https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "الإمارات للمستثمرين بالخارج" يتخذ حزمة قرارات استراتيجية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 20, 2024

"الإمارات للمستثمرين بالخارج" يتخذ حزمة قرارات استراتيجية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

اتخذ "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج " - خلال اجتماع مجلس إدارته الـ 14 برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس المجلس - سلسلة من القرارات الاستراتيجية الداعمة لمسيرة تطوير آليات عمله بما يخدم أهدافه المتمحورة حول تعزيز العمل التنسيقي لدعم ومساندة الشركات الإماراتية المستثمرة في الأسواق الخارجية.

وقال معالي المنصوري إن الاستثمارات الإماراتية في الخارج تشهد توسعا مستمرا وتنوعا كبيرا في مختلف الأسواق العالمية حيث وصل إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر الصادر من دولة الإمارات إلى العالم خلال عام 2016 نحو / 16 / مليار دولار أمريكي .. موضحا أن هذه الاستثمارات اكتسبت على مدى السنوات الماضية خبرة واسعة وسمعة مرموقة نظرا إلى منجزاتها التنموية المهمة ونموها المتزايد.

وأضاف أن المجلس يمثل مظلة مهمة لتنمية الاستثمارات الوطنية الصادرة وحماية مصالح المستثمرين والعمل على تذليل المعوقات التي تواجههم وتوفير المعرفة والمعلومات التي تساهم في نمو أعمالهم في الخارج.

وأشار إلى أن الاجتماع الـ 14 للمجلس شكل محطة بارزة كونه شهد اتخاذ حزمة من القرارات الهامة التي تصب في خدمة الجهود الحثيثة لتعزيز دور المجلس في إنجاح أعمال الشركات الإماراتية في الأسواق الخارجية فضلا عن تشجيع الاستثمار في المجالات الحيوية التي تخدم سياسات التنويع الاقتصادي التي تنتهجها الدولة.

وثمن معاليه دور الحكومة في تقديم الدعم اللوجستي اللازم لتمكين المجلس من القيام بالمسؤوليات المنوطة به حسب قرار مجلس الوزراء .. مؤكدا مواصلة العمل على تذليل التحديات الناشئة وتوظيف الفرص الواعدة أمام المستثمرين الإماراتيين للمساهمة في دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطني.

من جهته قال سعادة جمال سيف الجروان الأمين العام لـ "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج" إن الاجتماع الـ 14 لمجلس الإدارة - الذي عقد في فندق إنتركونتيننتال دبي -استعرض نتائج تقرير الاستشاري "جوتزبارتنرز" والذي تضمن توصيات عدة تتعلق بدور المجلس خلال المرحلة المقبلة فضلا عن إقرار مجموعة من القرارات اللازمة في هذا الشأن لضمان دعم الأعضاء من الشركات الإماراتية المستثمرة في الخارج وتعزيز حضورها القوي ضمن الأسواق المستهدفة.

وفي سياق متصل نظم "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج" ورشة عمل بعنوان "نبذة عن تكوين ودور مجالس الإدارات واتخاذ القرار الاستثماري" وذلك في إطار التنسيق والتعاون المشترك مع "معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي".

شارك في الورشة أعضاء المجلس وممثلون عن عدد من المؤسسات الإماراتية المرموقة والبنوك العالمية حيث تم خلالها تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات في مجال الحوكمة المؤسسية.

وتخلل جدول الأعمال حلقة نقاشية حول "اتخاذ قرارات الاستثمار في ظل المناخ الاقتصادي العالمي السائد" بحضور ممثلين عن كل من "مورجان ستانلي الشرق الأوسط" و"لازارد جلف ليمتد" و"إنفستكورب" و"جي بي مورغان تشيس آند كو".

يشار إلي أن "مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج" تأسس عام 2009 بقرار من مجلس الوزراء وبعضوية ثلاث وزارات وكبرى الشركات الإماراتية ذات الاستثمارات الخارجية الضخمة وهي وزارات الاقتصاد والخارجية والتعاون الدولي والمالية إضافة إلى الهيئة العامة للطيران المدني وشركات "مبادلة" للاستثمار و"بروج" ومجموعة "اتصالات" وشركة إعمار العقارية وموانىء دبي العالمية و"مجموعة ثاني للاستثمار" و"مجموعة ماجد الفطيم" و"مجموعة الفهيم" و"شركة دبي للاستثمار" و"دبي القابضة" و"مجموعة شرف" و"شركة الخليج للسكر".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32