https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 القطاع العقاري في دبي يصبح أكثر جاهزية لمشاريع تطوير المساحات الشاغرة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

القطاع العقاري في دبي يصبح أكثر جاهزية لمشاريع تطوير المساحات الشاغرة

شركة "سويد أند سويد" الرائدة في مجال التطوير العقاري تستهدف مرحلة التطوير الثانوية في المناطق العقارية المطورة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تشهد مدينة دبي في الفترة الحالية زيادة واضحة في عدد مشاريع تطوير المساحات الشاغرة في المناطق العقارية المطورة، مما يحث المطورين على التخطيط بشكل مدروس في مرحلة التصميم لضمان أن تتناسب مشاريع البناء الجديدة مع الواقع الحالي، وذلك وفقاً لما قاله ماهر سويد، الشريك الإداري لشركة "سويد أند سويد" التي تتخذ من دبي مقراً لها.

حيث علق ماهر سويد بالقول: "شهدنا في السنوات الأخيرة العديد من مشاريع البناء على طول الساحل أو داخل المجتمعات القائمة بالفعل، وهذا ما يوفر فوائد مالية للمطور والعديد من المزايا المهمة للمستثمرين في الوقت نفسه للاستفادة من وسائل النقل والبنية التحتية مرافق الراحة المتاحة".

غير أن هذه المشاريع لا تخلو من التحديات باعتبار أن الأراضي الصغيرة المتاحة تكون ذات تكلفة أعلى بما يتعلق بالتصميم والبناء وتستغرق فترة أطول للحصول على الموافقات اللازمة، مما يؤثر بالتالي على قدرة المطورين على تطوير المشاريع. إلا أن هذه التحديات بطبيعة الحال لا تؤثر من أهمية هذه المشاريع المحتملة.

وأضاف ماهر قائلاً: "من الواضح أنه توجد العديد من الفرص المتاحة لهذا النوع من المشاريع في مدينة دبي، ولكن المسؤولية الرئيسية هنا تقع على المطور للبحث عن هذه الفرص والعمل عن كثب مع المهندسين المعماريين والمصممين لابتكار مفهوم مميز يتناسب مع المحيط العام. وإذا تم القيام بذلك بشكل صحيح فإن هذه المشاريع ستمثل إضافة رائعة وترحيب بالمشاريع القائمة بالفعل".

وتُعتبر مناطق أبراج بحيرات الجميرا ومارينا دبي وشارع شاطئ جميرا وبرشا هايتس أهم المناطق العقارية المطورة في مدينة دبي والتي توفر فرص مشاريع تطوير المساحات الشاغرة.

وساهمت العديد من العوامل مثل التحسينات المستمرة في البنية التحتية واستكمال العديد من المشاريع ذات الجودة العالية وتنوع منافذ الأغذية والمشروبات وسهولة الوصول إلى مختلف أنحاء المدينة من خلال الطرق الجديدة ومحطات المترو والترام، بتعزيز مكانة منطقة أبراج بحيرات الجميرا ومنطقة مركز دبي للسلع المتعددة المجاورة، الأمر الذي جذب اهتمام العديد من المطورين، بما في ذلك شركة "سويد أند سويد".

وقد أعلنت الشركة مؤخراً عن استكمال مبنى "ذي إيدج" التجاري في مدينة دبي للإنترنت، بعد تسليم برج تجاري آخر هو مبنى "The 47th" في العاصمة المصرية القاهرة، وتحرص الشركة الآن على تعزيز محفظتها.

وأردف ماهر بالقول: "تتميز منطقة مركز دبي للسلع المتعددة بموقعها الجغرافي القريب من منطقتي مارينا دبي وجميرا بيتش ريزيدنس، ويمكن الوصول منه بسهولة إلى مناطق دبي وورلد سنترال وبرشا هايتس والخليج التجاري ووسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي ومطار دبي الدولي. ولهذا جذبت هذه المنطقة اهتماماً كبيراً وملحوظاً من المستثمرين كونه موقعاً مفضلاً بالنسبة للمستأجرين، وليس من المفاجئ على الإطلاق أن تكون المنطقة من أهم الوجهات الصاعدة في قطاع العقارات بمدينة دبي".

ووفقاً لبيانات شركة "كور سافيلز"، فإن منطقة أبراج بحيرات الجميرا هي المنطقة السكنية الوحيدة التي سجلت نمواً في متوسط الإيجار خلال الربع الثاني من العام 2017 بنسبة 2٪. كما تشير البيانات إلى أن المستأجرين يحصلون على مساحة أكبر بنسبة 8٪ للمبلغ المدفوع في أبراج بحيرات الجميرا بالمقارنة مع منطقة مارينا دبي. كما تعتبر هذه المنطقة وجهة جذب مميزة للمستثمرين حيث تبلغ نسبة عائدات الإيجار السنوي حالياً ما بين 7٪ و8٪.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32