https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق "مسرع التكنولوجيا المالية" من "فينتك هايف" في "دبي المالي العالمي" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

انطلاق "مسرع التكنولوجيا المالية" من "فينتك هايف" في "دبي المالي العالمي"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن "فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي - مسرع التكنولوجيا المالية الأول من نوعه في المنطقة - عن انطلاق الدورة الأولى من برنامجه "مسرع التكنولوجيا المالية" بمشاركة 11 مرشحا نهائيا.

ويجمع البرنامج جيلا جديدا من قادة قطاع التكنولوجيا ورواد الأعمال الصاعدين ممن يسعون إلى تلبية الاحتياجات المتطورة لصناعة الخدمات المالية في المنطقة حيث يوفر لهم منصة قيمة للتعاون مع نخبة من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية الرائدة.

وقالت رجاء المزروعي نائبة الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ "فينتك هايف "في مركز دبي المالي العالمي ان انطلاق البرنامج يمثل لحظة مهمة في مسيرة تطور مسرع "فينتك هايف"، معربة عن سعادتها في مستهل الدورة الأولى من هذا البرنامج بالإعلان عن أول دفعة من المرشحين النهائيين الذين يمثلون 11 شركة ناشئة تجسد من خلال حلولها المبتكرة الرؤية الطموحة والتطبيق العملي والإمكانات التجارية التي ينطوي عليها قطاع التكنولوجيا المالية.

وأوضحت أن برنامج المسرع الذي تم إطلاقه بالتعاون مع شركة "أكسنتشر" - أحد المكونات الرئيسية لـ "فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي - يشتمل على منهج إرشادي يستمر لمدة 12 أسبوعا وتتعاون خلاله مجموعة من المرشحين النهائيين مع مؤسسات مالية وشركات تكنولوجية وجهات أخرى من أجل ابتكار حلول حقيقية من شأنها تلبية الاحتياجات المتطورة لصناعة الخدمات المالية في المنطقة.

ولفتت إلى أنه تم تقييم المشاركين بناء على عدة معايير بما في ذلك مستوى نضج منتجاتهم وإمكانية تحقيق التطور ضمن بيئة "فينتك هايف" في مركز دبي المالي العالمي إلى جانب درجة ملاءمة ابتكاراتهم لمتطلبات المؤسسات المالية الشريكة.

وأضافت المزروعي أننا تلقينا عددا كبيرا من طلبات المشاركة في البرنامج ما يمثل دليلا على أن هناك حاجة ماسة إلى مبادرات كهذه.

بدوره قال سوشيل سالوجا مدير تنفيذي أول لقسم الخدمات المالية في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية لدى "أكسنتشر" ان المستوى المتميز للعروض التي تلقيناها يمثل فرصا واعدة لمستقبل التكنولوجيا المالية في دولة الإمارات والمنطقة.

وأضاف انه في ظل مواصلة هذه التكنولوجيا لعب دور أساسي في تحول قطاع الخدمات المالية يصبح تمكين المواهب المبتكِرة فيها أولوية أساسية لما تحمله من فوائد للاقتصاد والمجتمع، معبرا عن فخره بالدور الذي تلعبه "أكسنتشر" في هذا السياق من خلال توفير الخبرات في بناء وإدارة مختبرات ابتكار التكنولوجيا المالية حول العالم ودعم مركز دبي المالي العالمي في إرساء منظومة حيوية عالمية المستوى للتكنولوجيا المالية تواكب مختلف التحديات وتغتنم الفرص كافة.

ويتألف البرنامج من عدة مراحل تمتد على 12 أسبوعا حيث تشمل المرحلة الأولى لقاء المرشحين النهائيين مع كبار المسؤولين من المؤسسات المالية الشريكة والتي تضم مصرف أبوظبي الإسلامي و"سيتي بنك" وبنك دبي الإسلامي ومصرف الإمارات الإسلامي وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك "إتش إس بي سي" وبنك المشرق و"نتورك إنترناشيونال" وبنك رأس الخيمة و"ستاندرد تشارترد" وشركة "فيزا" وسيناقشون جميعا أبرز التحديات التي يواجهها القطاع والحلول الممكنة لمعالجتها.

وسيلتقي المشاركون ممثلين عن الشريكين الاستراتيجيين للبرنامج وهما مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ومركز الإمارات العربية المتحدة للصرافة حيث سيتعرف المسؤولون التنفيذيون خلال هذه اللقاءات على المزيد من التفاصيل حول الحلول التكنولوجية المقترحة وسيقدمون آراءهم ومقترحاتهم الأولية ويناقشون فرص الإرشاد والتوجيه الممكنة.

وتنطوي المرحلة الثانية على التعاون بين الأطراف المعنية بالبرنامج وتقديم التوجيه والإرشاد من قبل المؤسسات المالية والشركاء الآخرين الذين سيغطون مجالات متعددة تشمل على سبيل المثال لا الحصر التكنولوجيا والشؤون القانونية والتمويل الإسلامي بالإضافة إلى الجوانب التنظيمية.

وسيقوم مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي بجمع المرشحين النهائيين مع رواد أعمال آخرين في مجال التكنولوجيا المالية الإسلامية خلال فعالية مخصصة للشركات الناشئة في حين ستقدم شركات المحاماة الدولية "كلايد آند كو" و "سيمونز آند سيمونز " و"سابورت ليجال" نصائح للمشاركين حول كيفية تلبية المتطلبات القانونية في المنطقة.

وسيقدم كبار المسؤولين التنفيذيين من سلطة مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية و"أكسنتشر" طوال فترة البرنامج توضيحات للمشاركين حول إجراءات ممارسة الأعمال والإطار التنظيمي المتبع في المركز.

وخلال المرحلة الثالثة والأخيرة سيقوم المشاركون بتحضير عروض توضيحية حول مشاريعهم من أجل تقديمها ضمن فعالية "يوم المستثمرين" في منتصف نوفمبر وستقوم الشركات الناشئة في هذا اليوم بتسويق منتجاتها أمام مجموعة من المستثمرين والمصرفيين والمسؤولين الحكوميين والإعلاميين.

وستستفيد الشركات المشاركة في البرنامج من "رخصة اختبار الابتكار" التي تم إطلاقها في دبي مؤخرا لتمكين شركات التكنولوجيا المالية المؤهلة من تطوير واختبار مفاهيم مبتكرة من داخل مركز دبي المالي العالمي دون أن تخضع لجميع المتطلبات التنظيمية التي تنطبق عادة على الشركات الخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32