياته لثلاثة أيام. وفقاً لسلطات اتحادات الفروسية الدولية، فإن معرض الفارس يعد من أبرز معارض الفروسية في العالم، كما يلبي احتياجات العديد من سباقات الخيول الدولية التي يتم إقامتها داخل الإمارات، والتي تبلغ معدلاتها بين الأعلى عالمياً".

وتتصدر دولة الإمارات قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع الفروسية نظراً لاستضافتها عدداً من السباقات الدولية التي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز وغيرها. وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في الدولة وإضفاء طابع دولي مميز عليه.

يعتبر المعرض منصة تجارية رائدة لتوفير كافة احتياجات ولوازم أنشطة ورياضات الفروسية مثل المواد الغذائية والأدوية، وتأمين لوازم تأسيس مراكز سباقات الخيول، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الأخرى المرتبطة بقطاع الفروسية، ومن المتوقع أن تجذب تلك المنتجات والخدمات ملاك الخيول والمدربين وخبراء صناعة الفروسية وكبار الفرسان العالميين. ويعكس المعرض التطور الملحوظ الذي تشهده لعبة الفروسية في الإمارات ويسلط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات الجديدة للخيول والفرسان.

ومن المقرر هذا العام أن يستضيف المعرض عدد من الحلقات النقاشية والجلسات التي ستطرح العديد من الموضوعات الهامة والحيوية في قطاع الفروسية وعالم سباقات الخيول المثير، كما ستلقي تلك النقاشات الضوء على أحدث التقنيات والأبحاث العلمية حول الخيول، مما سيتيح للزوار والمشاركين من الاستفادة من آراء وخبرات رواد مجال الفروسية والخيول في العالم.

ويؤكد منظمو معرض "الفارس 2016" على دعم دولة الإمارات لهذه الصناعة يعكس تقاليد الفروسية التي تعمقت فيها منذ مئات السنين. ويمثل مواطني الدولة ودول الخليج أكبر شريحة من مستهلكي منتجات الفروسية التي تباع في الإمارات، كما أشاروا إلى أجواء المنافسة التي سوف يشهدها المعرض بين مختلف العارضين هذا العام لعرض ما لديهم من أحدث المنتجات والخدمات التي يسعى إليها مختلف المشترين من الأفراد والشركات على حد سواء.

ومن المقرر انطلاق النسخة الـ 11 من المعرض مع نخبة من كبار ورواد صناعة الفروسية العالمية خلال الفترة ما بين 5-7 أكتوبر المقبل، وسوف يفتح المعرض أبوابه للعارضين والزوار من الساعة 11 صباحاً وحتى 7 مساءَ يومياَ.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32