https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الشركات الفاعلة عالميًا في مجال الطباعة وطباعة التغليف توجّه أنظارها نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تحقيق النموّ المستقبليّ - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

الشركات الفاعلة عالميًا في مجال الطباعة وطباعة التغليف توجّه أنظارها نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تحقيق النموّ المستقبليّ

توجّه صناعة الطباعة وطباعة التغليف العالمية أنظارها نحو منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تحقيق النمو المستقبلي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قام صاحب السمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير عام دائرة إعلام دبي، بافتتاح المعرض والتفاعل مع العارضين الرئيسيين الذين عرضوا منتجاتهم وحلولهم ضمن قطاع الطباعة وطباعة التغليف.

وتشير البيانات الصادرة عن تقرير جديد نشرته شركة سميثرس بيرا بعنوان مستقبل الطباعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتّى عام 2022 إلى أن المنطقة ستنمو ككلّ من 26.8 مليار دولار أمريكي من حيث قيمة السوق في عام 2017 بمعدل سنوي قدره 8.7% لتصل إلى أكثر من 40 مليار دولار أمريكي في عام 2022. وهذا بخلاف النمو السنوي المتوسط الذي بلغ نسبة 2.4 في المائة في الفترة الممتدّة بين 2012-2017، مما يعكس انفتاح البلدان التي تُعتبر نامية حتى الآن على مجموعة كاملة من المنتجات والتكنولوجيات في مجال الطباعة الحديثة.

ووفقًا للتقرير، فإن هذا التوسع يحدث في ظل خلفية أكثر ثباتًا لصناعة الطباعة بشكل عام، مع نمو سنويّ مرتبط بنسبة تفوق 2 في المئة مع تراجع القطاعات التقليدية. ونتيجة لذلك، يمكن اعتبار منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هدفًا استراتيجيًا جذابًا للنموّ بالنسبة للموردين الدوليين للمعدات الخاصّة بالطباعة والمواد الاستهلاكيّة.

وقال جيمس صامويل، مدير محفظة الفعاليات، في معرض الخليج للطباعة والتغليف 2017: "لقد شهدنا هذه السنة مشاركة عددًا أكبر من العارضين من الخارج، وهذا يدلّ على الأهمية المتزايدة لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالنسبة إلى شركات الطباعة التجارية وطباعة التغليف. ونحن سعداء بتقديم منصة قوية لهؤلاء العارضين الدوليين، فضلاً عن الشركات المحلية، من أجل التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين، مما سيساعدهم على الاستفادة من الفرص في جميع أنحاء المنطقة."

في دورة هذا العام من معرض الخليج للطباعة والتغليف، التي تجري حاليًا في دبي، وهو أكبر معرض تكنولوجي في المنطقة لشركات الطباعة التجارية وطباعة التغليف، أفاد كومال شارما المدير الإداري لكوداك في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا وأستراليا ونيوزيلندا: "شهدت سوق الطباعة العالمية انخفاضًا هامشيًا. إنّما من ناحية أخرى، حقّق قطاع التغليف والطباعة الرقمية نموًّا مطردًا عبر تسجيل أرقام مزدوجة. وتعكس سوق الشرق الأوسط هذا الاتجاه في بعض النواحي. فنحن نجد أن الطباعة لا تزال تُعتبر وسيلة فعالة جدًا من حيث كفاءة التكلفة لتوزيع المحتوى، فهي واحدة من أكثر الطرق فعاليّة لإنتاج صورة أو رسم تخطيطي بطريقة قابلة للتكرار وبدقة فائقة. وستظل الطباعة وسيلة قيّمة للتواصل بالنسبة لاحتياجات التعليم والمستهلك. فنحن نرى فرصًا للنموّ في الشرق الأوسط مع محفظة واسعة تساعد عملاءنا على الحفاظ على كفاءتهم وقدرتهم التنافسية."

تعتبر زيروكس منطقة الشرق الأوسط واحدة من أكثر الأسواق أهمية على الصعيد الاستراتيجي. كما تجد أنّ المعرض التجاري يشكّل منصة رائعة لتعزيز العلاقات مع العملاء والشركاء بالإضافة إلى تقديم أحدث العروض لدى العلامة التجارية. وقال بوي تشي لي، رئيس قسم التسويق في شركة زيروكس في الشرق الأوسط وأفريقيا": "أطلقت العلامة التجارية ماكينات وآلات جديدة في المعرض، قبل طرحها في الأسواق العالمية، مما يؤكد على أهمية الحدث بالنسبة لأعمالنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا." وتقوم الشركة بتقديم عددٍ من العروض عند الطلب بالإضافة إلى العروض التجريبية في أوقات محدّدة للعملاء والشركاء. وأضاف تشي: "نحن نودّ أن نخلق تجربة تفاعلية لعملائنا وشركائنا في المعرض هذا العام وذلك من خلال تشجيعهم على التحدث إلى خبرائنا والإجابة على جميع أنواع الأسئلة والاستفسارات التي قد تكون لديهم. ونحن نعتقد أنها ستكون فرصة ممتازة لكي يعرفوا المزيد عن المنتجات الجديدة التي تم تصميمها لتلبية احتياجاتهم التجارية المحددة. ونحن نركّز دائمًا بشكل رئيسيّ على تصميم التقنيات والحلول التي من شأنها أن تسمح لعملائنا بالتركيز على أعمالهم الحقيقية."

هذا وتقول نوفورانيا التي تتخذ من إيطاليا مقرًا لها إن صناعة الطباعة تمرّ بمرحلة صعبة على الصعيد العالمي ولكن مع تطوير المزيد من التقنيات وإطلاقها، تظهر فرص جديدة. وفي هذا الإطار قال فيشواس دارم، المدير الإقليمي لقسم المبيعات والدعم الفني: "تعمل الاتجاهات والتكنولوجيات الجديدة على تمهيد الطريق أمام الأعمال الجديدة، ولكنها مزدهرة خصوصًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث نرى أفضل إمكانات للنمو. فالطلب يتزايد بالتزامن مع الاقتصادات المتنامية، مما سيؤدي إلى زيادة الحاجة إلى خدمات الطباعة التجارية وطباعة التغليف."

يشكّل معرض الخليج للطباعة والتغليف 2017 منصّة رائدة في المنطقة بالنسبة للشركات حيث يمكنها عرض أحدث المنتجات والحلول التي تستهدف شركات الطباعة وأصحاب العلامات التجارية والمصممين، بالإضافة إلى لشركات التي تبحث عن قنوات جديدة للشركاء أو العملاء بهدف توسيع أعمالها. يستمر المعرض حتى 29 مارس 2017 في قاعات زعبيل (4-6) في مركز دبي التجاري العالمي. الدخول إلى المعرض مجاني ويمكن للزوار التسجّل مسبقًا من خلال زيارة gulfprintpack.com.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32