https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق أعمال "إكسبو الصين والدول العربية" .. والإمارات تؤكد دوره في تعزيز التعاون التنموي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

انطلاق أعمال "إكسبو الصين والدول العربية" .. والإمارات تؤكد دوره في تعزيز التعاون التنموي

نينغشيا – الصين

انطلقت اليوم – وبمشاركة وفد رفيع المستوى من دولة الإمارات - أعمال مؤتمر ومعرض أكسبو "الصين والدول العربية 2017" الذي يقام في مدينة ينشوان عاصمة مقاطعة نينغشيا شمال غرب الصين ويستمر حتى 8 سبتمبر الجاري.

شهد حفل الافتتاح حضور رسمي بارز من جمهورية الصين الشعبية وعدد من الدول العربية والافريقية.

وتنظم الحدث حكومة منطقة نينغشيا تحت رعاية مجلس الدولة الصيني وبالتعاون مع وزارة التجارة والمجلس الصيني لتنمية التجارة الدولية ويهدف إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية ..وتركز الدورة الحالية من "أكسبو الصين والدول العربية على تجارة السلع والخدمات فضلا عن التعاون في التكنولوجيا والاستثمار والسياحة.

وأكد سعادة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع التجارة الخارجية رئيس وفد الدولة في تصريحات لوكالة انباء الامارات /وام/ ..أن اقامة هذه الحدث العالمي البارز تأتي في ظل التنامي في العلاقات بين جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات العربية المتحدة ..مشيراً إلى أن الصين احتلت صدارة أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات خلال العام الماضي وبإجمالي حجم تبادل تجاري بلغ نحو 170.2 مليار درهم.

وقال إن هذا الحدث يمثل محطة مهمة من محطات التعاون وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية متوجهاً بالشكر إلى حكومة جمهورية الصين الشعبية وحكومة منطقة نينغشيا الذاتية الحكم على دعوتهم الكريمة لدولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في هذا المحفل الدولي الذي يكتسب أهمية كبيرة نظراً لما يوفره من فرص بارزة لتعزيز التعاون التنموي ثنائياً وإقليمياً وعالمياً.

كما توجه بالشكر إلى جميع الجهات التي ساهمت في تنظيم هذه الفعالية الرائدة على هذا النحو الذي يتيح للجميع فرصة المساهمة في النقاشات وتبادل الأفكار والخبرات وصولاً إلى ما نأمله من نتائج مثمرة تسهم في توطيد الشراكة القائمة بين الصين والعالم العربي.

وأكد أن الدول العربية ترتبط مع جمهورية الصين الشعبية بعلاقات تاريخية متينة قائمة على الصداقة والاحترام المتبادل وتحقيق المصالح المشتركة الأمر الذي وفر قاعدة صلبة لبناء شراكة استراتيجية بين الجانبين شملت كافة المجالات لاسيما القطاعات المتعلقة بالتنمية الاقتصادية.

وأشار إلى أن قوة هذه الشراكة تنعكس جلياً في معدلات التبادل التجاري المرتفعة بين الجانبين والتي وصلت في عام 2016 إلى أكثر من 168 مليار دولار ويتوقع أن تواصل نموها لتبلغ نصف تريليون دولار خلال السنوات القليلة القادمة.

وأضاف سعادته أنه على الصعيد الثنائي تنظر دولة الإمارات العربية المتحدة باهتمام كبير إلى تعزيز شراكتها مع الصين في مختلف القطاعات الحيوية انطلاقاً مما يتمتع به البلدان من علاقات قوية ومتميزة تعكسها أرقام التبادل التجاري الثنائي غير النفطي الذي وصل خلال العام الماضي إلى أكثر من 46 مليار دولار.

وتابع أن إرادة قيادتي البلدين تلاقت على مواصلة الجهود لتوسيع آفاق التعاون بما يخدم تطلعاتهما المستقبلية في تحقيق التنمية وهو ما تجلى في حرص الإمارات على دعم مبادرة "حزام واحد طريق واحد" والمساهمة الفاعلة في أنشطتها وبرامجها التنموية الواعدة.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لقطاع التجارة الخارجية إن دولة الإمارات وضمن جهودها في مجال انتهاج سياسات التنويع الاقتصادي تتطلع لعقد شراكات في مقاطعة "نينغشيا" نظرا لدورها المتنامي في الاقتصاد الصيني نتيجة الدعم الذي تلقاه من الحكومة الصينية المركزية في بكين والموارد المهمة فيها ودخولها مرحلة جديدة من التنمية الاقتصادية وانفتاحها على العالمين العربي والاسلامي.

وأوضح أن وفد الدولة سيقوم باستكشاف فرص الشراكة المتاحة في مجالات عديدة مؤكدا أن هذا الحدث يعتبر من أكبر الفعاليات لجذب الاستثمار ومنصة للشركات الكبرى المختصة في مجال الاستثمار من جميع أنحاء العالم وبمشاركة كل المقاطعات الصينية.

