https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "في إطار الدورة العاشرة لمؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط" 352 مليار دولار قيمة مشاريع السكك الحديدية في المنطقة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, April 17, 2024

"في إطار الدورة العاشرة لمؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط" 352 مليار دولار قيمة مشاريع السكك الحديدية في المنطقة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

الدورة_العاشرة_لمؤتمر_ومعرض_السكك_الحديدية_في_الشرق_الأوسط

تعتزم الشركات في منطقة الشرق الأوسط المتابعة بخططها في تأسيس شبكة قوية من السكك الحديدية للمواصلات وخدمات الشحن، حيث يقام حاليا 16 مشروع للسكك الحديدية في المنطقة بقيمة 352 مليار دولار أمريكي، وذلك بحسب ما جاء في تقرير شركة "تيرابين" المنظمة لمؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط، والذي من المقرر عقده في الفترة ما بين 8 وحتى 9 مارس 2016 في مركز دبي الدولي للمعارض و المؤتمرات.

وفي هذا الصدد، قال جيمي هوسي، مدير مشروع مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط: " تعكس الأوضاع الحالية فرصاً ممتازة لتنشيط حركة السوق لمشغلي السكك الحديدية العالمية، حيث تقوم الجهات الحكومية الآن بتنويع مصادرها، والتركيز على الصناعات غير النفطية. ويلعب كل من قطاعي المواصلات واللوجستية دورا هاما في النمو الاقتصادي للمنطقة، الأمر الذي يعزز من نشاط الجهات الحكومية في البحث وتطبيق أحدث التقنيات المبتكرة التي ستطور من النشاط الاقتصادي، والذي سينتج عنها تعزيز حركة التجارة الإقليمية والنشاطات السياحية."

وبحسب ما جاء في تقرير "رؤى اقتصادية: الشرق الأوسط"، التابع لمعهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز ICAEW، ستحقق كل من الكويت، والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة وعٌمان أعلى نسب الأرباح، حيث سيساهم القطاع اللوجستي في اقتصاد البلدان المذكورة على التوالي بنسبة 13.6%، 12.1%، 11.7% و11.7 % بحلول عام 2018.

وسيعقد مؤتمر ومعرض السكك الحديدية في الشرق الأوسط برعاية صاحب السمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة، والهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية .

وسيتم عرض خلال يومي المعرض مجموعة من الخطابات والحلقات النقاشية، فضلاً عن مشاركة ومناقشة البحوث والتقارير، كما سيسلط المؤتمر الضوء على آخر مستجدات المشاريع، بالإضافة إلى حضور أهم الجهات الحكومية، ومشغلي السكك الحديدية وشركات الإنشاءات التي ستعرض مناقصاتها الأولى لعام 2016. بالإضافة إلى ذلك، سيتم شرح آخر التقنيات والتكنولوجيا التي يتم تفعيلها لبناء شبكات السكك الحديدية في المستقبل.

وسيستضيف المعرض أكثر من 300 مشارك، يتفاوتون بين مشغلي السكك الحديدية، والجهات الحكومية، وموحدي الشبكات والأنظمة المتكاملة، بالإضافة إلى الاستشاريين والمحامين وممثلي البنوك، فضلاً عن وجود خبراء إشارات السكك الحديدية وهندسة الاتصالات، وممثلي الأقسام، بالإضافة إلى الشركات المهتمة بالاستثمار في وسائل النقل المتحركة و/أو السكك الحديدية الثابتة. وسيقوم معظم المشاركون بتوسيع أجنحتهم لهذا العام. وقررت كل من شركات "سيمنس"، و"جرين براير"، و"بومباردييه"، و"أوتوديسك"، و"أنسالدو" لتكون الشركات الراعية الرئيسة للمؤتمر لهذا العام.

وتعليقاً على مناسبة حلول الدورة العاشرة للمؤتمر، قال السيد هوسي: "خلال العقد الماضي، ساهم معرض ومؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط في إعادة تشكيل سوق قطاع السكك الحديدية في المنطقة، وذلك من خلال تبادل المعرفة وتثقيف السوق وعقد اجتماعات ومؤتمرات مؤثرة. وخلال هذه الدورة لعام 2016، سيتناقش ممثلون الوزارات ومشغلون السكك الحديدية القادمون من الولايات المتحدة، وأوروبا، وشمال أفريقيا، وآسيا الوسطى، وشبه القارة الهندية، والشرق الأوسط، حول تطوير مشاريع كل من السكك الحديدية للمواصلات وخدمات الشحن. ومن جهة أخرى، هناك تحديات في قطاع شبكة المواصلات المتنقلة وكيفية تشغيل شبكات ناجحة للسكك الحديدية."

وتشمل مواضيع ورشات العمل المندرجة تحت أجندة المؤتمر تصميم المحطات ومباني السفر، وتصميم حلول وأنظمة تقنية معلومات ذكية لشبكات المواصلات، والتشغيل البيني للسكك الحديدية في الخليج. كما ستخصص منطقة خاصة بالشحن لشرح كيفية استفادة الأعمال والقطاع من البنية التحتية المتعددة الوسائط في المنطقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32