https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "الوطني للتوظيف" و"الدولي للتعليم" يستقطبان 38 ألف زائر - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

"الوطني للتوظيف" و"الدولي للتعليم" يستقطبان 38 ألف زائر

أتاحا عشرات الوظائف ونصائح إرشادية لطلاب 100 مدرسة

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

استقطب "المعرض الوطني للتوظيف" و"المعرض الدولي للتعليم" الذين استضافهما مركز اكسبو الشارقة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، أكثر من 37 ألف و870 زائر، خلال الفترة 15-17 فبراير الجاري.

وبلغ عدد زوار "المعرض الوطني للتوظيف" في دورته التاسعة عشر، 13 ألف و896 زائراً في ثلاثة أيام، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 6٪ مقارنة مع دورة المعرض السابقة.

فيما شهد "المعرض الدولي للتعليم" في نسخته الثالثة عشر، إقبال 23 ألف و977 زائراً، وهو ما يُمثل زيادة قدرها أكثر من 4٪ مقارنة مع عام 2016. وقد شكّل الطلاب غالبية زوار المعرض، حيث توافدوا من نحو 100 مدرسة من مختلف إمارات الدولة بدعم من وزارة التربية والتعليم.

ونجح المعرض الوطني للتوظيف في توفير العديد من الفرص الوظيفية للمواطنين من الجنسين في مختلف قطاعات وميادين العمل الحكومي والخاص. في حين استفاد آلاف الطلاب من النصائح الإرشادية والعلمية التي وفرها الخبراء والمتخصصين حول الاختيار الأنسب للتخصصات الجامعية التي تواكب متطلبات سوق العمل المستقبلية.

ورفع سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة رئيس الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقديراً لرعايته الكريمة وتوجيهاته السديدة التي كان لها أكبر الأثر في نجاح المعرض الوطني للتوظيف وتطوره على مدار 19 عاماً.

كما رفع المدفع أسمى آيات الشكر والتقدير لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، لمتابعته الحثيثة للمعرضين وتكرّمه بافتتاحهما، معرباً عن شكر "اكسبو الشارقة" لغرفة تجارة وصناعة الشارقة ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية لتعاونهما في تنظيم المعرض الوطني للتوظيف، وللقوات المسلحة ومصرف الشارقة الإسلامي ووزارة الموارد البشرية والتوطين لمشاركتهم كرعاة للحدث. وأثنى على رعاية وزارة التربية والتعليم وجامعة عجمان لمعرض التعليم الدولي.

واعتبر المدفع أن مستوى الإقبال المتزايد على المعرضين سنوياً، يؤكد أهمية الحدثين بالنسبة لشريحة كبيرة من الشباب المواطنين والطلاب، ودورهما المتنامي في توفير الفرص الوظيفية لعدد كبير من الباحثين عن عمل والخدمات الإرشادية لطلاب العلم.

وثمّن المدفع مشاركة الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص في المعرضين بفعالية، سواء من خلال تشجيع التوطين عبر توفير الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية الشابة، أو عن طريق تقديم النصح والمشورة للطلاب والراغبين باستكمال دراساتهم الأكاديمية، بما يُعزّز رؤية الدولة واحتياجات سوق العمل فيها.

وفي ختام فعاليات المعرضين، أثنى العديد من الجهات المشاركة والزوار على أهمية الحدثين ودورهما المتنامي في دعم جهود التوظيف والتوطين في مختلف قطاعات ومجالات العمل من جهة، والتعريف ببرامج وخدمات الجامعات والمعاهد والكليات في مختلف المراحل التعليمية من جهة ثانية.

وقال محمود أبو الفتوح السيد مساعد مدير القبول وتسجيل الطلاب في "جامعة روتشستر للتكنولوجيا" في دبي، إن المعرض الدولي للتعليم يحظى باهتمام بالغ في الشارقة والإمارات الشمالية، حيث يستقطب الطلاب المواطنين ويسهم بشكل فاعل في تعريف الناس بالجامعات والتخصصات الجديدة، وإرشاد الطلاب وتوجيههم للاختيار الأنسب لهم، مشيراً إلى أن الجامعة حرصت على تقديم خصومات وصلت إلى 50% للطلاب الذين بادروا بالتسجيل الفوري.

فيما أعرب متحدث باسم "جامعة محمد بن حمدان الذكية"، التي شاركت في معرض التعليم، عن حرص الجامعة على المشاركة في الحدث بشكل سنوي، نظراً لأهميته المتزايدة وإقبال الطلاب عليه للاستفادة من النصائح الإرشادية والتعرف على التخصصات المطلوبة في سوق العمل وفي شتى المجالات، لافتاً إلى أن الجامعة حرصت على تقديم خصم بنسبة 10% للموظفين الحكوميين أو لمن يعمل أي من والديه لدى جهة حكومية.

