https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الإنتهاء من تنفيذ امتداد طريق الإمارات من أم القيوين لرأس الخيمة بداية ابريل المقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, April 25, 2024

الإنتهاء من تنفيذ امتداد طريق الإمارات من أم القيوين لرأس الخيمة بداية ابريل المقبل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

الإنتهاء_من_تنفيذ_امتداد_طريق_الإمارات_من_أم_القيوين_لرأس_الخيمة_بداية_ابريل_المقبل
طريق الإمارات

شارفت وزارة تطوير البنية التحتية على الإنتهاء من تنفيذ مشروع امتداد طريق الإمارات من الأقرن في أم القيوين وحتى طريق الشهداء بإمارة رأس الخيمة بداية ابريل المقبل والذي تبلغ تكلفته 142 مليون درهم ويبلغ طوله 16 كيلومترا ويتكون من حارتين في كل اتجاه مع إمكانية توسعته إلى حارة ثالثة مستقبلا.

وأكد المهندس عبدالرحمن المحمود رئيس قسم التنفيذ بإدارة الطرق أن الوزارة إلتزمت بالوقت المحدد للمشروع الذي باشرت العمل عليه بداية ابريل من عام 2014 واستمر تنفيذه لمدة 24 شهرا ..لافتا إلى أن الطريق يشكل محور اضافيا لشبكة الطرق الإتحادية التي تربط شمال الدولة بجنوبها ويمثل امتدادا لطريق الإمارات القائم " العابر سابقا " حيث يبدأ من منطقة الأقرن بأم القيوين من خلال تقاطع جسر ويمتد بشكل مواز لشارع الشيخ محمد بن زايد من جهة الشرق بإتجاه إمارة رأس الخيمة وصولا إلى طريق الشهداء مشيرا إلى أن الطريق سيوفر مسار بديل لحركة المرور إلى رأس الخيمة .

وقال ان الوزارة تهدف من خلال انشاء هذا الطريق إلى نقل حركة الشاحنات بشكل كلي من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى الطريق الجديد والذي سيتم ربطه مع طريق رأس الخيمة الدائري مستقبلا.. موضحا أن الوزارة قامت خلال مرحلة تنفيذ المشروع بإضافة استراحة للشاحنات على جنبات الطريق وتنفيذ ثلاث عبارات لتصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى أعمال الإنارة و جميع الأمور التي تتعلق بالسلامة المرورية للطريق.

وأشار إلى أن الطريق الجديد سيكون له دور في تسهيل الحركة المرورية بشكل مباشر إلى إمارة رأس الخيمة عبر شارع الإمارات من دون الحاجة إلى المرور بشارع الشيخ محمد بن زايد وهذا ما يتم في الوقت الراهن حيث يضطر من يسلك طريق الإمارات قادما من دبي والشارقة أن يغير طريقه عند منطقة الأقرن ليسلك شارع الشيخ محمد بن زايد ما يؤدي إلى زيادة زمن الرحلة.

وذكر أن المشروع الجديد سيساهم في زيادة معدلات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق ..لافتا إلى أن مثل هذه المشاريع تعتبر من أهم دعائم النمو المستدام في دولة الامارات لما لها من دور بارز في دفع عجلة النمو الإقتصادي والرخاء الاجتماعي من خلال تسهيل عمليات التنقل داخليا بين إمارات الدولة ومدنها الحيوية.

وقال المهندس عبدالرحمن المحمود ان وزارة تطوير البنية التحتية من خلال تنفيذها المشاريع المختلفة ومنها مشاريع الطرق إلى الوصول إلى مكانة مرموقة لدولة الإمارات دوليا في مجال الطرق والريادة والتفوق عالميا في مختلف المجالات ما يساهم في دعم النمو الإقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات وتحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات حيث يصب ذلك كله في دعم رؤية الامارات 2021 وأجندتها الوطنية ..مؤكدا حرص الوزارة على مواكبة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات تنفيذ مشاريع الطرق بهدف إحداث نقلة نوعية وحقيقية في المنظومة التنموية ذات العلاقة بعملها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32