https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 برعاية حاكم الشارقة - ولي عهد الشارقة يفتتح معرضي "الوطني للتوظف" و"الدولي للتعليم" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 24, 2024

برعاية حاكم الشارقة - ولي عهد الشارقة يفتتح معرضي "الوطني للتوظف" و"الدولي للتعليم"

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، صباح اليوم في مركز اكسبو الشارقة، "المعرض الوطني للتوظف" في نسخته الـ 19 و"المعرض الدولي للتعليم" بنسخته الـ 13.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله كل من الشيخ خالد بن عصام القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة عبدالله بن سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، والعميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وسعادة سلطان بن هدة رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، وسعادة الدكتور طارق بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة الاعلامية، وسعادة عبدالعزيز حمد تريم مستشار الرئيس التنفيذي مدير عام "اتصالات" بالإمارات الشمالية، وعدد من المسؤولين ومدراء المؤسسات الحكومية والمصرفية.

وتجول سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي في أروقة المعرض الذي ضم العديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والمصارف المشاركة، حيث اطلع سموه على فرص العمل والتدريب التي تتيحها المؤسسات المشاركة في "المعرض الوطني للتوظف".

كما تعرف من خلال لقاءاته مع عدد من مسؤولي الجهات والمؤسسات الأكاديمية والتعليمية المشاركة في "المعرض الدولي للتعليم" على أحدث ما توصلت إليه الجامعات والمعاهد والكليات من برامج وخدمات للطلاب في مختلف المجالات والمراحل التعليمية.

ويُعتبر المعرض الوطني للتوظف الذي يستمر لغاية 17 فبراير الجاري، أحد أهم فعاليات التوظيف في الدولة التي تحظى باهتمام المؤسسات المختلفة وكذلك الشباب والشابات المواطنين الباحثين عن فرص عمل مناسبة لهم، ويهدف الحدث إلى مد جسور التواصل بين الخريجين حديثا من جهة، وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص من جهة ثانية، إلى جانب تسهيل توظيف وتدريب وتنمية مهارات الشباب الإماراتي، وتوجيه وإرشاد الخريجين الجُدد حول كيفية اختيار مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع احتياجات المجتمع وسوق العمل.

ويستضيف المعرض الوطني للتوظف أكثر من 70 جهة حكومية وخاصة، من بينها 22 مصرفاً و10 شركات تأمين وشركتي صرافة إلى جانب 30 جهة حكومية، كما تشارك في الحدث للمرة الأولى كل من شركة النابودة وهيئة الشارقة للكتاب وغيرهم، بهدف تشجيع التوطين في جميع القطاعات.

ويحفل المعرض بالعديد من المشاركات التي تثري العملية التعليمية، وتعزز من مكانة دولة الإمارات على الساحتين الإقليمية والدولية، لامتلاكها منظومة تعليمية حديثة متكاملة، حيث سيتم تقديم مجموعة واسعة من البرامج التعليمية الهادفة، وعدد كبير من الدورات التدريبية، وبرامج التطوير الوظيفي بالإضافة إلى عقد عدد كبير من الندوات من قبل العديد من المؤسسات المشاركة في المعرض.

وأعلنت دائرة الموارد البشرية عن توفير ساعة تدريبية مجانية للباحثين عن عمل في فنون "الايتيكيت" والتعامل والأسلوب والهندام وفنون إجراء المقابلات وقانوني "العمل والعمال" و"الموارد البشرية" وتقييم الأداء، وذلك لمساعدة الباحثين عن فرص وظيفية طوال أيام المعرض، بما يُعزز دور الموظف والباحث عن وظيفة في إيجاد الوظيفة المناسبة له، بالتعاون مع نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

ويقام المعرض الوطني للتوظف بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، وبمشاركة القوات المسلحة كراعي بلاتيني ومصرف الشارقة الإسلامي ووزارة الموارد البشرية والتوطين كرعاة ذهبيين، وبدعم من دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة، فيما يقام المعرض الدولي للتعليم تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وبدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وأكد سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية، حرص حكومة الشارقة ممثلة بدائرة الموارد البشرية في المعرض الوطني للتوظف، على بذل أقصى ما في وسعها لإسعاد مواطنيها من خلال توفير الفرص الوظيفية المناسبة لأبنائها وبناتها وتطوير الكوادر والكفاءات الوطنية، انسجاماً مع التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بأن الاستثمار الحقيقي ليس في بناء الحجر وإنما في بناء الإنسان، لأنه أساس التنمية وضمانة استدامتها ومحورها الأول والأخير في مسيرة التطور والنهضة الشاملة.

