https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الطاير يُطلع وفداً روسياً على تجربة (طرق دبي) في تنفيذ مشاريع الطرق وانظمة النقل الجماعي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

الطاير يُطلع وفداً روسياً على تجربة (طرق دبي) في تنفيذ مشاريع الطرق وانظمة النقل الجماعي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

استقبل سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، وفداً روسياً برئاسة سعادة مكسيم ريشتنيكوف عمدة مدينة بيرم، وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون والاطلاع على تجربة تأسيس هيئة الطرق والمواصلات والاسلوب الذي اعتمدته في تمويل تنفيذ مشاريع الطرق والنقل الجماعي وغيرها.

ورحب سعادة مطر لطاير في مستهل اللقاء بعمدة مدينة بيرم والوفد المرافق له، واستعرض مرحلة تأسيس اللبنة الأولى للهيئة، وجهودها في تطوير منظومة النقل الجماعي وجعلها الخيار المفضل لتنقل الناس في الإمارة، بهدف الوصول إلى مساهمة النقل الجماعي بنسبة 20% من حركة تنقل السكان في الإمارة بحلول عام 2020، مشيراً إلى أن نسبة مساهمة النقل الجماعي (مترو، ترام، حافلات، نقل بحري) في حركة السكان، ارتفعت من 6% في عام 2006 إلى 16% في عام 2016، وتزيد هذه النسبة إذا أضفنا لها مركبات الأجرة لتصل إلى 24%.

وأضاف: نفذت الهيئة مشاريع كبيرة وحيوية في مجال النقل الجماعي يقف على رأسها مشروع مترو دبي الذي يعدل أطول مترو في العالم بطول 75 كيلومتراً، ومشروع ترام دبي بطول 11 كيلومتراً، وأسطول ضخم من حافلات المواصلات العامة يضم أكثر من 1500 حافلة، ومنظومة متكاملة من وسائل النقل البحري، إضافة إلى مركبات الأجرة، مشيراً إلى أن النقل الجماعي في إمارة دبي تنقل قرابة مليون و500 ألف راكب يومياً.

وأوضح الطاير أن الهيئة قامت بتوظيف التقنيات الحديثة في تشغيل منظومة النقل الجماعي، منها استخدام البطاقة الموحدة (نول) في دفع تعرفة التنقل في مختلف وسائل المواصلات التي تشمل مترو دبي والحافلات والباص المائي، وكذلك التوسع في مشروع التحول نحو الخدمات الذكية.

من جانبه أشاد سعادة مكسيم ريشتنيكوف بالنموذج المؤسسي والهيكل التنظيمي لهيئة الطرق والمواصلات، الذي منحها المرونة والكفاءة في سرعة تنفيذ مشاريع البنية التحتية للطرق ومشروعي مترو وترام دبي، كما أشاد بجودة نظام النقل الجماعي وتكامل مختلف وسائل النقل مع بعضها، معرباً عن تطلعه لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وإقامة ورش عمل في مجالات تخطيط وتنفيذ وتشغيل وسائل النقل وتطوير البنية التحتية لنظام الطرق والنقل الجماعي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32