https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تراجع مؤشر "فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20" بنسبة 1.3 في المائة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

تراجع مؤشر "فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20" بنسبة 1.3 في المائة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تراجع مؤشر "فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20" لبورصة ناسداك دبي بنسبة /1.3/ في المائة فاقدا /43.7/ نقطة ليغلق على /3293.1/ نقطة حيث قفزت كمية الأسهم المتداولة لتصل إلى /18.4/ مليون سهم بقيمة /5.9/ مليون دولار أمريكي.

وكان سهم شركة "ديبا" أكثر نشاطا من حيث قيمة التداول ـ من بين تسع شركات مسجلة في البورصة ـ إذ بلغت نحو /5.5/ مليون دولار بتداول نحو /18.3/ مليون سهم إذ أغلق عند سعر /0.3/ دولار بارتفاع نسبته /7.5/ في المائة عن سعره السابق تلاه سهم شركة "موانئ دبي العالمية" بقيمة /369/ ألف دولار بتداول /17/ ألف سهم بسعر إغلاق /21/ دولارا بانخفاض نسبته /2.4/ في المائة مقارنة بسعره السابق.

ويتعقب مؤشر "فوتسي ناسداك دبي الإمارات 20" أداء /20/ سهما لأكبر الشركات المدرجة في "سوق دبي المالي" و"سوق أبو ظبي للأوراق المالية" و"ناسداك دبي" وتم تصميمه ليكون آلية للتحوط والاستثمار بالنسبة للمستثمرين من منطقة الخليج العربي ومختلف أنحاء العالم.

وتعد ناسداك دبي ـ التي تتخذ مركز دبي المالي العالمي مقرا لها ـ بورصة مالية عالمية تقدم خدماتها للمنطقة بين غرب أوروبا وشرق آسيا وتستقبل المصدرين سواء من المنطقة أم من شتى أنحاء العالم الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية على المستويين الإقليمي والدولي.

وتدرج البورصة حاليا الأسهم والمشتقات والسلع المتداولة في البورصات والمنتجات المهيكلة والصكوك /السندات الإسلامية/ والسندات التقليدية.

كانت " ناسداك دبي " قد قامت بتعهيد عمليات التداول والتسوية والمقاصة وحفظ الأوراق المالية إلى سوق دبي المالي بتاريخ /11/ يوليو من عام /2010/ في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى تعزيز تداول الأسهم المدرجة لديها من قبل المستثمرين الأفراد وجمعهم في مجموعة واحدة مع سيولة المؤسسات الاستثمارية.

ويعد تعهيد تداول الأوراق المالية المدرجة في بورصة ناسداك دبي إلى منصة سوق دبي المالي أحد المحطات الرئيسة على طريق إنجاز التكامل بين البورصتين .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32