https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم يسلّط الضوء على "بناء مستقبل التعليم" في دورته العاشرة التي تستضيفها مدينة دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم يسلّط الضوء على "بناء مستقبل التعليم" في دورته العاشرة التي تستضيفها مدينة دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

يستضيف المركز التجاري العالمي في دبي الدورة العاشرة من المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في الفترة الممتدة من 14 إلى 16 مارس. وسوف يجمع هذا المعرض عدداً كبيراً من الخبراء الرائدين في مجال التعليم من مختلف أنحاء العالم لكي يتشاركوا الأفكار والآراء حول كيفية بناء مستقبل التعليم.

تنظم المعرض شركة F & E Education بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة وبدعم منها. وسوف يجمع ممثلين عن أرقى الهيئات العالمية والمتخصصين في مجالات التحوّل التعليمي والتعليم وتطوير البرامج المدرسية. وتزامناً مع هذا المعرض الرائد والأول من نوعه في مجال التعليم في المنطقة، يقام منتدى التعليم العالمي الذي يشارك في جلساته الحوارية متحدثون أساسيون من مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم على وجه الخصوص قادة وصانعو قرار في القطاع التعليمي من منطقة الخليج.

تشمل قائمة المتحدثين الذين سبق أن أكدوا مشاركتهم في فعاليات المنتدى كلاً من إيلا بيورنسدوتر وهي استشارية عالمية عليا ومتحدثة أساسية تعمل لدى شركة FranklinCovey Education Worldwide، وغراهام براون مارتن وهو مؤسس Learning Without Frontiers، وإيلونا بونيويل وهي خبيرة في التعليم الإيجابي والرئيس التنفيذي لشركة Positran، والدكتور خليفة السويدي وهو أستاذ مساعد في قسم المناهج وطرق التدريس في كلية التربية والتعليم في جامعة الإمارات.

في هذه الدورة العاشرة، يركّز المعرض مع المؤتمر على فكرة "التعليم ... البناء ... بناء المستقبل" تأكيداً على التزامه الطويل المدى بأن يكون منصة التغيير والنمو الخاصة بقطاع التعليم في منطقة الشرق الأوسط.

في الجلسات الحوارية، سيتحدث براون عن مستقبل التعليم وعن كيفية تمكّن الأنظمة التعليمية بدعم من المنصات التكنولوجية من تمكين الطلاب لبناء مجتمع مستقبلي مستدام وأكثر سعادة وأكثر احتضاناً للتنوّع. أما بونيويل فسوف تتحدث عن بناء المرونة والرفاه العاطفي لدى الأطفال مستعينةً بالتعليم الإيجابي الذي يجمع ما بين اكتشافات علم النفس الإيجابي والتعليم لتسليح الطلاب بالمعرفة والمهارات التي تتيح لهم أن يصبحوا أكثر مرونة وإنتاجية.

وأما الدكتور السويدي فستكون له ثلاث مداخلات من بينها مداخلة بعنوان "المدارس من دون تفكير" وهي مداخلة تتطرق إلى الأخطاء التي ترتكبها المدارس في تعليم طلابها كيفية التفكير، ومداخلة بعنوان "انقراض المعلّم" وهي مداخلة تهدف إلى إلهام المدرّسين لمرافقة التطوّر الذي يشهده التعليم وإلى جعلهم أكثر صلة بالتعليم وجعل مهنتهم أكثر استجابة لاحتياجات المدارس والطلاب في زمن اليوم الذي يتغيّر فيه العالم بخطى متسارعة.

من جهته، قال مات طومسون، مدير المشاريع لدى F & Education التي تنظم المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم: "تمت دعوة هؤلاء الخبراء لكي يتشاركوا مع الحاضرين من مدرّسين وغيرهم خبراتهم وكيف أنّ تجربة التعليم والتعلّم يمكن أن تتحوّل إيجاباً حتى يستجيبوا بشكل مضمون لاحتياجات الطلاب والمدرّسين ولجعل التعليم أكثر صلة باحتياجات العالم العربي ككل".

إلى جانب الجلسات الحوارية، سيتعلّم محترفو التعليم الذين يزورون المعرض الكثير من الخبراء الذين لديهم أكثر من 200 مداخلة وورش عمل وعروض تقديمية تتطرّق إلى بعض أهم التحديات الملحة التي تواجه قطاع التعليم في المنطقة وآخر الاتجاهات في طرق التعليم والبرامج التعليمية المتطورة ومواضيع أخرى مهمة تلقي الضوء على نوعية التعليم وتحسينه وعلى التعليم المستقبلي والصحة والرفاه وغير ذلك.

في الوقت نفسه، يعرض المعرض أحدث المنتجات والخدمات والحلول التعليمية التي تغطي مختلف المجالات من الكتب إلى اللباس الموحد وصولاً إلى الألعاب والتكنولوجيات والمفروشات التي تؤثر تأثيراً كبيراً على التعليم وتحسين مستوى التعلّم لدى الطلاب وتحسين أدائهم وتعزيز مستوى المدرّسين".

وفي الختام، أضاف طومسون قوله: " لا يساهم التبادل في نمو الأعمال فحسب بل يؤثر أيضاً على الارتقاء بمعايير التعليم وتطوير سوق التعليم في هذا الجزء من العالم".

هذا العام، يجمع المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم أكثر من 550 مورّداً من 39 بلداً وتتخلله عدة أجنحة خاصة ببلدان محددة منها المملكة المتحدة وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا والصين.

ويسرّ المعرض أيضاً أن يقدم للحاضرين هذا العام مفهوماً جديداً وحصرياً للتدريب. إنّه مختبر القيادة بالتعاون مع NoTosh، مختبر لم يشهد له مثيلاً في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا من قبل. هو عبارة عن مساحة تدريبية حيث يستطيع المشاركون التطرّق إلى التحديات القيادية التي يواجهونها بمساعدة الأدوات المبتكرة من NoTosh.

الدخول إلى المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم مجاني وباب التسجيل أصبح الآن مفتوحاً للجمهور عن طريق موقع المعرض الإلكتروني: gessdubai.com

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32