https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 القيمة السوقية لأسهم الأجانب تقفز لـ 104.5 مليار درهم خلال يوليو - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

القيمة السوقية لأسهم الأجانب تقفز لـ 104.5 مليار درهم خلال يوليو

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

واصلت القيمة السوقية لأسهم المستثمرين الأجانب في أسواق المال الإماراتية ارتفاعها للشهر الثاني على التوالي وبلغت قيمتها 104.5 مليار درهم خلال يوليو الماضي بنمو نسبته 5.5% مقارنة مع يونيو 2017 .

وتظهر الأرقام الرسمية الصادرة عن الأسواق ان الزيادة الكبيرة التي شهدتها القيمة السوقية للأسهم التي تعود ملكيتها للاجانب بدعم من عمليات الشراء التي نفذتها هذه الشريحة خلال شهر يوليو وتركزت في غالبيتها على أسهم قيادية مدرجة ضمن قطاعات الاتصالات والعقار والبنوك .

ويأتي صعود ملكية الأجانب /أجانب من غير عرب ، خليجيون ، عرب/ فوق حاجز 100 مليار درهم متوافقا مع توقعات المحللين خلال الشهر الماضي والذين رصدوا عمليات شراء مكثفة لهذه الشريحة من المستثمرين حتى في ظل التحسن المسجل في الأسعار .

وفي التفاصيل الخاصة بحركة الأجانب بحسب تصنيفهم فقد واصل المستثمرون الأجانب غير العرب نشاطهم القوي وقفزت القيمة السوقية لاسهمهم الى 72.77 مليار درهم خلال شهر يوليو بنمو نسبته 6.4 % مقارنة مع شهر يونيو الذي وصلت فيه قيمة اسهمهم 68.4 مليار درهم .

وبلغت القيمة السوقية لملكية الأجانب من غير العرب في سوق دبي المالي 41.6 مليار درهم في حين وصلت في سوق أبوظبي للأوراق المالية الى نحو 31.1 مليار درهم.

وعلى الجانب الآخر فقد بلغت قيمة الأسهم التي تعود ملكيتها للمستثمرين الخليجيين في نفس فترة الرصد 24.9 مليار درهم منها 10.5 مليار درهم في ابوظبي ونحو 14.4 درهم في سوق دبي المالي.

ووصل اجمالي القيمة السوقية للمستثمرين العرب في السوقين 6.86 مليار درهم توزعت بواقع 4.5 مليار درهم في سوق دبي ونحو 2.3 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية .

ووفقا للإحصاءات الرسمية فقد بلغ عدد الأسهم التي اشتراها المستثمرون الاجانب بجميع تصنيفاتهم في شركة اتصالات نحو 112.5 مليون سهم و47.2 مليون سهم في شركة اعمار و 64.5 مليون سهم في شركة الدار العقارية و44.1 مليون سهم في دبي للاستثمار.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32