https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الإمارات نموذج فريد في مجال تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

الإمارات نموذج فريد في مجال تعزيز قيم التسامح والتعايش المشترك

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

الإمارات_نموذج_فريد_في_مجال_تعزيز_قيم_التسامح_والتعايش_المشترك
مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية

أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن دولة الامارات العربية المتحدة تحظى بتقدير إقليمي ودولي لما تمثله من نموذج فريد في تعزيز قيم التسامح والتآلف والتعايش المشترك.

وقالت النشرة في افتتاحيتها تحت عنوان " ريادة في التسامح والتعايش " إن الإشادات تتوالى من مشارق الأرض ومغاربها بالنهج الحكيم الذي تتبناه قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " في دعم وتكريس قيم الوسطية والاعتدال والتسامح من جهة ونبذ ومواجهة مظاهر الغلو والتشدد والتطرف من جهة أخرى وصقل تلك المبادئ الرصينة وبلورتها لتصبح أساسا تقوم عليه سياسات الدولة على المستويين الداخلي والخارجي.

وأشارت النشرة الصادرة عن " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية " إلى أنه من أحدث الإشادات بالدور الإماراتي في نشر ثقافة التسامح والتعايش ومكافحة الغلو والتطرف إشادة المشاركين في " المؤتمر الثالث لوزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف " في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في الرياض يومي 17 و18 إبريل الجاري بالرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة لـدولة الإمارات التي تعمل على ترسيخ المفاهيم الإسلامية المعتدلة وتحويلها إلى استراتيجيات وقوانين تحمي المجتمع من أخطار التطرف والطائفية وتعتبر انتهاك المقدسات جريمة قانونية وتقوم بترسيخ هذه الاستراتيجية المتميزة في مجتمع يتعايش في أجواء ريادية من السعادة والتسامح.

و أضافت إن الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي وضع أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " طيب الله ثراه " أثمرت عن بروز دولة الإمارات كمنارة حضارية وثقافية تسهم بفاعلية في نشر قيم الإسلام العظيمة التي تحث على الاعتدال والسلام ومكافحة محاولات تشويه ديننا الحنيف من قبل المتطرفين والمتشددين عبر انتهاجها سياسة لإرساء خطاب إسلامي يعتمد الوسطية والاعتدال ويؤصل القيم الأصيلة الخالدة في عصر الانفتاح على الآخر.

ونوهت إلى كلمة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الذي رأس وفد الدولة الرسمي خلال المؤتمر وأكد فيها أن " الإمارات منذ تأسيسها على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تغمده الله بواسع رحمته قامت على المحبة والتسامح وضربت المثل في إعلاء القيم الإسلامية الأصيلة وأخذت على عاتقها نشر ثقافة السلام وتعزيز التلاحم والوئام.. وإنها بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ترسخ المفاهيم الإسلامية المعتدلة وتحولها إلى مبادرات واستراتيجيات وقوانين وقرارات تحمي المجتمع من أخطار التطرف والطائفية ".

و أوضحت أن انعقاد المؤتمر الذي بحث استراتيجية مجلس التعاون في توضيح حقائق الإسلام الناصعة في هذا التوقيت يحمل أهمية بالغة حيث يعاني العالم أجمع من انتشار التعصب والتطرف والكراهية الأمر الذي لفت إليه الكعبي في كلمته أمام المؤتمر وعرض خلالها النموذج الإماراتي المتطور في مواجهة هذه الموجة العاتية من التشويه والتشويش وآليات تحصين المجتمع بالفكر الإسلامي الصحيح .

و أكدت " أخبار الساعة " في ختام إفتتاحيتها أن تبني قيم الوسطية والتآخي والتسامح ودعمها بانتهاج الفكر المعتدل يعزز الريادة الإماراتية الحقيقية في التعايش المشترك داخليا وخارجيا حيث تعيش أكثر من مائتي جنسية على أرض الإمارات الطيبة بكل وفاق وانسجام وسلام ونظام اجتماعي متين قائم على العدالة وسيادة القانون. .وهو ما لا يقتصر على المستوى الداخلي في الإمارات بل يشمل علاقاتها الخارجية انطلاقا من إيمانها العميق بأن نشر ثقافة التعايش خير سلاح للقضاء على آفة التطرف وتحقيق الأمن والاستقرار حول العالم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32