وأعرب بن خادم عن أسمى آيات التقدير والامتنان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على رعايته الكريمة للمعرض الوطني للتوظف في دورته التاسعة عشر، ولسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، على توجيهاته السديدة ومتابعته الحثيثة، لضمان أن يكون هذا الحدث أفضل منصة لمد جسور التواصل بين الخريجين وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، والفرصة السانحة لتسهيل توظيف الشباب الإماراتي وتدريبه وتنمية مهاراته، إلى جانب توجيهه وإرشاد الخريجين الجُدد حول كيفية اختيار مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع احتياجات المجتمع وسوق العمل.

وقال بن خادم // إن إمارة الشارقة نجحت بفضل الله تعالى، وفي ظل رعاية وتوجيهات القيادة الرشيدة، في استقطاب أعداد كبيرة من مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص للمشاركة في هذا الحدث السنوي المهم، وفي جعبتها أعداد كبيرة من الفرص الوظيفية الشاغرة لأبنائنا وبناتنا اللذين نراهن عليهم في مواصلة مسيرة البناء والنماء، وتعزيز ركائز الابتكار والتميز الذي يرتقي بمكانة الوطن ويحقق ريادته على المستوى العالمي //.

من جهته، ثمّن سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة تعاون غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية الوثيق في تنظيم المعرض الوطني للتوظف، منوهاً بمشاركة القوات المسلحة ومصرف الشارقة الإسلامي ودائرة الموارد البشرية والتوطين كرعاة للمعرض، وأثنى على رعاية وزارة التربية والتعليم وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا لمعرض التعليم الدولي.

وقال المدفع // إن مركز اكسبو الشارقة ارتأى أن يتزامن المعرضان معاً، نظراً للارتباط الكبير بين مخرجات العملية التعليمية ومتطلبات سوق العمل من رأس المال البشري وكوادر وطنية وعلمية مؤهلة وقادرة على تحمل المسؤولية والعمل على تحقيق التنمية الشاملة في مختلف القطاعات، بما ينسجم مع رؤية حكومة الشارقة التي تنظر إلى الموارد البشرية والعملية التعليمية بوصفهما ركيزة التطور والتقدم الحضاري وحجر الزاوية في بناء مستقبل مشرق لكافة سكان الإمارة والدولة //.

ودعا الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة المواطنين الباحثين عن فرص عمل والطلبة وأولياء الأمور إلى حضور المعرضين والاستفادة من فعالياتهما باعتبارهما فرصة سانحة للتعرف عن قرب إلى واقع سوق العمل ومقابلة المختصين والخبراء من الأكاديميين والمسؤولين وأصحاب المؤسسات الحكومية والشركات والخاصة، بما يسهم في بلورة رؤية مستقبلية واضحة أمامهم.

ويشارك في معرض التعليم الدولي أكثر من 100 مؤسسة تعليمية محلية وإقليمية ودولية من الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس التجارية والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري ومعاهد تعليم اللغات ومراكز الطيران من مختلف دول العالم، وبمشاركة جامعة عجمان كراعي بلاتيني.

ويُشكل الحدث منصة مهمة لإرشاد الطلبة إلى الخيارات المتاحة في التخصصات الجامعية بما يستجيب لمتطلبات التنمية المستدامة بالدولة، من خلال ربطها بقدرات الطلبة وتمكينهم كي يكونوا على قدر عالٍ من العلم والكفاية المعرفية بشكل يتوافق مع تطلعات القيادة وتوجهات الدولة بحسب الأجندة الوطنية و"رؤية الإمارات 2021".

ومن أهم المؤسسات الإماراتية المشاركة في معرض التعليم، جامعة الإمارات للطيران وجامعة الفجيرة وجامعة حمدان بن محمد الذكية، كما يشارك في فعاليات المعرض عدد كبير من المؤسسات العالمية من أبرزها مؤسسة "كرومويل" من المملكة المتحدة، و"فيوتشر أبرود"، و"جامعة كالجاري"، و"جامعة واترلو"، و"جامعة هيريوت وات"، و"جامعة صنواي"، و"ماي اسبريشن" الماليزية، و"أكاديمية جورامكو"، و"كلية فيرست سيتي" الجامعية، ومعهد "ايديوكشن" الماليزي.

والجدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار من العاشرة صباحاً وحتى الثامنة في أول يومين، في حين يستقبل زواره في يومه الثالث والأخير من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الثامنة مساءً، وخصص المعرض فترة خاصة للسيدات غداً (الخميس) من العاشرة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32