https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بعثة للترويج للفرص التجارية والاستثمارية في دبي تبدأ زيارة للولايات المتحدة غدا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

بعثة للترويج للفرص التجارية والاستثمارية في دبي تبدأ زيارة للولايات المتحدة غدا

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تقود مؤسستا دبي لتنمية الاستثمار و دبي لتنمية الصادرات مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة في بعثة ترويجية إلى أربع مدن كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية تشمل لوس أنجلوس وسان دييغو وأوستن وميامي وذلك اعتبارا من غد وحتى 24 مارس الجاري.

تأتي الزيارة ضمن أهداف اقتصادية دبي ومؤسساتها الرامية إلى تعزيز الراوبط التجارية بين دبي والولايات المتحدة الأمريكية وجذب الصناعات والاستثمار من أمريكا إلى دبي عبر استعراض الفرص الواعدة في إمارة دبي وتسليط الضوء على فرص الشراكة والمعرفة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الصادرات والاستثمار.

وتشمل أجندة البعثة مجموعة من اللقاءات الرسمية والاجتماعات التعريفية وزيارات ميدانية في لوس أنجلوس وسان دييغو في ولاية كاليفورنيا وأوستن في ولاية تكساس وميامي مع فورت لودريل في ولاية فلوريدا .

و يأتي تنظيم البعثة بدعم من قنصلية الإمارات العربية المتحدة في كل من لوس أنجلوس وهيوستن ونيويورك والمكتب التجاري لدولة الإمارات في واشنطن ومجلس الأعمال الإماراتي الأمريكي.

و قال سعادة فهد القرقاوي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية للاستثمار: "يستعد المشاركون لإستعراض قصة نجاح دبي ومدى اهتمام الإمارة بتطوير الشراكات وتشمل أجندة الزيارات تنظيم لقاءات ومناقشات في المدن الأمريكية المستهدفة .. مشيرا إلى أن البعثة ستركز على بحث آفاق الاستثمار وتوسيع العلاقات بين البلدين وعرض الاستراتيجية التنموية والاقتصادية في دبي لاستقطاب الشركات الأمريكية القائمة على المعرفة والابتكار".

وأضاف القرقاوي: " تحتل الولايات المتحدة موقعا متميزا ضمن أكثر ثلاث دول مستثمرة في دبي خلال السنوات العشر الماضية وتتسم أغلب هذه الشركات بالابتكار.. وتسعى دبي إلى بلوغ مراحل أعلى من الشراكة مع مجتمع الأعمال من المستثمرين وهي قادرة على استقطاب رؤوس الأموال والمعرفة التي ترفع بدورها من مكانة دبي كمركز محوري نظرا لارتباطها بالأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا وشبه القارة الهندية ورابطة الدول المستقلة".

وقال المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات: " تقدم دبي العديد من الميزات الأستثنائية للشركات الأمريكية عبر الخدمات اللوجستية والبنية التحتية المتطورة ووسائل النقل الحديث إلى جانب سهولة في ممارسة أنشطة الأعمال.. وبإمكان الشركات التي تتطلع إلى الوصول إلى قاعدة أوسع من العملاء في الخارج اتخاذ دبي كمنصة عالمية للتصدير بحيث تستهدف الأسواق الجديدة وكذلك الناشئة منها وتصدر منتجاتها إليها من دبي".

و لفت إلى أن التجارة بين الإمارات والولايات المتحدة نمت 1.04 في المائة في العام 2016 لتتجاوز 94 مليار درهم على الرغم من التحديات العالمية.. وفي الوقت ذاته شكلت الصادرات الإماراتية إلى الولايات المتحدة أكثر من 12.3 مليار درهم في عام 2016 بزيادة قدرها 36.03 في المائة عن العام 2015.. ولا تزال دولة الإمارات الوجهة التصديرية العليا للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ العام 2008 وحتى الآن".

ويرافق وفد البعثة التجارية من مؤسسات اقتصادية دبي 28 من ممثلي الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والمختصة ومنهم أحمد الأنصاري المدير التنفيذي بالإنابة بدبي الجنوب و محمد عبدالرحمن الفهيم نائب رئيس أول التطوير المؤسسي في المؤسسة والدكتور جمعة المطروشي نائب الرئيس التنفيذي - العمليات وشؤون العملاء في سلطة واحة دبي للسيليكون يرافقه عمر الفهيم وحمد بن مجرن نائب رئيس أول قسم الجهات المعنية في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي وجمال الشريف رئيس لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني ومحمد محمد من مركز دبي للسلع المتعددة وعبد الكريم محمود وعمار مالك من مجموعة تيكوم إضافة إلى ممثلين عن طيران الإمارات.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32