https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 برنامج "سلمى" الإغاثي يطلق حملته الرمضانية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

برنامج "سلمى" الإغاثي يطلق حملته الرمضانية

بالتعاون مع مجموعة تيكوم ودبي مول وبنك الإمارات دبي الوطني وهيئة الطرق والمواصلات ومجموعة جميرا وشويترام

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن برنامج "سلمى" الإغاثي، إحدى مبادرات مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي والذي يتم تنفيذه من قبل مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي، عن إطلاق حملته الرمضانية السنوية والهادفة إلى إغاثة مزيد من المحتاجين والمتضررين من الحروب والكوارث حول العالم، انسجاماً مع الدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة على مستوى العالم.

ومع تنامي الحاجة إلى مزيد من الجهود لتلبية احتياجات المنكوبين في العالم تسعى مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر إلى تعزيز الوعي بأهمية المساهمة في برنامج سلمى الإغاثي في ظل تقارير عديدة صادرة عن الأمم المتحدة تشير إلى أن 65.3 مليون شخص في كافة أنحاء العالم أجبروا في العام الماضي على مغادرة منازلهم بسبب الحروب والكوارث الطبيعية، من بينهم 21.3 مليون لاجئ غالبيتهم دون سن الـ 18 عاماً، إضافة إلى حوالي 34,000 شخص ينزحون قسراً كل يوم نتيجة النزاعات.

ويتطلع البرنامج هذا العام من خلال شراكته مع مجموعة تيكوم، ودبي مول، وبنك الإمارات دبي الوطني وهيئة الطرق والمواصلات ومجموعة جميرا وشويترام إلى تشجيع أفراد المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، على الاستثمار في الوقف والمساهمة في توفير الأغذية الحلال لضحايا الحروب والكوارث.

وتشمل حملة برنامج "سلمى" الإغاثي التي تستمر إلى ما بعد عيد الفطر السعيد، إقامة منصة للتعريف بالبرنامج وجمع التبرعات في دبي مول، فيما سيتم توفير صناديق تبرعات وتوزيع نشرات تعريفية على العاملين والزوار في عدد من المجمعات الابتكارية التابعة لمجموعة تيكوم، وأبرزها مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي الرياضية، وحي دبي للتصميم، ومجمع دبي للمعرفة، ومجمع دبي للعلوم.

وقال سعادة طيب عبدالرحمن الريس، الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر بدبي: " نحن نرصد باستمرار أوضاع المنكوبين والمتضررين من الحروب والكوارث على مستوى العالم، وللأسف تتنامى أعداد اللاجئين عاماً بعد عام ويشكل الأطفال 51 % منهم كما بلغ عدد ضحايا الأزمات والكوارث في العالم الإسلامي أكثر من 73 ألفا وتفيد أحدث بيانات الأمم المتحدة إلى أن أكثر من 700 مليون شخص يعيشون حاليا في مناطق تعتبر معرضة لخطر الكوارث وهذا العدد قد يصل إلى مليار نسمة بحلول 2030. كل هذه المعطيات تحثنا على توسيع خارطة مساعداتنا لتشمل بلداناً جديدة خاصة ونسعى من خلال برنامج سلمى لمد يد العون لإغاثة المنكوبين حول العالم بما يؤمن الغذاء لغير القادرين على الحصول عليه نتيجة الكوارث والحروب."

وأشار الريس إلى أن هذا البرنامج ساهم في الحفاظ على العديد من أرواح الناس خلال الأعوام الثلاثة الماضية في تقديم أكثر من 455 ألف وجبة غذائية حلال إضافة إلى توزيع 50 طناً من اللحوم على ضحايا الحروب والأزمات والكوارث الطبيعية مثل فلسطين، واليمن، والأردن، والسودان، وطاجيكستان، والفلبين، وعدد من دول غرب أفريقيا.

كما وأشاد الريس بالتسهيلات التي قدمتها مجموعة تيكوم ودبي مول وبنك الإمارات دبي الوطني وهيئة الطرق والمواصلات ومجموعة جميرا وشويترام لإتاحة الفرصة أمام فرق عمل برنامج "سلمى" للوصول إلى شرائح واسعة من فئات المجتمع، لتعريفهم بهذا البرنامج، وتشجيعهم على التبرع له، من أجل تمكينه من تقديم المزيد من وجبات الطعام لآلاف المحتاجين والمتضررين حول العالم، مؤكداً أن دولة الإمارات، تسعى من خلال مثل هذه المبادرات إلى تكريس ثقافة الخير والتعاون والتطوع لمساعدة الآخرين.

وستشهد المواقع التي تشملها الحملة نشاطاً كبيراً من قبل موظفي مؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر، والمتطوعين الذين حرصوا على التفاعل والمشاركة، وسيبادرون إلى توزيع النشرات والمواد التعريفية على الجمهور، ويطلعوهم على تفاصيل برنامج "سلمى" الإغاثي ودوره في تلبية احتياجات ضحايا الحروب والكوارث من الوجبات الغذائية الحلال الجاهزة، والتي لا تحتاج إلى أي تسخين أو تبريد أو إضافات.

ويعتمد البرنامج الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في يوليو 2014، على مبدأ الاستدامة الوقفية، التي تضمن استمرارية إنتاج الوجبات الغذائية لصالح المتضررين من الكوارث، كما يسهم البرنامج بالقضاء على الفقر والجوع في العالم، وتقليل هدر المساعدات الغذائية، وحماية المتضررين من الأزمات من مخاطر انتشار سوء التغذية بسبب عدم تمكنهم من إعداد الطعام.

ويتم تنفيذ برنامج "سلمى" بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، وبرنامج الأغذية التابع للأمم المتحدة، وجمعية دبي الخيرية، وجمعية دار البر وبمساهمة من مدينة دبي للخدمات الإنسانية، الداعم اللوجيستي للبرنامج، إضافة إلى التعاون مع العديد من الجهات الحكومية والخاصة لتوفير موارد مالية مستدامة للبرنامج، إلى جانب دعم الأفراد الذي يعد ضرورياً لاستمرار هذا البرنامج وتطويره وتوسيع نطاق المستفيدين منه.

ويمكن المساهمة في دعم برنامج "سلمى" من خلال الموقع الإلكتروني salmaaid.com أو الرسائل النصية القصيرة، لمستخدمي "اتصالات أو "دو" على الأرقام التالية: (7710) 10 دراهم (وجبة واحدة)، (7750) 50 درهماً (5 وجبات)، (3100) 100 درهم (10 وجبات). كما يمكن التبرع إلى حساب البرنامج في نور بنك من خلال رقم الحساب المصرفي الدولي (آيبان): AE950520000146666660014.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32