https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الاقتصاد تكرم المبدعين المشاركين في معرض " ابتكار.. فمعيشة أعذب" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, April 26, 2024

الاقتصاد تكرم المبدعين المشاركين في معرض " ابتكار.. فمعيشة أعذب"

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

كرمت وزارة الاقتصاد مجموعة من المبدعين والمخترعين الذين شاركوا في معرض " ابتكار.. فمعيشة أعذب " الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع " دلما مول " في أبوظبي ضمن احتفالها بـ" اليوم العالمي للملكية الفكرية " لعام 2017 للتوعية بأهمية الملكية الفكرية في تحقيق التنمية.

فقد كرم .. سعادة الدكتور علي إبراهيم الحوسني وكيل الوزارة المساعد لقطاع الملكية الفكرية وفوزي الجابري مدير إدارة المصنفات الفكرية وخلفان السويدي مدير إدارة الملكية الصناعية في الوزارة .. المبدعين والمخترعين بحضور سعادة يوسف عيسى الرفاعي وكيل الوزارة المساعد لقطاع الخدمات المساندة وعدد من كوادر الوزارة .

شمل التكريم المشاركين في المعرض من مختلف الجهات الحكومية ومنها وزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة أبوظبي والقيادة العامة لشرطة دبي والأرشيف الوطني وأبوظبي للإعلام والنيابة العامة في رأس الخيمة إضافة إلى المشاركين من القطاع الخاص من أصحاب العلامات التجارية والمؤلفين والمخترعين الذين أعاروا التجربة جل اهتمامهم وقدموا نماذج متفردة من الابتكارات التي شملت مختلف أصناف الملكية الفكرية.

و أكد سعادة الدكتور علي الحوسني - في كلمته خلال حفل التكريم - أن المعرض يمثل ثمرة للتعاون البناء مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأفراد المعنيين بترك بصمة مؤثرة في مجالات الإبداع والابتكار المتنوعة .. لافتا إلى أنه يأتي احتفاء بالطاقات الفذة التي تثبت يوما بعد يوم أهمية الثروة البشرية التي تتمتع بها دولة الإمارات وتعبيرا عن دعم الوزارة لما تقدمه الكفاءات الوطنية من جهود إبداعية تعزز الفائدة المرجوة من ثمار الابتكار.

و أضاف إن رأس المال البشري الزاخر بالأفكار الخلاقة والمواهب الإبداعية قاطرة التقدم للوصول إلى ما تتطلع إليه رؤية الإمارات 2021 ببناء مجتمع المعرفة واقتصاد المعرفة بقيادة كفاءات وطنية متسلحة بأرقى الآداب وأفضل العلوم.

و أعرب عن شكره وتقديره لجهود المشاركين في الاحتفال الذي يعكس حرص وزارة الاقتصاد على تعزيز الوعي بالمجالات المتنوعة التي تندرج في إطار الملكية الفكرية.

و أكد سعادته أن دولة الإمارات نجحت في ظل توجيهات قيادتها الرشيدة في تطوير منظومتها الخاصة بالملكية الفكرية وتعزيز دورها في النشاط الإبداعي في مختلف مفاصل الاقتصاد والمجتمع وعملت على تحديث تشريعاتها التي أعطت التمكين والحماية لأصحاب الاختراعات والنتاج الإبداعي عبر تحديث منظومة براءات الاختراع والعلامات التجارية والمصنفات الفكرية ومكافحة القرصنة وغيرها من أشكال انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وأضاف الحوسني أن من أهم الجهود المبذولة في هذا الصدد إنشاء المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع في وزارة الاقتصاد الذي مثل نقلة نوعية في تطوير منظومة الملكية الفكرية بالدولة وتعزيز ريادتها في هذا المجال فضلا عن توفير البيئة الذكية لخدمات العلامات التجارية والمصنفات الفكرية.

وأكد سعادته أن رفع الوعي المجتمعي بأهمية الملكية الفكرية وترسيخ دورها في تطوير بيئة مشجعة ومحفزة للابتكار والإبداع بالمجتمع والتعريف بأثرها في تحسين الحياة اليومية للناس يعد من أهم الأولويات لدى وزارة الاقتصاد في إطار مساعيها لرفع جاذبية بيئة الأعمال في الدولة وتوسيع دائرة المشاركة في الممارسات الإبداعية والابتكارية بمختلف المجالات التنموية.

وقال الحوسني هذا التكريم فرصة للاحتفاء بالذين ساهموا في دعم جهود الوزارة في هذا المسار وقدموا صورة مشرقة عن الإماراتي المبدع والمبتكر والمخترع عبر المنصة التي أتاحتها الوزارة للاحتفال بيوم الملكية الفكرية حيث شاركوا الجميع أفكارهم وتجاربهم وقصص نجاحهم في عالم الإبداع الواسع.

و أعرب عن تطلع الوزارة لاستمرار التعاون في تنظيم مثل هذه المعارض بهدف التوعية بأهمية وحيوية هذا المجال بين جميع فئات المجتمع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32