https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 القمة الإماراتية السعودية للفندقة والضيافة 2016 تنطلق فعالياتها اليوم في دبي (الثلاثاء 6 ديسمبر) لمدة يومين - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

القمة الإماراتية السعودية للفندقة والضيافة 2016 تنطلق فعالياتها اليوم في دبي (الثلاثاء 6 ديسمبر) لمدة يومين

"بحلول 2020، إيرادات قطاع الضيافة في الإمارات تبلغ 9.8$ بليون دولار بنمو سنوي يصل الى 10.8٪ وفي السعودية 23 $ بليون دولار محققة نمو سنوي يتجاوز الـ 6.2٪"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

إنطلقت اليوم الثلاثاء (6 ديسمبر الجاري) أعمال النسخة التاسعة من القمة الإماراتية السعودية للفندقة والضيافة والتي تستمر لغاية يوم غد (الأربعاء 7 ديسمبر الجاري) في فندق البستان روتانا في دبي.

واستقطبت أعمال القمة 235 من صناع القرار والخبراء من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إضافة الى قائمة واسعة من الموردين من مختلف أنحاء العالم. وقدمت القمة في يومها الأول منصة مثالية للتواصل بين صانعي القرار الرئيسيين ومزودي الحلول والمستوردين للمنتجات من المشاريع الإنشائية والمعمارية والتصميم الداخلي والهندسة وقطاعات التكنولوجيا في قطاع العقارات.

وقال "غانيش بابو"، مدير شركة IDE في الهند والشرق الأوسط: "عقد في اليوم الأول عدد من الجلسات النقاشية والندوات والعروض مع التركيز على التصاميم الفندقية الجديدة والمستدامة والتكنولوجيا المتطورة والعقارات الفندقية، إلى جانب التحديات التي يواجهها قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية".

وقدمت القمة مناقشات مستفيضة لجميع المشاركين حيث عقدت الاجتماعات المباشرة وجلسات التواصل من أجل تعزيز عمليات الشراء والبيع في قطاع الضيافة.

وأضاف "بابو": "نحن سعداء أن القمة تستقطب قائمة واسعة من المتحدثين البارزين من قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. والمتحدثون هم مسؤؤلون تنفيذيون جاؤوا من مؤسسات مختلفة مثل "شركة ديلويت الاستشارية المالية" و"حلول تاكا" و"باراماونت هوتيلز آند ريزورتس" و"فود لينكد" و"فندق ومنتجع ون تو ون" وستوديو HBA و"آر إم جيه إم" وأرابتك للإنشاءات وغيرها".

وحضر اليوم الأول نخبة واسعة من أصحاب المشاريع من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بما في ذلك ممثلون من "لاميزون للتصميم الداخلي" و"أصالة القابضة" و"AE7" و"انترسبايس للتصميم الداخلي" و"إيهاف للاستشارات الهندسية" واستشارات الهندسة الديناميكية وفندق لؤلؤة جميرا وشركة دار التنميات المحدودة وفندق ماريوت ماركيز دبي وفندق أنجم وشركة رأس الخيمة العقارية و KGDMT ومجموعة بن لادن السعودية ودار للتصميم وفنادق "فور سيزونز" وغيرها.

وتوقع تقرير Alpen Capital’s أن يشهد قطاع الضيافة في دولة الإمارات العربية المتحدة نمواً ملحوظاً نظراً للتدفق الكبير المتوقع للسياح لمعرض "إكسبو" الدولي 2020 الذي تستضيفه دبي. وفي سياق متصل، ستشهد المملكة العربية السعودية، أكبر سوق للضيافة ومركز السياحة الدينية في دول مجلس التعاون الخليجي، دفعة كبيرة لاسيما مع الأعمال التوسعية التي يجري تنفيذها في الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكد التقرير نفسه أيضاً أن أكثر من 136,000 ألف غرفة فندقية وشقة مفروشة ستدخل سوق الضيافة في منطقة الخليج، ليصبح المجموع الكلي حوالي 770,000 ألف فندق وشقة سكنية. ومن المتوقع أن تشهد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية إضافة أكثر من 60 و47 ألف غرفة فندقية وشقة سكنية بحلول العام 2020. ومن المتوقع أن إيرادات قطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة سيصل إلى 9.8$ بليون دولار بحلول عام 2020، مسجلاً معدل نمو سنوي قدره 10.8٪ منذ العام 2015، بينما من المتوقع أن تلامس إيرادات قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية نمواً بقيمة 23 $ بليون دولار في العام 2020، محققة متوسط نمو سنوي قدره 6.2٪ منذ عام 2015.

وتعتبر مؤسسة IDE متخصصة في مجال تنظيم المؤتمرات والفعاليات العالمية، في الهند والشرق الاوسط، وهي تعمل من خلال مؤتمراتها وورش عملها الى تعزيز الأعمال التجارية والارتقاء ودعم الشركات في الأسواق. وبإعتبارها واحدة من الشركات الرائدة الناشئة في مجال تواصل الاعمال المباشر، تلتزم IDE بخلق قيمة مضافة للمشاركين في المناسبات التي تقوم بها من خلال تقديمها الخبرات والمعارف لبناء الشراكات والمؤسسات التجارية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32