https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الشارقة تستضيف البطولة العربية لسيدات السلة بمشاركة 16 فريقا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

الشارقة تستضيف البطولة العربية لسيدات السلة بمشاركة 16 فريقا

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

تنطلق بعد غد " الأحد " في نادي سيدات الشارقة فعاليات الدورة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة /3 ضد 3 /التي تقام تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة رئيسة مجلس إدارة النادي.

تنظم البطولة إدارة رياضة المرأة في الشارقة بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة وبالشراكة مع مجلس الشارقة الرياضي تحت شعار "أهدافنا في شبكة واحدة" وتستمر يومين بمشاركة 16 فريقاً يمثلون ثماني دول عربية.

وتكمن أهمية البطولة كونها تقام للمرة الأولى على صعيد رياضة المرأة في منطقة الشرق الأوسط في مجال مسابقات كرة السلة/ 3 ضد 3 / وتحظى باهتمام كبير من الاتحاد الدولي للعبة ضمن خططه الطموحة لزيادة انتشارها في مختلف أنحاء العالم.

ويشارك في البطولة نخبة من الأندية العربية للسيدات يتقدمها نادي سيدات الشارقة المشارك بفريقين 1 و2 فيما تحتل الأردن صدارة أكثر الأندية تواجدا مع فريقين يمثلان نادي الأرثوذكسي و مثلهما نادي الفحيص .. في حين يشارك فريقان لكل من أندية سبورتينغ المصري والمجمع البترولي الجزائري وفريق واحد فقط لكل من أندية أولمبيك الجزائري وحلبجة العراقي ونادي الجامعة اللبنانية الدولية وفريق طالبات الجامعة من دولة فلسطين وفريق وزارة الشباب والرياضة من مملكة البحرين.

وتعد منافسات/ 3 ضد 3 /من المسابقات المشتقة من كرة السلة ويتاح لكل نادٍ من الأندية المتواجدة في الحدث المشاركة بفريقين كل منهما يتكون من أربع لاعبات ثلاث منهن أساسيات داخل الملعب والرابعة في الاحتياط مع إمكانية استعانة جميع الفرق بلاعبة أجنبية محترفة .

و تقام المباريات على سلة واحدة "منتصف ملعب كرة السلة" وتمتد المباراة الواحدة عشر دقائق أو بإنتهائها مع بلوغ أي فريق النقطة الـ21 التي تمنحه الفوز من دون الحاجة لانقضاء الوقت القانوني للمباراة.

وتوقعت ندى النقبي مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة رئيسة اللجنة المنظمة العليا أن تحقق البطولة التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الفني والتنظيمي كونها الأولى من نوعها على مستوى المنطقة إلى جانب اعتمادها من قبل الاتحادين الدولي والعربي لكرة السلة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32