https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الصحة العالمية " تعلن الحاجة لقرابة 53 مليون دولار لتنفيذ خطة الطوارئ لمكافحة فيروس زيكا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, April 23, 2024

" الصحة العالمية " تعلن الحاجة لقرابة 53 مليون دولار لتنفيذ خطة الطوارئ لمكافحة فيروس زيكا

نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن الحاجة لقرابة 53 مليون دولار لتمويل تنفيذ خطة الطوارئ العالمية لمكافحة انتشار " فيروس زيكا ".

وقالت الدكتورة ناتيلا مينابدي المديرة التنفيذية لمكتب المنظمة في نيويورك في كلمتها أمام الإجتماع الموسع الذي عقد أمس بمشاركة جمع من مسؤولي الصحة والخبراء في الأمم المتحدة في نيويورك لمناقشة استراتيجية الوقاية والسيطرة العالمية على فيروس زيكا.. إن هذه الخطة تهدف إلى توفير الدعم للبلدان المتضررة وبناء القدرة على منع انتشار إضافي للفيروس والسيطرة عليه.

وأضافت أنه نظرا للانتشار الواسع النطاق للبعوض ناقل المرض وعدم وجود لقاحات وعلاجات محددة في المناطق المصابة حديثا فإن الوضع خطير بشكل خاص.

وقالت إن منظمة الصحة العالمية قيمت الموارد التي قد تحتاجها لمعالجة هذا الوضع فورا وتوصلت إلى تقدير بحوالي / 53 / مليون دولار طلبت منه المنظمة منه /25 / مليونا أما الباقي فطلبته الوكالات الشريكة لها..

موضحة أن هذا أمر يرتكز على تقديرات التدخلات الحالية.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت انتشار فيروس زيكا كـ "حالة طوارئ للصحة العامة تثير قلقا دوليا" في الأول من فبراير الجاري.

ووفقا لبيان منظمة الصحة العالمية فقد اكتشف هذا الفيروس لأول مرة في أوغندا عام 1947 وينتشر حاليا في الأمريكتين وهناك صلات محتملة بين الفيروس والتشوهات العصبية والخلقية لدى الأطفال مما نقل مستوى فيروس زيكا من "تهديد خفيف" إلى "تهديد ذي أبعاد خطيرة".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32