https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بتوجيهات سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان ..إدراج الشطرنج رسميا في مدارس جزر المالديف - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

بتوجيهات سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان ..إدراج الشطرنج رسميا في مدارس جزر المالديف

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

بتوجيهات_سلطان_بن_خليفة_بن_شخبوط_آل_نهيان_إدراج_الشطرنج_رسميا_في_مدارس_جزر_المالديف
الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان

اعتمد الشطرنج رسميا مادة أساسية في المنهج الدراسي لمدرسة رياض الدين الدولية للتعليم الأساسي في عاصمة المالديف بتوجيهات من الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأسيوي للشطرنج.

واعرب نوح علي رئيس اتحاد الشطرنج في جزر المالديف عن شكره للشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان على الدعم الكبير الذي قدمه في هذا المجال حيث حقق حلم أسرة الشطرنج في جزر المالديف بإدخال الشطرنج في المدارس مما يبشر بتحقيق طفرة كبيرة في جزر المالديف خلال الأعوام المقبلة.

وأوضح نوح علي أن المالديف هي أرخبيل مكون من 190 جزيرة مما يتطلب دعما كبيرا لإنجاح مشروع الشطرنج في المدارس ..مثمنا جهود ومبادرات الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان والطفرة التي شهدها الشطرنج الأسيوي خلال السنوات العشر الماضية منذ توليه رئاسة الاتحاد القاري عام 2006 ..حيث تمت زيادة الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الأسيوي إلى 52 دولة ..وتم تفعيل أكثر من 15 اتحادا ..ومضاعفة المسابقات والأنشطة لتصل إلى 150 مسابقة ..كما تم استحداث البطولات بما يتناسب مع كافة الشرائح على الصعيد الفردي والفرق ..وارتفع عدد ابطال العالم في الفئات العمرية من القارة الاسيوية حيث تم تأهيل المئات من الكوادر الفنية من مدربين وحكام ومنظمين في مختلف البلدان الأسيوية.

وأشاد نوح علي بشكل خاص بمبادرة أوسكار الشطرنج الأسيوي التي أصبحب حافزا كبيرا لكافة عناصر اللعبة في مختلف البلدان الأسيوية وشجعت اللاعبين والمدربين والحكام على بذل قصارى جهودهم نحو التميز والإبداع لنيل شرف الفوز بجوائز أوسكار التميز للشطرنج الأسيوي.

وسوف يحصل الطلبة من الصف الأول إلى الخامس على حصة واحدة أسبوعيا وإمتحان في نهاية العام ترصد له درجات تضاف إلى المجموع الكلي للطالب في نهاية العام الدراسي.. كما وافقت وزارة التربية والتعليم في المالديف على إدراج الشطرنج ضمن 12 لعبة في النشاط الرياضي المدرسي الرسمي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32