https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 وزير الطاقة:الخلوة الوزارية تضعنا على الطريق الصحيح لبلوغ الأهداف التي رسمتها قيادتنا لمستقبل البلاد - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

وزير الطاقة:الخلوة الوزارية تضعنا على الطريق الصحيح لبلوغ الأهداف التي رسمتها قيادتنا لمستقبل البلاد

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الخلوة_الوزارية_تضعنا_على_الطريق_الصحيح_لبلوغ_الأهداف_التي_رسمتها_قيادتنا_لمستقبل_البلاد
" معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة "

أكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة أن الخلوة الوزارية الموسعة التي عقدتها الحكومة الاتحادية على مدار اليومين الماضيين وبحضور أصحاب السمو الشيوخ ومعالي الوزراء وكبار المسؤولين من الدوائر المحلية يعد اجتماعا شاملا هو الأول من نوعه في الإمارات بهذا الحجم من التمثيل حيث يجمع الوزارات الاتحادية مع الدوائر المحلية تحت سقف واحد وفريق إماراتي واحد لوضع استراتيجية دولة الإمارات.

وقال معاليه في تصريح اليوم إن مثل هذا العصف الذهني بهذا المستوى العالي والنموذجي من التمثيل يبشرنا بأننا على الطريق الصحيح في التخطيط المسبق طويل الأمد والاستعداد بشكل علمي ومدروس وفق خطط ومبادرات ستمكننا من بلوغ الهدف الذي تطمح له القيادة الحكيمة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي"رعاه الله " وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد .

وأفاد بأن الخلوة الوزارية الموسعة بحثت عدة جوانب حيث تم تشكيل فرق عمل تناول كل منها قضية أساسية ذات علاقة بالاقتصاد الوطني وضم كل فريق عددا من الوزراء ومديري العامين والمختصين لطرح الأفكار ومناقشة المبادرات ضمن كل محور .

وأوضح أن الخلوة هدفت إلى إعداد المبادرات والبرامج التي سيعلن عنها قريبا وستكون بمثابة خارطة الطريق للعمل الحكومي الاتحادي والمحلي أيضا وتتركز في كيفية استدامة سياسة التنوع الاقتصادي وهي السياسة التي أوصلت الإمارات إلى أعلى المراتب العالمية وصولا إلى عدم الاعتماد على مصادر دخل النفط في ميزانياتنا وبذلك لا يكون لتقلبات الأسعار أو نضوب النفط - على المدى البعيد - تأثير على اقتصادنا.

ولفت معالي المزروعي إلى أن الخلوة ركزت على الكادر البشري وتأهيله باعتبار الإنسان هو محور الاهتمام وعليه تعقد الآمال وبه تتحقق الطموحات ليكون من أكثر الموارد إنتاجا وتنافسية وهو ما نراهن عليه كحكومة في بناء اقتصاد متنوع ومستدام.

وتقدم في هذا الصدد بأسمى آيات الشكر والعرفان للقائد الاستثنائي المتميز صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مبادراته للارتقاء بالعمل الحكومي في الحكومة الاتحادية.

وأضاف ..ها نحن نشهد هذه الإنجازات الحكومية حيث أثمرت هذه النظرة الثاقبة لسموه عن إنجازات متميزة غير مسبوقة عززت من مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة لتصبح مركزا متميزا ذات سمعة عالمية ورائدا في مختلف المجالات .

وقال معاليه إن حكومة دولة الإمارات خطت لنفسها مسارا قائما على الإبداع و الإبتكار لتحافظ على تميزها وتفردها في طليعة الدول المتقدمة ورسخت نموذجا فريدا في التعامل مع القضايا والتحديات الراهنة والمستقبلية والتي يجسد حرص قيادتها على ضمان مستقبل أفضل للوطن والمواطن لتحتل مكانة مرموقة على الصعيد الإقليمي والعالمي وتتبوأ مكانة مميزة على صعيد مستوى الخدمات التي توفرها لأبناء الوطن.

وأكد المزروعي أن اجتماع القيادة السياسية وحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لجلسات الخلوة الهادفة لوضع برنامج اقتصادي إماراتي مستدام ومتنوع لا يكون معتمدا على النفط ..دليل على اهتمام وحرص القيادة وعزمها على تنويع الاقتصاد الوطني وتحقيق التوازن بين قطاعاته وبما يضمن استدامته للأجيال القادمة حتى يكون قادرا على المساهمة في بنائه وتنميته .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32