أما "الجامعة القاسمية"، فأكدت أن مشاركتها في معرض التعليم جاءت بهدف تعريف الطلاب بالفروع المتوفرة لديها، ومساعدتهم على اختيار التخصصات التي تساعدهم على إيجاد الوظائف المناسبة لهم عند التخرج، إلى جانب توفير التدريب قبل البدء بالدراسة حسب الفرع الذي يختاره الطلاب، وبما يسهّل عليهم طريقة التقديم للجامعة من خلال توفير شرح تفصيلي عن كل فرع لديها.

ووصفت إحدى زائرات المعرض الدولي للتعليم بأن الحدث كان على مستوى عال من التنظيم، مؤكدة أن المعرض ساعدها على اختيار الجامعة التي ستدرس فيها مستقبلا. فيما أفادت زائرة أخرى أن المعرض تميز هذه السنة بزيادة عدد الجامعات المشاركة وتقديم عروض أكثر وخصومات جيدة. في حين أكدت زائرة ثالثة أن معرض التعليم يُلخّص جميع المعلومات التي يحتاجها الطلاب في جميع الاختصاصات، مشيرة إلى أنها استفادت من حضور المعرض بشكل كبير على الصعيد الشخصي من خلال اختيار الجامعة التي ستكمل فيها دراستها بعد تخرجها.

من جانبه، أكد طلال أبو حماد مستشار تعليمي في "معهد اي انجلش" للغات، أهمية معرض التوظيف كفرصة مميزة للترويج للمعهد الذي حرص على تقديم خصومات للزوار تراوحت نسبتها ما بين 30-40% على المواد، إلى جانب تقديم عرض مجاني للزوار لإجراء الاختبار الذي تبلغ تكلفته 150 درهماً.

وقالت ممثل "هيئة كهرباء ومياه دبي" إن مشاركة الهيئة في معرض التوظيف، جاءت بهدف جذب المهندسين على وجه الخصوص وبعض التخصصات المطلوبة، لافتاً إلى أن الهيئة أتاحت تسهيلات للمتقدمين مباشرة للتوظيف، وأجرى مدراء الهيئة عدداً من المقابلات مع المتقدمين للعمل لديها في مجال الهندسة خلال المعرض، وتم اختيار عدد من المرشحين الذين توفرت فيهم شروط ومتطلبات الوظيفة المطلوبة، حيث يتم توظيف الموظفين الجدد وتدريبهم لمدة سنة أو أقل وفقاً لكفاءة المرشحين وخبرتهم.

وشاركت في المعرض الوطني للتوظيف مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية، حيث حرصت على الترويج لأهدافها المتمثلة في دعم ومساندة أعمال المنشات الفردية والشركات الصغيرة التي يقيمها المواطنون في إمارة الشارقة، بالإضافة إلى تهيئة المناخ التحفيزي للمشاريع الفردية والجماعية وتقديم النصح والإرشاد وتوفير الدعم المالي والفني وتوفير الحوافز التشجيعية للمواطنيين وحثهم على دخول كافة مجالات الاستثمار.

من جهتها، قالت إحدى الزائرات إنها قدمت طلب توظيف للعمل لدى إحدى الجهات الحكومية، معربة عن أملها بأن يتم قبولها، فيما أكد زائر آخر أن المعرض وفر له معلومات هامة عن طريقة عرض السيرة الذاتية وكيفية التقديم على وظيفية سواء حكومية أو خاصة.

يُذكر أن المعرض الوطني للتوظيف استضاف على مدى 3 أيام أكثر من 70 جهة حكومية وخاصة، من بينها 15 مصرفاً و10 شركات تأمين وشركتي صرافة إلى جانب 30 جهة حكومية. كما شاركت في الحدث للمرة الأولى كل من شركة النابودة وهيئة الشارقة للكتاب وغيرهم، بهدف تشجيع التوطين في جميع القطاعات.

في حين شارك في معرض التعليم الدولي أكثر من 100 مؤسسة تعليمية محلية وإقليمية ودولية من الجامعات والكليات ومعاهد التعليم العالي والمدارس التجارية والمعاهد التقنية والفنية ومراكز التدريب الإداري ومعاهد تعليم اللغات ومراكز الطيران من مختلف دول العالم، وبمشاركة جامعة عجمان كراعي بلاتيني.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32