https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 السعودية تتجه لخصخصة كل مطاراتها - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 19, 2024

السعودية تتجه لخصخصة كل مطاراتها

الرياض - المملكة العربية السعودية

أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية أنه ستتم خصخصة كل مطارات المملكة حيث سيتم تحويلها إلى شركات لها ضوابط خاصة.

وشددت الهيئة على أن عمليات الخصخصة تمضي وفق خطة مدروسة واستراتيجية محددة وأن مطار الملك عبدالعزيز الجديد في جدة سينطلق في النصف الثاني من 2018 تحت إدارة شركة "شانجي" السنغافورية التي تدير التشغيل لمدة 20 عاما وتعد من أفضل الشركات في هذا المجال على مستوى العالم.

وأوضح محمد بن عبد العزيز الشتوي مساعد الرئيس الهيئة العامة للطيران المدني للشؤون المالية خلال لقاء في الرياض بعنوان "الأثر الاقتصادي لخصخصة الهيئة العامة للطيران المدني" ان الهيئة ستقوم بفصل شركة الطيران المدني القابضة عن الهيئة وبموجب ذلك تصبح "الشركة القابضة" المسؤولة عن الجانب التشغيلي لجميع مطارات المملكة على أن تواصل الهيئة دورها في الجانب التشريعي لقطاع الطيران والنقل الجوي وتفعيلا لهذا التوجه تم تأسيس شركة مطار الملك فهد الدولي بالدمام وسيتواصل تأسيس الشركات لجميع المطارات على أن تكون شركة الطيران المدني القابضة مستقبلا مملوكة صندوق الاستثمارات العامة 100في المائة.

وحول نية الهيئة إنشاء مطارات موازية في بعض المناطق تخفف الضغط على المطارات القائمة بين الشتوي أن المطارات الصغيرة في المدن تتصل بخطوط النقل في المطارات الكبيرة وتساعد في حل الكثير من مشكلات النقل وتسهم في تنشيط الحركة الجوية والسياحية لهذه المدن المترامية الأطراف في المملكة.

وبشأن مشروع تأهيل مطار الملك خالد الدولي بالرياض الذي يبدأ العمل فيه بعد موسم الحج الحالي مباشرة اوضح ان المطار سيشهد طفرة عمرانية حديثة في الصالات الأربعة وستأتي التعديلات والتصاميم على نسق عمراني حديث وذلك بعد التجربة الناجحة والطفرة التي تمت في بناء الصالة الخامسة للرحلات الداخلية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32