https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال في سلطنة عمان 8 أغسطس - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

انطلاق الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال في سلطنة عمان 8 أغسطس

مسقط - عمان

تشارك الأمانة العامة لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في " الملتقى العربي الثاني لرائدات الأعمال " الذي يعقد هذا العام تحت شعار "نحو ريادة عالمية " في الفترة من 8 إلى 10 أغسطس الجاري في منتجع روتانا بمدينة صلالة بسلطنة عمان.

و قالت نوره السالم مسؤولة الإعلام في اتحاد الغرف إن مشاركة الاتحاد بالجلسة الحوارية في الملتقى تأتي امتدادا لجهوده في دعم جميع الأنشطة والفعاليات التي تستهدف رائدات الأعمال في دول مجلس التعاون باعتبارهن جزءا أصيلا من حركة التنمية الاقتصادية في الخليج .. مشيرة إلى أن المرأة الخليجية استطاعت أن تضع بصماتها الواضحة على خارطة الاستثمار والتجارة في دول مجلس التعاون .. لذا فإن مشاركة الأمانة العامة للاتحاد كممثل للقطاع الخاص الخليجي في الملتقى ستلقي الضوء على جهود الأمانة العامة في مجال رواد ورائدات الأعمال في دول المجلس.

و أوضحت السالم أن الملتقى يناقش عددا من المحاور الرامية لتفعيل دور المرأة في المشاركة الاقتصادية والتنمية ودراسة التحديات التي تواجهها في تأسيس المشاريع الناشئة وتؤثر على استمرارها .. منوها إلى أنه يشارك في الملتقى عدد من متخذي القرار الاستراتيجي في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال على مستوى الدول العربية ودول مجلس.

وأشارت إلى أن الملتقى سيستعرض التجارب النسائية الناجحة في مجال ريادة الأعمال بهدف تشجيع رائدات ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة للاستفادة من هذه التجارب.

ويناقش الملتقى دور الإبداع والابتكار في مواجهة تحديات التنمية المستدامة ورفع القدرة التنافسية للصناعة العربية وتعزيز دور القطاع الخاص ومؤسسات البحث العلمي والتطوير التكنولوجي للانتقال إلى الاقتصاد المبني على المعرفة لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة.

ويصاحب الملتقى والجلسات العلمية مجموعة من الفعاليات منها عرض أزياء الليلة العربية والذي تشارك فيه عدد من مصممات الأزياء العربيات والعمانيات اللاتي حققن نجاحات عربية وعالمية تعكس الحضارة العربية الثرية بكل تفاصيلها إضافة إلى معرض المنتجات العمانية المصاحب للملتقى إلى جانب تنظيم كرنفال عماني بعنوان "ليلة عمانية" يلقي الضوء على حضارة السلطنة الاجتماعية والفنية والتراثية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32