https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " الاتحادية للماء والكهرباء " تنجز مشاريع لتطوير أنظمة المياه في المدام بتكلفة 300 مليون درهم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

" الاتحادية للماء والكهرباء " تنجز مشاريع لتطوير أنظمة المياه في المدام بتكلفة 300 مليون درهم

عجمان - الإمارات العربية المتحدة

الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء

قال محمد صالح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء إن الهيئة أنجزت حزمة مشاريع لتطوير أنظمة المياه في منطقة المدام في الشارقة تضمنت شبكات نقل وتوزيع مياه بإجمالي أطوال بلغت حوالي / 400/ كيلومتر بأقطار تراوحت بين /160/ ملليمترا إلى /600/ ملليمتر من أنابيب البولي ايثيلين عالي الكثافة وأنابيب الحديد المرن وبتكلفة حوالي / 300 / مليون درهم .

كما تضمنت إنشاء خزان للمياه سعة أربعة ملايين جالون / 18 ألف متر مكعب / في مركز توزيع جديد للمياه تم إنشاؤه بالمنطقة لتأمين استمرارية تغذيتها بالمياه بدون انقطاع وتم الأخذ في الاعتبار تصميم وتنفيذ هذه المشاريع بسعة تكفي لاحتياجات هذه المناطق من المياه حتى عام 2030 وتتناسب مع التوسعات العمرانية المستقبلية بها.

وتخدم هذه المشاريع مساكن المواطنين والمنشآت الحكومية والتجارية في عدة مناطق أهمها مناطق المدام ومليحة التي تم إنجاز شبكات توزيع مياه حديثة بها لتوصيل المياه المحلاة إلى الشعبيات القائمة وتوسعاتها بهذه المناطق.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع التطويرية في شعبيات المدام ومليحة والتي يزيد عددها عن /45/ شعبية إضافة لعدد من المنشآت الحكومية والمدارس والمستشفيات والمساجد بالمنطقة.

وتستفيد من هذه الشبكات شعبيات مليحة وخضيرة واخيضر وطوي فاطمة وطويلع والمعاشي والخوالد وابن سليم وابن شرارة وغيرها.

وتضمن المشروع استبدال شبكات الاسبستوس القديمة بأخرى من البولي ايثيلين للقضاء على التسربات بالشبكات القديمة وتقديم الخدمة بأفضل المعايير الفنية والصحية العالمية.

ويجري حاليا نقل توصيلات المستهلكين على شبكات الهيئة الجديدة ليتم تغذيتهم بالمياه المحلاة عوضا عن مياه الآبار عالية الملوحة والاستغناء عن صهاريج المياه التي كانت تغذي بعض هذه الشعبيات.

وتضمنت هذه الشبكات عمل توصيلات مياه جديدة بمواصفات عالية للمستهلكين مع تركيب عدادات ذكية.

وتهيب الهيئة بالمستهلكين بهذه المناطق بالتواصل مع الهيئة لإتمام إجراءات التوصيل للاستفادة من مياه التحلية وذلك من خلال مكاتب الهيئة في المنطقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32