https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بلدية دبا الحصن تطلق "جوائز التميز" بتسعة فئات لتحفيز الموظفين على الابتكار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

بلدية دبا الحصن تطلق "جوائز التميز" بتسعة فئات لتحفيز الموظفين على الابتكار

مجلس بلدي مدينة دبا الحصن يعلن عن جائزة الابتكار والإبداع للموظفين والمجتمع

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت بلدية دبا الحصن عن إطلاقها جائزة سنوية للأقسام والموظفين تحت عنوان "جوائز التميز"، في إطار حرصها على تبني مفهوم التميز وتحفيز الموظفين على الابتكار والإبداع، وتماشياً مع جهودها الحثيثة في تطبيق أفضل الممارسات في مجال العمل المؤسسي وتأهيل ثقافة التميز بما يتوائم مع تطلعات حكومة الشارقة الرامية إلى تحقيق واتباع أرقى المعايير والممارسات في مجال الأعمال المؤسسية المتكاملة.

كما أعلن المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن عن "جائزة الابتكار والإبداع للمجلس البلدي" التي تسعى إلى تكريم أفضل عمل ابتكاري وإبداعي اجتماعي يحسن جودة الحياة في المدينة، وتستهدف جميع شرائح المجتمع وموظفي البلدية.

جاء ذلك خلال دورة أعمال ملتقى الموظفين الأول الذي نظمته دائرة بلدية دبا الحصن في مقرها يوم أمس، بهدف تعزيز كفاءات موظفي البلدية، وزيادة إنتاجيتهم وقدراتهم على العطاء، وذلك ضمن مساعيها الرامية إلى إرساء بيئة عمل محفزة تشجع على التميز والإبداع في تطوير الخدمات البلدية وتساعد في تنمية مواهب الكوادر الوظيفية.

حضر الملتقى كلاً من سعادة سالم محمد النقبي رئيس دائرة البلديات والزراعة، وسعادة المهندس علي أحمد بن يعروف رئيس المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن، وسعادة طالب بن صفر مدير بلدية دبا الحصن، وجميع أعضاء المجلس البلدي، بالإضافة إلى موظفي البلدية، وعدد من الشخصيات من مدينة دبا الحصن.

وتهدف "جوائز التميز" التي تشمل تسعة فئات إلى نشر الوعي بثقافة الجودة والشفافية، وجعلها مكوناً أساسياً في العمل، وتحسين آلياته، وخلق بيئة تنافسية بين أفراد البلدية للارتقاء بالخدمات المقدمة، وإبراز أصحاب الإنجازات والإقتراحات التي لها أثر كبير في تعزيز مستوى الأداء المقدم للجمهور.

وتتضمن الجائزة فئات: أفضل خدمة عبر الهاتف المحمول للأقسام، المبادرة الخدمية المتميزة، وسام القسم المتميز، وسام فريق العمل المتميز، وسام أسعد قسم، رئيس القسم المتميز، الموظف المبدع، الموظف الإداري المتميز، الموظف الميداني المتميز.

وسيتم اختيار الفائزين بالجوائز حسب معايير أهمها، التصميم والتطوير، والإبداع والتنوع، والكفاءة والفعالية في كيفية التنفيذ والمتابعة والنتائج والتأثيرات الإيجابية لكل فئة، وتحقيق الرضا العام للمتعامليين، والتخطيط الجيد والتنمية البشرية، وقياس رضا المتعاملين، والتعاون المشترك وتحمل المسؤولية، والأداء والإنجاز، والمهارات القيادية وتطوير الذات.

وركز الملتقى الذي سيتم عقده سنوياً على أهم إنجازات ومساهمات الموظفين في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بالدائرة، بالإضافة إلى استعراض رؤيتها وخططها التنموية المستقبلية من أجل دفع عجلة التطور في خدماتها وترسيخ مسيرة النظام البلدي على درب التميز بما يمكنها من مواكبة التسارع الملحوظ في مستوى الخدمات التي تقدمها دولة الإمارات.

وتم خلال الملتقى عرض استبيان أجرته البلدية لقياس الرضا الوظيفي في الدائرة، والذي يهدف إلى تحسين مستوى الأداء المهني وتطويره مستقبلاً، كما تم تسليط الضوء على أهم التطورات التي حققتها البلدية في مجال التميز والابتكار والإبداع لتحقيق المزيد من النجاحات على جميع الأصعدة وفي مختلف الأقسام التي تضمها الدائرة.

