https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 بالتعاون مع "هواوي" الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - واحة دبي للسيليكون تطور أول حلول الشوارع الذكية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

بالتعاون مع "هواوي" الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - واحة دبي للسيليكون تطور أول حلول الشوارع الذكية

يعزز مكانة المجمع التقني وريادته في مجال تنفيذ ’إثبات المفاهيم‘ للمدينة الذكية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قامت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المنطقة الحرة المتكاملة للتكنولوجيا، بالتعاون مع شركة هواوي الرائدة عالمياً في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بتركيب أول حلول الشوارع الذكية في منطقة الشرق الأوسط وذلك في واحة دبي للسيليكون.

وتتصف حلول الشوارع الذكية بعدد من المزايا المتطورة الموجهة نحو إيجاد البيئة المستدامة الملائمة والآمنة للمجتمع؛ فميّزة اللافتات الرقمية تتيح عرض الأخبار والمعلومات في الوقت الحقيقي، في حين يوفر جهاز مرسل الـ "واي فاي" المتكامل إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت ضمن دائرة نصف قطرها 300 متر. أما حلول المراقبة عبر كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة فتضمن عنصر السلامة والأمن من خلال المراقبة الذكية، بينما تساعد أجهزة الاستشعار البيئية على قياس درجة الحرارة والرطوبة ونوعية الهواء في الخارج. وتشير الطبيعة المتكاملة لهذا الحلّ إلى مفهوم "الاستعداد المستقبلي" وهو عبارة عن الاستعداد لإدخال العديد من الخدمات والإمكانيات الإضافية في الوقت المناسب وبطريقة فعّالة من حيث التكلفة. إضافة إلى ذلك، يتميز حل الشوارع الذكية الذي يتم التحكم به مركزياً بكفاءة أكبر من حيث استهلاكه للطاقة وعملية إدارته.

وتعليقاً على تنفيذ حل الشوارع الذكية، قال المهندس معمر الكثيري نائب الرئيس التنفيذي – إدارة الشؤون الهندسية والمدينة الذكية في سلطة واحة دبي للسيليكون:" في إطار التزامنا بالمساهمة في تعزيز رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى تحويل دبي لإحدى أذكى المدن وأكثرها سعادة في العالم، عقدنا شراكة مع شركة هواوي بهدف تنفيذ أول حلول الشوارع الذكية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. وقد أثبتت واحة دبي للسيليكون بأنها الخيار المفضل لهيئات ومؤسسات القطاعين العام والخاص بفضل تميزها في تنفيذ مبادرات المدينة الذكية. وإننا ملتزمون بالبحث في تقنيات المدينة الذكية وتقديمها بشكل مستمر داخل مبانينا ومرافقنا لتحقيق المنفعة للمستأجرين والعاملين والساكنين في واحة دبي للسيليكون والمجتمع الإماراتي ككل".

وأضاف: "تساهم شراكتنا مع هواوي في تعزيز مكانة سلطة واحة دبي للسيليكون بصفتها جهة رائدة في تنفيذ ’إثبات المفاهيم‘ لتحقيق مبادرة المدينة الذكية على أرض الواقع، وإن تركيب أول عمود شوارع ذكية في واحة دبي للسيليكون سيمكّننا بالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين من اختبار الحلول الذكية الجديدة بهدف تقييم مدى التوسع في هذه الحلول وجدوى تطبيقها ضمن مجال أوسع في المجمع التكنولوجي المتطور وفي مدينة دبي بشكل عام. كما تؤكد هذه الشراكة على مكانة الواحة كمنصة اختبارية للمدن الذكية إنطلاقاً من شراكتها الاستراتيجية مع مكتب مدينة دبي الذكية".

من جانبه قال سافدار ناظر، نائب الرئيس لحلول المدن الذكية وإنترنت الأشياء في شركة "هواوي" الشرق الأوسط: "إن ما تقدمه ’هواوي‘ من حلول الشوارع الذكية يأتي في إطار دعم العديد من المبادرات الاستراتيجية الطموحة التي تستهدف دبي إنجازها، ويواكب رؤية قيادتها الرشيدة في التحول بإمارة دبي نحو أكثر المدن ذكاءً على المستوى الإقليمي والدولي عبر اعتماد البنى التحتية الأذكى والأكثر ترابطاً مع بعضها البعض".

وأضاف: "لقد حظيت ’هواوي‘ بفرصة دعم سلطة واحة دبي للسيليكون بتقنيات المعلومات والاتصالات الرائدة التي تملكها لبناء بنية تحتية هي الأذكى والأكثر تطوراً. ومن هذا المنطلق، تؤكد الشركة على ضرورة ترسيخ مفهوم الشراكة والتعاون الوثيق بين القطاعين العام والخاص، والتزامها بدعم مبادرات دبي الذكية، وثقتها بأن حلول الشوارع الذكية المتطورة من ’هواوي‘ تعتبر أحد روافد العمل للوصول للهدف المنشود".

ويعتبر حلّ شركة "هواوي" للشوارع الذكية جزءاً من حلولها للمدن الذكية التي تقدّم كفاءة متميزة في تخطيط الشبكات المتكاملة وتطوير التقنيات الحديثة من خلال الجمع ما بين نظام بيئي منفتح مع الشركاء وتوظيف إمكانيات وكفاءات "هواوي"، بما في ذلك البنى التحتية للشبكات الثابتة والمتنقلة ذات النطاق العريض وتقنيات الاتصالات الخاصة بحلول الصناعة وابتكارات مراكز البيانات.

يذكر أن واحة دبي للسيليكون مملوكة بالكامل من قبل حكومة دبي، وتنشط كمجمع تكنولوجي يعمل كمنطقة حرة للشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة التي تسعى إلى تأسيس مقرات لها في دبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32