https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بقيمة 51 مليون درهم - " المؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة " تبرم 4 صفقات لبناء مرافق جديدة في مدينة العين الصناعية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

بقيمة 51 مليون درهم - " المؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة " تبرم 4 صفقات لبناء مرافق جديدة في مدينة العين الصناعية

العين - الإمارات العربية المتحدة

كشفت المؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة عن توقيع 4 صفقات جديدة لبناء مرافق متعددة في مدينة العين الصناعية، بقيمة51 مليون درهم، وعلى مساحة إجمالية تبلغ 60 ألف متر مربع.

وتمثل المشاريع الجديدة خطوة جديدة في مجال تطوير المدن الصناعية التي تديرها المؤسسة العليا وتعزيز خصائصها التنافسية وزيادة قابليتها لجذب الإستثمارات الأجنبية المتنوعة، وذلك بعد الإنتهاء من أعمال البناء في نهاية العام الجاري.

وفي هذه المناسبة صرح سعادة سعيد عيسى الخييلي مدير عام المؤسسة العليا للمناطق الإقتصادية المتخصصة قائلاً: "إن المشاريع الجديدة تؤكد قدرة مدينة العين الصناعية على جذب المزيد من المستثمرين الذين يتطلعون للوصول إلى الأسواق الداخلية و الخارجية في الدول المجاورة مثل سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية ودولة قطر، كما سيستفيد المستثمرون من العديد من المزايا المميزة التي توفرها المدينة من أراضٍ صناعية بمساحات متنوعة جاهزة للاستثمار وخدمات متواصلة بعقود تأجير مرنة وبأسعار تنافسية ".

وأضاف الخييلي: "أن المؤسسة العليا تتطلع إلى العمل جنباً إلى جنب مع المستثمرين لدعم مشاريعهم الصناعية وتقديم كافة التسهيلات التي تحقق طموحاتهم وذلك إيماناً منها بأهمية الشراكة مابين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في بناء الإقتصاد المستدام القائم على تنويع مصادر الدخل وفقاً لرؤية أبوظبي 2030".

وتشمل المرافق الجديدة في مدينة العين الصناعية مجموعة متنوعة من الأعمال، حيث تضم مصنع موزان للعطور ذ.م. الذي يتبع لدار الأزياء الإماراتية الفاخرة التي تأسست في عام 1990، مصنع هاي كلاس للأبواب والشبابيك والذي يستخدم أحدث التقنيات لإنتاج الألواح البلاستيكية والكتل والرقائق والشرائط والأبواب البلاستيكية والنوافذ وإطارات الأبواب ، والأقفال المصممة لإستيعاب طبيعة جميع الأجواء المناخية التي تشهدها دولة الإمارات، مصنع المروج العضوي للأسمدة وهو مشروع لإنتاج السماد العضوي الأول من نوعه داخل الإمارات، إضافة إلى شركة السلطان للخرسانة الجاهزة والبريكاست التي تنتج الخرسانة الجاهزة عالية الجودة للأساسات الهيكلية والبنائية.

وتقع مدينة العين الصناعية في موقع إستراتيجي في منتصف الطريق بين مدينتي أبوظبي ودبي، وتتمتع بشبكة نقل ومواصلات ممتازة، كما إنها تعتبر نافذة مثالية على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة.

وتبلغ مساحة المدينة 9 كيلومترات مربعة، وقد تم تطويرها وفقاً للمعايير التقنية والبيئية التي تتميز بها مدينة أبوظبي الصناعية (أيكاد)، والتي تلبي حاجات قطاع الصناعات التحويلية الخفيفة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتنوعة مثل الورق والخشب والمنسوجات وورش العمل والإصلاح صغيرة الحجم. إضافة على ذلك، تلبي مدينة العين الصناعية أيضاً إحتياجات بعض الصناعات الثقيلة مثل المشاريع الكيميائية والبلاستيكية المتطورة، كما تعتزم المؤسسة العليا مواصلة تطوير مدينة العين الصناعية بمشاريع جديدة تضم المرافق التجارية ومرافق الترفيه.

وتوفر مدينة العين الصناعية مجموعة واسعة من خيارات الأراضي الصناعية ذات المواقع الاستراتيجية التي تتناسب مع مختلف الإستثمارات وبنية تحتية متطورة وفق أسعار تنافسية مقارنة مع الأسواق الاخرى.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسة العليا تلعب دور أساسي في تطوير القطاع الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم في الوقت الحالي أكثر من 650 منشأة صناعية في مناطقها الإقتصادية المختلفة، و التي تبلغ قيمة إستثماراتها أكثر من 29 مليار درهم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32