**********----------********** وجدد الكيت تأكيده على أن هذا المعرض يأتي في ظل علاقة الصداقة الوثيقة والشراكة القوية التي تربط بين الصين والعالم العربي وكذلك الإمكانيات الهائلة المتاحة لتعزيز التعاون بين الجانبين في ظل مبادرة الحزام والطريق التي تهدف إلى إحياء طريق الحرير التجاري القديم عن طريق بناء شبكة ضخمة من البنية التحتية للربط بين قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وكانت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي نظمت أمس حفل استقبال لاعضاء وفد الدولة المشارك في معرض "اكسبو الصين والدول العربية" رحب خلاله عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي بالحضور معربا عن فخره بتعاون غرفة دبي مع وزارة الاقتصاد لتنظيم مشاركة وفد الدولة في هذا الحدث العالمي الذي يجسد العلاقة المتنامية بين دولة الامارات وجمهورية الصين الشعبية.

واشار الى ان الصين تمثل سوقا مجزيا للشركات الاماراتية وهو ما تتطلع لتعزيزه غرفة دبي من خلال خطوة افتتاحها مكتبها التمثيلي في شنغهاي والذي يمثل بوابة للاستثمارات الاماراتية في الصين والاستثمارات الصينية في الامارات.

واشاد خان بالتعاون مع وزارة الاقتصاد واصفه بالاستراتيجي والمستدام ويحقق مصالح مجتمع الاعمال في الدولة.

من جانبه قال ماجد خالد المزروعي تنفيذي في إدارة الترويج التجاري في وزارة الاقتصاد وعضو وفد الامارات إن "إكسبو الصين والدول العربية" يشهد مشاركة ممثلين لعدد من الجهات والمؤسسات بالدولة ومنها شركة بترول ابوظبي الوطنية "ادنوك" ووزارة الاقتصاد ومؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب وغرفة تجارة وصناعة دبي وغرفة تجارة وصناعة عجمان وغرفة تجارة وصناعة الشارقة وسوق ابوظبي العالمي وهيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ومركز دبي للسلع المتعددة ومركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي وحديد الامارات وبنك الاتحاد الوطني فرع شنغهاي وبنك الامارات دبي الوطني ودوبال القابضة ومؤسسة ناصر بن عبداللطيف السركال ومجموعة جيراب وشركة مبارك واخوانه للاستثمار ومجموعة فالكون والجامعة الامريكية بالشارقة وشركة برستيج للاستيراد والتمثيل التجاري.

وأضاف أن المعرض تضمن مع انطلاقته تنظيم حزمة من الفعاليات المهمة التي تندرج تحت خمسة مواضيع رئيسية للتعاون وهي السلع والبضائع وتجارة الخدمات والتعاون التكنولوجي والاستثماري والسياحي ومنها على سبيل المثال مؤتمر طريق الحرير عبر الإنترنت ومنتدى التعاون الدولي لتطوير القدرات الإنتاجية بين الصين والدول العربية.

وبدأ حفل افتتاح مؤتمر ومعرض "إكسبو الصين والدول العربية 2017" اليوم بكلمة لرئيسة منطقة ننغيشيا كما استعرض المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة المصري خلال كلمته الأنشطة التي تقوم بها مصر بوصفها ضيف شرف الحدث من الدول العربية.

وتقام على مدار أيام "أكسبو الصين والدول العربية 2017" فعاليات تشمل الدورة السابعة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين الخاصة بمنتدى التعاون الصيني العربي والمعرض الشامل للسلع والخدمات الدولية.

كما يتضمن الحدث تنظيم منتدى التعاون الزراعي بين الصين والدول العربية ومعرض الزراعة الحديثة واجتماع الصين والدول العربية حول التعاون في قطاع السيارات والمعرض الخاص بالسيارات التي تحمل العلامات التجارية الصينية إضافة إلى الاجتماع الدولي للتعاون اللوجيستي بين الصين والدول العربية ومنتدى الصين والدول العربية "إكسبو كريديت فورم 2017" ومؤتمر "الصين - الدول العربية لنقل التكنولوجيا والتعاون في مجالات الابتكار" ومعرض التكنولوجيا الفائقة والمعدات واجتماع "الصين-الدول العربية حول السكك الحديدية فائقة السرعة" ومعرض الصين لتكنولوجيا السكك الحديدية الفائقة السرعة.

ومن ضمن الفعاليات المقامة على هامش المعرض ..قمة التعاون المالي بين الصين والدول العربية علاوة على منتدى الصين - الدول العربية للتعاون الدولي في مجال القدرات الصناعية ومعرض التعاون في مجالات البنية التحتية والقدرات إضافة إلى مؤتمر الوكالات السياحية الصينية والعربية.

يشار إلى أن معرض ومؤتمر "إكسبو الصين والدول العربية" يشكل منصة استراتيجية للدول الواقعة على طريق الحرير لإجراء الحوارات الرفيعة المستوى والتواصل السياسي والتعاون الاقتصادي والتجاري والتبادل الثقافي كما أنه يعد جسرا لتبادل المعلومات بين المؤسسات المحلية في المقاطعات والمدن ومناطق الحكم الذاتي الصينية من ناحية والدول العربية والإسلامية من ناحية أخرى فضلا عن أنه يوفر خدمات استشارية تجارية للغرف والجمعيات التجارية والشركات الكبرى.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32