https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المنطقة الحرة لجبل علي تنظم ملتقى الأعمال الأمريكي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

المنطقة الحرة لجبل علي تنظم ملتقى الأعمال الأمريكي

سلطان بن سليم: تساهم جافزا في تحقيق توجهات القيادة الرشيدة بتعزيز جهود استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة بتوفير البيئة الجاذبة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

نظمت المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا"ا ملتقى الأعمال للشركات الأمريكية العاملة في جافزا بحضور محمد المعلم المدير التنفيذي لجافزا ونائب الرئيس الأول والمدير العام لموانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات، وناصر العباسي الملحق التجاري في القنصلية الأمريكية في دبي، وعدد من المسؤولين التنفيذين في الشركات الأمريكية والشركاء الاستراتيجين لجافزا.

ويهدف المنتدى إلى استشراف فرص الأعمال في القطاعات الحيوية بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وتقوية أواصر التعاون بين مجتمع الأعمال الأمريكي في دبي والتعرف عن قرب على خطط الشركات التوسعية واحتياجاتها بما ينعكس على تطوير أعمالها وتعزيز كفاءتها التشغيلية.

وشدد سلطان أحمد بن سليم رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة على عمق العلاقات التجارية بين الإمارات والولايات المتحدة بفعل تدفق الاستثمارات بين البلدين الصديقين إضافة إلى الشراكات الاقتصادية التي ترسخت بين الشركات الإماراتية والأمريكية بما رفع من مستوى التبادل التجاري، لافتاً أن قيمة التجارة بين جافزا والولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى 4.1 مليار دولار في 2015.

وأضاف بن سليم:

"يعد استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة عاملا أساسيا في تحقيق توجهات القيادة الرشيدة نحو تنويع الاقتصاد الوطني ودفع النمو الاقتصادي، ومن هنا تحرص جافزا على توفير كافة التسهيلات والاحتياجات التجارية واللوجستية للشركات بهدف خلق مناخ استثماري فريد يتيح لها النمو والازدهار لسنوات قادمة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله باستقطاب الاستثمارات الأجنبية ".

من جهته أوضح ناصر العباسي الملحق التجاري في القنصلية الأمريكية في دبي أهمية الإمارات كمنصة لوجستية وتجارية لإعادة تصدير المنتجات الأمريكية إلى الأسواق الاقليمية نظراً لموقعها الاستراتيجي الفريد وتوفر بنية تحتية عصرية وخدمات لوجستية لا مثيل لها، فضلاً عن عدم وجود ضرائب على الشركات والأفراد، كما أن سهولة ممارسة الأعمال تعتبر عاملاً حاسماً في اختيار الشركات الأمريكية والعالمية الدولة مقراً لعملياتها، حيث حصلت الإمارات على المرتبة 31 عالمياً وفق تقرير البنك الدولي في سهولة ممارسة الأعمال والأولى على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وشدد العباسي في كلمته على أهم القطاعات التي تمتلك فرصاً للنمو في الدولة من بينها قطاع النفط والغاز، والرعاية الصحية، وأمن المعلومات، منوهاً بأن قطاع الطاقة البديلة يعتبر من القطاعات الهامة التي من الممكن أن تشكل فرصاً مجدية للشركات الأمريكية في ظل تركيز الإمارات على تنويع مصادر الطاقة واستخدام الوسائل النظيفة لتوليد الكهرباء مشيداً في الوقت نفسه ببرنامج موانئ دبي العالمية للطاقة الشمسية.

بدوره أكد داني سبرايت رئيس مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي أن الإمارات تعتبر أكبر سوق للصادرات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث وصلت قيمة الصادرات الأمريكية إلى الإمارات إلى 22.38 مليار دولار في 2016، فيما وصلت التجارة الإجمالية بين البلدين إلى 25.74 مليار دولار أمريكي.

يذكر أن جافزا تحتضن أكثر من 400 شركة أمريكية بينها عدد من كبرى الشركات العالمية المدردجة على قائمة فورتشن 500 العالمية مثل جنرال موتوزر، وأتش بي، وداو كيميكالز، وفورد، وجنرال إليكتريك، وكاتربيلر، وفيدكس، وبي آند جي إضافة إلى جونسون آند جونسون من قطاع الرعاية الصحية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32