وخرج الملتقى بعدد من التوصيات، كان أهمها، دراسة عمل تقييم داخلي خاص برؤساء الأقسام بحيث يتم تقييمهم من قبل موظفيهم والعمل على تطوير نقاط الضعف (إن وجدت)، مع ضرورة إدراج أسماء جديدة في فرق العمل التي تكونها الأقسام للقيام بالمهام المطلوبة وعدم تكرارها بشكل مستمر، بالإضافة إلى تفعيل نظام المقترحات الجديد عن طريق تقديم الملاحظات في الخدمة الشاملة أو البريد الإلكتروني أو الخط الساخن، ونشر ثقافة وقيم وأهداف الخطة الإستراتيجية للبلدية بين الموظفين.

واشتملت التوصيات على دراسة تطبيق مبادرات تحفيزية على مستوى الأقسام، وعقد اجتماعات دورية مع موظفي البلدية والمدير، بالإضافة إلى إلزام جميع رؤساء الأقسام بالحصول على برنامج الدبلوم المهني لإعداد القادة.

وقال سعادة المهندس علي أحمد سيف بن يعروف، رئيس مجلس بلدي مدينة دبا الحصن "لقد أولت قيادتنا الرشيدة عملية الاستثمار في العنصر البشري أهمية كبيرة، لإيمانها بدوره الرئيس في عمليات التطوير والتنمية التي تشهدها إماراتنا العزيزة، ومن هذا المنطلق تبنت البلدية فكرة إطلاق الملتقى ليكون حدثاً سنوياً فريداً من نوعه يعنى بتقديم أفضل الممارسات المتبعة لتطوير الكوادر البشرية".

وبين أن المجلس البلدي لمدينة دبا الحصن يتطلع من خلال هذا الملتقى إلى أن يكون نافذة لجميع الموظفين وفئات المجتمع لتقديم أفكارهم وتطلعاتهم الخاصة لرفع مستوى الخدمات التي تقدمها البلدية للجمهور، الأمر الذي من شأنه الارتقاء بالدائرة وجعلها تواكب التطورات الحاصلة على مستوى الدولة.

وأضاف أن المجلس ارتأى من خلال إطلاقه لجائزة الابتكار والإبداع إلى تعزيز دور الموظف وتفاعله مع زملائه في العمل، وتحفيز أفراد المجتمع على التعبير والابتكار والإبداع وتقديم الأفكار، بما فيه مصلحة للدائرة ومدينة دبا الحصن، موجهاً الدعوة إلى جميع شرائح المجتمع والموظفين والأقسام إلى المشاركة بهذه الجائزة لما لها من دور تطويري مهم.

من جانبه، قال سعادة طالب عبدالله صفر مدير بلدية دبا الحصن "إن تنظيم ملتقى الموظفين السنوي للتميز يُعد بمثابة الاعتراف بإنجازات ومساهمات الموظفين في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بالدائرة، كما أنه سيشكل حافزاً إضافياً لمزيد من العمل والعطاء والإبداع في أداء المهام، وترسيخ عزيمة الموظفين لتقديم أفضل الخدمات للجمهور".

وأضاف أن "الهدف الرئيسي من إطلاق جائزة التميز هو تمكين البلدية من تحقيق متطلبات وتوقعات المجتمع في الحصول على خدمات بأعلى مستويات ودرجات الكفاءة والفعالية لدعم التوجهات الحكومية في مجال الابتكار بما يحقق للدولة ميزة تنافسية ومكانة رائدة".

وأوضح أن الملتقى والجائزة سيشكلان رافداً مهماً في التنمية المستدامة التي تسعى بلدية دبا الحصن إلى تحقيقها وفقاً لخططها التطويرية الخاصة بموظفيها، مؤكداً على أهمية الابتكار الدائم في تطوير مهارات الموظفين وتزويدهم بالخبرات اللازمة.

وتوجه مدير بلدية دبا الحصن بالشكر إلى جميع موظفي الدائرة على جهودهم ومساهماتهم الكبيرة وأفكارهم البناءة الساعية إلى تطوير الخدمات المقدمة للجمهور، متمنياً منهم المزيد من العطاء للارتقاء بالبلدية نحو الأفضل وتحقيق النجاحات في المستقبل.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32