https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الاقتصاد الإماراتي مبني على المعرفة ومتشبع بروح الإبداع والابتكار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

الاقتصاد الإماراتي مبني على المعرفة ومتشبع بروح الإبداع والابتكار

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أخبار_الساعة.._الاقتصاد_الإماراتي_مبني_على_المعرفة_ومتشبع_بروح_الإبداع_والابتكار
مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

قالت نشرة " أخبار الساعة " إن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد من الدول القليلة في المنطقة والعالم التي تمتلك رؤية واضحة وشاملة بشأن المستقبل وتسير بخطى ثابتة تجاه تحقيق أهدافها وتتحلى بالعزم والإرادة الكافية لمواصلة هذه المسيرة والبناء على المكتسبات بما يواكب المستجدات ويحقق تطلعات المواطنين وطموحات القيادة الرشيدة.

واضافت النشرة تحت عنوان " الاقتصاد الإماراتي المبني على المعرفة "..

أنه طوال السنوات الماضية برزت العديد من الملامح التي تؤكد سلامة النهج التنموي الإماراتي عبر حصول الإمارات على تصنيفات رائدة إقليميا وعالميا وفق العديد من التقارير والمؤشرات المعتمدة دوليا .. مشيرة إلى أن الإمارات دأبت على إحراز تقدم متواصل عاما بعد آخر ضمن هذه التصنيفات ما يؤكد عزمها التام على مواصلة المسيرة.

وذكرت النشرة الصادرة عن " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية " أن تقرير التنمية في العالم للعام 2016 الصادر مؤخرا عن البنك الدولي والذي اختير له هذا العام عنوان " العوائد الرقمية " .. قد وضع دولة الإمارات في طليعة بلدان الشرق الأوسط المتحولة إلى اتجاه الاقتصاد الرقمي وأكد أن الإمارات وصلت إلى هذه المرتبة عبر تفوقها في المؤشرات الفرعية الثلاثة التي تقيس مدى انتشار استخدام التكنولوجيا لدى مؤسسات الأعمال والأفراد والحكومات.

وأوضحت أن هذه المعطيات تتواكب مع التطور الكبير والملموس بالفعل الذي تشهده دولة الإمارات في إطار بنيتها التكنولوجية المناسبة لكل الأنشطة المتعلقة بالمؤسسات الحكومية والخاصة والانتشار الكبير لاستخدام التكنولوجيا وتطبيقاتها المتطورة في مختلف جوانب الحياة بالنسبة إلى الأفراد وهو ما أعدت له الدولة جيدا ومهدت له من خلال جهودها الحثيثة في هذا الإطار على مدار السنوات.

وأكدت أن عزم الإمارات على مواصلة هذه المسيرة يتواكب مع روح العصر الحديث وينطلق من وعيها التام بأنه لم يعد بمقدور أي دولة من دول العالم تحقيق التنمية الشاملة على أراضيها من دون أن تدرك طبيعة ما يحدث في العالم ومن دون أن تواكب المستجدات والتطورات الحادثة كافة ولاسيما في ما يتعلق بالأخذ بأدوات هذا التطور وأسبابه والمتمثلة في معظمها في التطور التكنولوجي والمعرفي الذي أصبح روح العصر وعنوانه الرئيسي وهذا بالتحديد هو ما يدفع الإمارات قدما على طريق بناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة ومتشبع بروح الإبداع والابتكار ولاسيما في ظل المميزات التي تتحلى بها وسائل العمل والإنتاج المنضوية تحت هذا التصنيف من دقة وكفاءة وسرعة وانخفاض في التكلفة وجميعها شروط تمثل حجر زاوية بالنسبة إلى معايير نجاح أي مهمة يقوم بها الإنسان وأي عمل تنموي تقوم به الدولة والمؤسسات الحكومية والخاصة على حد سواء.

وأوضحت أن انتشار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومختلف وسائل العمل والإنتاج المعتمدة على التقنية يعد من المؤشرات المحورية لتصنيف الدول والمجتمعات وفق معايير التطور والرقي في عصرنا الراهن والوقوف على مدى قدرتها على الاندماج في مسيرة التطور العالمي والمساهمة فيها.

وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الإفتتاحي أن دولة الإمارات تبرهن دوما أنها ذات تجربة رائدة في تمكين المعرفة وتوفير البنية التحتية والتكنولوجية اللازمة لذلك فضلا عن تهيئة المجتمع المتطور القادر على الانتقال إلى المستقبل .. مبينة أن هذه المكانة لم تكن لتتحقق من دون تحلي الإمارات بالرؤية والوعي التام بأن هذه الأمور باتت من ضرورات التطور ومن الشروط الحيوية للتنمية الشاملة والمستدامة التي هي الغاية الكلية بالنسبة إليها والتي لابد أنها ستدركها بفضل جهود أبنائها وقيادتها الرشيدة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32