https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الكويت : 300 مليار دولار استثمارات الصندوق السيادي في أميركا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

الكويت : 300 مليار دولار استثمارات الصندوق السيادي في أميركا

الكويت

بلغ حجم استثمارات الصندوق السيادي لدولة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية حوالي / 300 / مليار دولار شملت الأسهم والسندات ــ خاصة سندات الخزانة الأميركية ــ إضافة إلى العقارات والقطاع التكنولوجي.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية " كونا " في تقريرها اليوم ـــ بمناسبة زيارة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت إلى واشنطن ــ أن شركة " ميغلوبال " ـ مملوكة لشركة " إيكويت للبتروكيماويات " ــ تبني منشأة تصنيع جديدة من طراز " مونو إيثيلين غلايكول " في منطقة هيوستن في ولاية تكساس إضافة إلى استثمارات الكويت في مشروع " هدسون ياردز " الذي يعد أكبر مشروع تطوير عقاري ممول من القطاع الخاص في أميركا الشمالية.

ونقلت " كونا " عن وزارة الخارجية الكويتية في بياناتها أن استثمارات الهيئة العامة للاستثمار في الولايات المتحدة .. بلغت حوالي/ 299 / مليار دولار أميركي حتى نهاية شهر أبريل الماضي .. تشمل الأسهم بــ/ 135 / مليارا و/ 800 / مليون دولار وسندات بــ/ 39 / مليارا و/ 800 / مليون دولار..وأربعة مليارات و/ 300 / مليون دولار عقارات إضافة إلى استثمارات بديلة بحوالي / 17 / مليارا و/ 300 / مليون دولار وأموال نقدية أو ودائع بحوالي / 101 / مليار و/ 500 / مليون دولار.

ولفتت الوزارة في بياناتها إلى أن الصادرات الكويتية إلى أميركا بلغت خلال عام 2016 نحو/ 162 / مليونا و/ 200 / ألف دولار فيما وصل حجم الواردات الأميركية إلى الكويت مليارين و/ 900 / مليون دولار.

وأشارت إلى أن صادرات الكويت إلى الولايات المتحدة تقتصر على المشتقات النفطية التي بلغت خلال العام الماضي حوالي / 10.4 / مليون طن متري.

ونوهت بأن حجم استثمارات الشركات الأميركية في الكويت سجل / 68 / مليونا و/ 900 / ألف دولار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32